الفرق بين الفينيل الفاخر والفينيل العادي

تختلف أرضيات الفينيل الفاخر عن أرضيات الفينيل القياسي أو العادي في قدرتها على محاكاة الشكل الطبيعي للمواد التي تصنع منها الأرضيات مثل الخشب أو الحجر ، فهي تعطي نفس التمويه الموجود في المواد الطبيعية تقريبًا ، كما أنها بالطبع أغلى سعرًا من الفينيل العادي .

تقييم الفينيل الفاخر

يتميز الفينيل الفاخر بأنه يكون أكثر سمكًا وأقل تآكل من الفينيل العادي ، كما أن مظهره أكثر واقعية ونقوشه أكثر عمقًا من الفينيل العادي ، وتشمل أهم العلامات التجارية التي تقدم الفينيل الفاخر :

Shaw Premio, Classico : يبلغ سمك الفينيل الفاخر من شركة shaw حوالي 6.5 مم ، وهو من بين الأنواع الأكثر سمكًا في الأسواق .

Armstrong Luxe : فينيل أرمستورنج لوكس الفاخر ليس سميكًا مثل فينيل shaw حيث يبلغ سمكه 4مم ، ولكنه يتميز بأنه يحاكي مجموعة واسعة من أخشاب الأرضيات مثل القيقب والبلوط والجوز وأيضًا بعض الأخشاب الأخرى الغريبة والعصرية .

Mannington Adura and Distinctive : يتميز هذا النوع من الفينيل بأسعاره المناسبة مقارنة مع أنواع الفينيل الفاخر الأخرى .

Karndean Loose Lay : يتميز هذا النوع بسهولة تركيبه فهو لا يعتكد على اللصق مثل الأنواع الأخرى ولكنه يعتمد طريقة الاحتكاك أو التداخل لتثبيت الألواح مع بعضها البعض .

مميزات الفينيل الفاخر

يحاكي المواد الطبيعية

تتخذ أرضيات الفينيل الفاخرة شكلين ، الشكل الذي يحاكي الحجر (الأردواز أو الحجر اليري أو الرخام ) أو الشكل الذي يحاكي الأخشاب (خشب الساج والقيقب والبلوط والجوز والصنوبر ) ويتميز الفينيل الفاخر بأنه يحاكي الأشكال الطبيعية تمامًا أما أنواع الفينيل التقليدية فلا تشبهها .

يأتي في شكل ألواح منفصلة

غالبًا ما يأتي الفينيل العادي على هيئة بلاطات كبيرة الحجم وذلك حتى يقلل من حجم الفراغات بين الفينيل ويكون حجمها 12*12 بوصة أو16*16 بوصة عادة ، ولكن الفينيل الفاخر يأتي على هيئة ألواح منفصلة بحجم الأخشاب أو الأحجار الطبيعية وعادة ما يكون مقاساتها 7 *48 بوصة ، حتى يكون الشكل النهائي متطابق مع شكل الأخشاب الطبيعية .

التركيب

يتكون الفينيل الفاخر إما من فينيل بنسبة 100% أو خليط من الفينيل مع الحجر الجيري ، فجميع أنواع الفينيل الفاخر التي تحاكي شكل الخشب تصنع من الفينيل بنسبة 100% ، أما الفينيل الذي يحاكي شكل الحجر فيتكون من 75% من الحجر الجيري و25% من الفينيل وتكون طبقة الحجر الجيري في الأسفل أما الفينيل فيكون الطبقة العليا حتى يكون مريح عند السير .

تكوين الطبقات

لا يوجد فرق بين الفينيل الفاخر والفينيل العادي من حيث تكوين الطبقات فكلاهما يحتوي على أربعة طبقات ، ولكن الفرق بينهما في سمك الطبقات ، وتتكون هذه الطبقات من الأعلى إلى الأسفل :

أكسيد الألومنيوم : تتكون الطبقة العليا من أكسيد الألمونيوم حتى تقاوم الخدش والانزلاق .

الطبقة الشفافة : وهذه الطبقة لتحمي الفينيل من الأضرار العميقة .

طبقة التصميم : وهي التي تحتوي على الرسم أو التصميم الذي يعطي شكل الفينيل الخارجي .

الطبقة الخلفية : وهي الطبقة السفلى أو طبقة اللحم وهي الطبقة التي تلتصق مع الخلفية وهذه الطبقة تحتوي على 90 % من سمك المنتج .

مقارنة الأسعار

تتراوح أسعار الفينيل الفاخر عادة ما بين 2 إلى 5 دولارات للقدم المربع وقد تصل إلى 10 دولارات أما الفينيل العادي فيتراوح بين 0.5 إلى 1 دولار للقدم المربع وهذا بالطبع أقل كثيرًا مقارنة بالفينيل الفاخر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *