الفرق بين تاتو الحواجب والميكروبليدنج

تلعب الحواجب دورًا هامًا في منح الوجه مظهر جمالي ، ويساهم كل من شكل الحواجب ومدى امتلائها والتماثل بين الحاجبين دورًا في تسليط الضوء على العيون وتأطير الجزء العلوي من الوجه ، وإذا كانت حواجبك رقيقة أو غير مكتملة فهناك علاج غير جراحي لتحسين مظهر منطقة الحاجب فورًا .

الميكروبليدنج Microblading هي تقنية شائعة تستخدم لتحسين شكل الحواجب وزيادة سمكها باستخدام أداة متخصصة تحمل باليد وبها شفرة واحدة تستخدم لوضع صبغة في الطبقة الثانية من الجلد مما يخلق يخلق شكل يحاكي شكل شعر الحاجب الطبيعي .

ويعتقد البعض أن الميكروبليدنج نوع من تقنيات الوشم أو التاتو ولكنه في الواقع تقنية مختلفة تمامًا ، وفيما يلي أهم 4 فروق بين التاتو والميكروبليدنج .

المظهر النهائي

يخلق الميكروبليدنج مظهر طبيعي للحواجب مقارنة بالوشم ، فالتاتو يجعل مظهر الحواجب النهائي تبدو مرسومة بالقلم وتكون مسطحة ، أما الميكروبليدنج فيتم عن طريق عمل خطوط منفصلة تتطابق مع نفس اتجاه نمو شعر الحاجب الأصلي ، ويمكن لمتخصص الميكروبليدنج الجيد أن يملأ الفراغات الموجودة بين شعر الحواجب الأصلي بحيث يبدو المظهر النهائي مثل الحاجب الأصلي ولكن أكثر كثافة .

الحبر مقابل الصبغة

يستخدم الحبر لعمل تاتو الحواجب أما الميكروبليدنج فيستخدم به نوع معين من الصبغة الخاصة التي تختلف اختلافًا كبيرًا عن الحبر في الطريقة التي تتلاشى بها مع مرور الوقت ، فعندما يختفي حبر التاتو غالبًا ما يترك مكانه صبغة ملونة باللون الأزرق أو الأخضر وخاصة عند الحواف ، وهذا يجعل مظهر الوجه غريب وكأنك قد رسمت وجهك بقلم شاربي .

أما الصبغة التي تستخدم في الميكروبليدنج فقد تم تصميمها بطريقة خاصة بحيث يصبح لونها أفتح من اللون الأصلي قليلًا وذلك حتى يظل مظهر الحواجب طبيعي حتى مع تلاشيها .

شبه الدائمة مقابل الدائمة

بمجرد أن يتم وضع الحبر على الجلد في تاتو الحواجب يظل في مكانه مدى الحياة على الرغم من أن اللون قد يتلاشى ويتغير كما ذكرنا سابقًا ، وهذا يختلف اختلافًا كبيرًا عن الميكروبليدنج ، حيث يستمر من 6 أشهر وحتى سنة تقريبًا ، ويمكن أن يتم عمل إجراء بسيط لإعادة حقن كمية من الصبغة سنويًا لتعزيز مظهر الحواجب ، وهذا يتيح لمن يستخدمون الميكروبليدنج أن يقوموا بتغيير مظهرهم تبعًا للموضة السائدة كل عام على عكس التاتو .

الألم

يمكن أن يسبب الوشم كثير من الألم مقارنة بالميكروبليدنج ، وبالطبع فإن الميكروبليدنج يسبب بعض الألم ولكن يمكن تخدير منطقة الحاجب باستخدام اليدوكائين قبل عمل الميكروبليدنج .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *