الطريقة الصحيحة لتخزين الزنجبيل الطازج

الزنجبيل ليس فقط محسن للطعم ولكنه أيضًا يستخدم كعلاج لعدة أمراض في الجسم مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وعسر الهضم ومرض السكري والتقيؤ والسرطان ، كما أنه يحتوي على بعض المركبات النشطة بيولوجيًا مثل الجينجيرول ، وهي لها فوائد كثيرة للصحة والجمال ، ولذلك يجب أن نجعله ضمن نظامنا الغذائي .

وعادة عندما نشتري الزنجبيل بكثرة ويتبقى الكثير بعد الاستخدام فإننا لا نعرف الطريقة المناسبة لتخزينه ، وهناك عدة طرق يمكن أن نضمن بها حفظ الزنجبيل طازجًا لفترة طويلة منها :

1- تخزين الزنجبيل المقشر :
إذا كان لديك قطعة مقشرة من الزنجبيل وتريد تخزينها بحيث يمكنك استخدامها في وقت لاحق ، فكل ما تحتاجه هو كيس مزود بقفل ، ضع الزنجبيل في الكيس واضغط عليها لإفراغها من الهواء ثم احتفظ بها في الفريزر وبهذه الطريقة ستظل طازجة لمدة ستة أشهر .

2- تخزين الزنجبيل غير المقشر:
إذا كان لدك قطعة زنجبيل كاملة فكل ما عليك فعله هو ، وضعها داخل كيس له قفل ، وإفراغ الهواء من الكيس ثم غلقه ووضعه في درج حفظ الخضروات داخل الثلاجة ، وسوف تستمر لمدة ثلاثة أشهر بهذه الطريقة .

3-تخزين الزنجبيل المفروم:
يمكنك وضع الزنجبيل المفروم في علب حفظ المواد الغذائية محكمة الغلق ، حتى تمنع نمو البكتريا داخله ، وأيضًا منع رائحته من الانتشار أو الاختلاط مع رائحة الطعام الأخرى ، ثم ضع العلبة داخل الثلاجة .

4- ازرعها في وعاء:
لضمان استمرار تخزين الزنجبيل وزيادته في نفس الوقت ، قم  عمل حفره في وعاء صغير يحتوي على الوحل وضعه في ضوء الشمس ، وخذ منه قطعة كلما لزم الأمر ، ولا تنسى ريه بالماء لتحافظ عليه .

5- استخدم المناشف الورقية لتخزين الزنجبيل:
يمكن استخدام هذه الطريقة لتخزين أي نوع من الزنجبيل سواء كان كاملًا أو مقطع لقطع صغيرة ، ولعمل ذلك قم بتغطية الزنجبيل بمنشفة ورقية وتأكد من عدم ترك أي جزء مكشوف ، وضعها في حقيبة بقفل ، وقم بضغط الكيس لطرد الهواء الزائد ، لأن البكتريا تنمو في وجود الهواء ، ثم ضع الكيس في الفريزر واستخدمه عند الحاجة .

6- استخدم المناشف الورقية :
ضع الزنجبيل في كيس ورقي ، ثم قم بطيه واحتفظ به في درج الخضروات في الثلاجة ، وهذه الطريقة ليست فعالة مثل غيرها ولكنها مفيدة إذا كنت تنوي استهلاك الزنجبيل في غضون أسبوع أو نحو ذلك .

7- حفظ الزنجبيل المبشور :
يمكنك بشر الزنجبيل ووضعه على ورق خبز وصينية ، ووضعها داخل الفريزر حتى يتجمد ، ثم نقوم بنقله لوعاء محكم الغلق وإعادته إلى الفريزر مرة أخرى .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *