الطريقة الصحيحة لوضع واقي الشمس مع المكياج

إن التعرض لأشعة الشمس يؤدي لظهور البقع والخطوط الدقيقة والشيخوخة المبكرة للبشرة ، لذلك يجب حماية بشرتك ضد أشعة الشمس الضارة ، ولذلك نستخدم عادة كريم واقي الشمس بشكل منتظم ، حتى نتجنب هذه المشاكل الجلدية برجة كبيرة .

ويجب أن تبحث دائمًا عن رقم SPF عند اختيار واقي الشمس ، وعادة ما ينصح الخبراء باستخدام كريمات الحماية التي لها SPF يتراوح من 15 إلى 50 اعتمادًا للمدة التي تستغرقها الحماية ، كما يجب أن تستخدم واقي الشمس في جميع الأماكن سواء كنت تضعين الماكياج أم لا .

والآن يجب أن تفكري كيف يمكن أن تضعي واقي الشمس على بشرتك إذا كنت تستخدمين الماكياج ؟

هل نستخدم الواقي قبل أو بعد الماكياج ؟

بالطبع يجب عليك وضع كريم واقي الشمس قبل وضع باقي الماكياج على بشرتك ، ثم انتظري بعض الوقت قبل وضع باقي الماكياج حتى تستطيع بشرتك امتصاص واقي الشمس ، ثم اتبعي خطوات وضع باقي المواد على وجهك .

المرطب

إذا كانت بشرتك جافة وفي حاجة لترطيب إضافي ، فاستخدمي أي نوع كريم مرطب قبل البرايمر (التمهيدي ) حتى يستمر تأثيره لفترة طويلة ، وإذا كانت بشرتك عادية فلا داعي لتلك الخطوة .

واقي الشمس

بعد وضع المرطب قومي بنشر اقي الشمس، ولكن تذكري أنه لا يجب أن تضعي كريم واقي الشمس من منتصف الوجه ، ولكن ابدأي بوضع الواقي على جبينك وخديكي وخطوط أسفل الشعر والذقن لأن تلك المناطق هي الأكثر عرضة للتلف بسبب أشعة الشمس ، ثم انتقلي للأجزاء الأخرى من الوجه .

الكريم التمهيدي (البرايمر)

بعد وضع واقي الشمس يجب وضع البرايمر ، لأنه يضمن غلق مسام البشرة حتى تكون جاهزة لاستقبال باقي المكياج ، وتعد هذه الخطوة أساسية للأشخاص الذين يتعرقون  بشدة .

وضع كريم الأساس

الخطوة التالية من روتين المكياج هي كريم الأساس ، فإذا لم تكوني ترغبين في وضع كريم أساس ثقيل ، فيمكنك استخدام مرطب ملون أو BB كريم ، بعد وضع كريم الأساس قم بوضع طبقة من البلندر على بشرتك حتى يتم توزيع كريم الأساس بشكل متناسق على البشرة .

الانتهاء بوضع الرذاذ

بالتأكيد لا تريدي أن يضيع المجهود الطويل الذي استغرقته لوضع المكياج ، لذلك قومي باستخدام رزاز بحماية  SPF لحماية بشرتك من أي نوع من الضرر يمكن أن تسببه أشعة الشمس ، كما أنه يساعد على ثبات المكياج على بشرتك لفترة أطول .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *