الطريقة الصحيحة لاستخدام ديرمارولر في المنزل ، وهل هي مؤلمة ؟

ظهرت كيم كارديشيان في عام 2014م والدماء تنزلق من وجهها بعد أن استخدمت على وجهها بديرمابين Dermapen الذي يحتوي على تسعة إبر صغيرة لحقن وجهها بدمائها ، وهذه الطريقة تسمى ميكرونيدلنج microneedling  وهي تقنية تساعد على تحفيز ألياف الكولاجين والإيلاستين الطبيعية في البشرة لتصبح أكثر نعومة ، وهذه التقنية مازالت مستخدمة حتى اليوم ولكن ظهر منه شكل جديد أقل ألمًا .

الديرما رولر هي شكل من أشكال الميكرونيدلنج وتنطوي على استخدام عجلة صغيرة مغطاة بمئات من الإبر الصغيرة لوخز الوجه بلطف، وهي تصنع المعجزات لإزالة ندبات حب الشباب وإزالة الخطوط الدقيقة من البشرة وتحسين ملمس البشرة الخارجي بشرط استخدامها بشكل صحيح ، وسوف نستعرض رأي اثنتين من خبراء التجميل في تلك الأداة وهما ماريا أنجليكا و كريستين سميث

ما هو الديرما رولينج ؟

تقول سميث إن أداة ديرما رولر تعمل على خلق مسارات دقيقة في الجلد حتى يتسنى لمنتجات العناية بالبشرة اختراقها بشكل أفضل ، ويتراوح حجم الإبر من 0.1 إلى 0.2 مم ، وهذه الإبر الدقيقة لا تستخدم فقط لتنشيط إنتاج الكولاجين الطبيعي ولكنها مفيدة جدًا لجعل الجلد يمتص منتجات العناية بالبشرة بسهولة  .

وتقول أنجليكا ” وإذا كان حجم إبر الديرمارولر أكبر مثل 0.5 مم تقريبًا فإنها تساعد في تحفيز التئام الجروح ” فديرما رولر تخلق وخزات صغيرة حول الجلد فتوفر مساحة كافية بين مسام البشرة فتستجيب عملية الالتئام بشكل أسرع وتنمو بشرة جديدة ، وهذا بدوره يجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر توازنًا .

من يمكنه استخدام ديرما رولر ؟

تقول أنجليكا ” يمكن لأي شخص يعاني من مشكلة ندبات حب الشباب أو لديه مسام كبيرة في البشرة أو أي شخص يريد شد الجلد أن يستخدمها ولكن طول الإبر يختلف من استخدام لآخر ” ، فإذا كنت تستخدم ديرما رولر لعلاج التندب فيجب أن تختار إبرة أكثر سمكًا وأطول ، وإذا كنت تحتاجها لتنقية المسام ستحتاج إلى إبر رقيقة وقصيرة .

ولكن سميث حذرت من أن يقوم بعض الأشخاص من استخدام ديرما رولر وهم : أي شخص مصاب بالإكزيما أو الصدفية أو الثآليل ، أو الشخص المصاب بجرح مفتوح نتيجة حب الشباب أو حب الشباب الملتهب (الكيسي) لأنها يمكن أن تنقل البكتريا إلى جميع أنحاء البشرة .

وهناك شيء أخر يجب أن تحترس منه وهو استخدام الريتينول مع الديرما رولر في نفس الوقت لأنه قد يسبب رد فعل شديد على البشرة ، ولذلك يجب أن تتوقفي عن استخدام منتجات الريتينول (فيتامين أ) قبل 4 إلى 5 أيام من استخدام ديرمارولر .

كيف نجهز البشرة لاستخدام ديرمارولر

بما أن ديرمارولر قد تسحب بعض الدم فإن النظافة هي مفتاح استخدامها ، فيجب أن يكون الجلد نظيف تمامًا من الزيوت والأوساخ قبل وضع الديرمارولر على البشرة ، وتقترح أنجليكا أن نطهر البشرة باستخدام منظف رغوي (كلينزر) واستخدام التونر لموازنة الحموضة PH للبشرة قبل استخدامها .

أما بالنسبة لديرما رولر نفسها فيجب وضعها على سطح نظيف ، كما يجب أن نطهر الأداة باستخدام مطهر يعتمد على الكحول بعد الاستخدام .

الطريقة الصحيحة لاستخدام ديرمارولر

يمكنك استخدام ديرمارولر بنفسك في المنزل عن تمريرها بشكل أفقي على الجبهة والخدين والذقن ذهابًا وإيابًا بعد ذلك نقوم بتمريرها رأسيًا في نفس الأماكن من أعلى لأسفل ثم العكس ونكررها حوالي ثلاثة مرات وأخيرًا نمررها بشكل قطري عبر الوجه كله ونمر على الأنف .

بعد استخدام ديرمارولر يتم تطبيق منتجات العناية بالبشرة والمضادة للشيخوخة لأن هذا الوقت هو أفضل وقت لتحفيز الكولاجين ، وإذا كان لديك سيروم يحتوي على نسبة بسيطة من فيتامين سي سيكون من المناسب استخدامه بعد الديرمارولر لتحفيز إنتاج الكولاجين  .

ومن الأفضل استخدام ديرمارولر في المساء حتى لا تتعرضي لأشعة الشمس .

هل تؤلم ديرمارولر

تقول سميث أنه كلما كانت إبر الأداة أكبر كلما كان الألم أكبر ، ويجب عند استخدامها أن لا تضغط على بشرتك وتحركها بخفة ، فهي مؤلمة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الألم ، فإذا كنت من هؤلاء فمن الأفضل أن تذهب لأحد خبراء التجميل المحترفين لعمل الإجراء لك بأقل قدر من الألم ، ولا تستخدم الأسبرين أو أدوية سيولة الدم قبل عملها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *