الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وإنجلترا

في بعض الأحيان يتم الخلط بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وانجلترا ؟ يبدو لي كذلك نفس الشيء ، ولكن في الواقع وجدتُ أن الفرق شاسع بين هذه المصطلحات بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا ، رغم أن كثير منا يخلط بين الثلاثة ولا يعرف الفرق بينهما .

أولا المملكة المتحدة
اسم المملكة المتحدة يشير إلى ااتحاد أربع دول هي إنجلترا – اسكتلندا – ويلز – أيرلندا (ليس كل أيرلندا) ، فأيرلندا الشمالية فقط هي التي تتبع المملكة المتحدة ، ولذا الاسم الرسمي للمملكة المتحدة هو “المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و إيرلندا ‏الشمالية” .

لديها حكومة واحدة مقرها لندن ولديها عملة واحدة : الجنيه الإسترليني (£) ، المملكة المتحدة هي ملكية دستورية ترأسها الملكة إليزابيث ‏الثانية كرئيس للدولة ، عاصمة المملكة المتحدة هي لندن .

ثانيا بريطانيا العظمى
بريطانيا العظمى هي جزيرة تتكون من ثلاث مقاطعات: إنجلترا واسكتلندا وويلز ، بريطانيا العظمى هي المصطلح السياسي الذي ‏يصف الاتحاد السياسي لممالك إنجلترا وويلز واسكتلندا وتم إقرار ذلك في 1 مايو 1707 ، وأيرلندا الشمالية ليست جزءًا من بريطانيا العظمى .

ثالثا إنجلترا
وهي أكبر ولاية في المملكة المتحدة ، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال ، وويلز في الغرب ، والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر سيلتس في الجنوب الغربي ، وبحر الشمال في الشرق ، مفصولة بالقناة الإنجليزية للقارة الأوروبية إلى الجنوب .

انجلترا هي واحدة من الدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة وواحدة من الدول الثلاث التي تشكل بريطانيا العظمى ، انجلترا هي أكبر دولة في المملكة المتحدة ويبلغ عدد سكانها 51 مليون نسمة ، ولندن هي عاصمة إنجلترا .

اسكتلندا
اسكتلندا في بريطانيا العظمى ، تشترك في الحدود مع إنجلترا ، لكنها ليست في إنجلترا ، عاصمة اسكتلندا هي ادنبره ، يبلغ عدد سكان اسكتلندا أكثر من 5 ملايين نسمة ، كانت دولة مستقلة حتى انضمت إلى إنجلترا وويلز لتشكيل المملكة المتحدة في عام 1707 ، على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي لغة اسكتلندا ، إلا أن هناك لغة رسمية أخرى تسمى Scottish Gaelic والتي تعد أقدم بكثير من الإنجليزية ، فقد كانت اللغة الأصلية للمنطقة قبل الإنجليزية ، اليوم 58000 شخص فقط يتحدثون بها ، على الرغم من أن اسكتلندا هي جزء من المملكة المتحدة ، إلا أنها تتمتع ببعض السلطة السياسية المستقلة .

ويلز
تقع ويلز في غرب بريطانيا العظمى وهي جزء من المملكة المتحدة ، يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة ، عاصمة ويلز هي كارديف ، الناس في ويلز يتحدثون الإنجليزية والعديد من الناس يتحدثون اللغة الويلزية التي هي مختلفة جداً وأقدم من الإنجليزية ، تتم كتابة لافتات الشوارع في ويلز باللغتين ، وترتبط ويلز سياسيا بانجلترا منذ عام 1542 ، وكانت ويلز دولة مستقلة حتى هزمها الجيش الإنجليزي ، تتمتع ويلز ببعض الاستقلالية في صنع قوانينها الخاصة ، لكنها لا تزال جزءًا كبيرًا من النظام السياسي في المملكة المتحدة .

أيرلندا الشمالية
أيرلندا الشمالية جزء من المملكة المتحدة ، ولكنها ليست في بريطانيا العظمى ، عاصمة أيرلندا هي بلفاست ويبلغ عدد سكانها أقل من 2 مليون نسمة ، وأصبحت جزءًا من المملكة المتحدة في عام 1921 ، تنقسم أيرلندا إلى جزأين ، تعتبر أيرلندا الشمالية جزءًا من المملكة المتحدة ، في حين أن جمهورية أيرلندا في الجنوب ، هي دولة مستقلة لها قوانينها الخاصة وحكومتها وعملتها (€) ، على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك متحدثين أيرلنديين في أيرلندا الشمالية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *