الفرق بين منفذ USB و HDMI وطريقة التوصيل بينهما

لدينا جميعًا آلاف من الصور على أجهزة الكمبيوتر والهواتف هذا بجانب مقاطع الفيديو التي لا حصر لها والتي تشغل مساحة على جهازك ، لكن السؤال كم من تلك الصور أو الفيديوهات قد استمتعت بمشاهدتها مؤخرًا ؟

في الواقع إن معظم تلك الصور ومقاطع الفيديو تظل بدون استخدام لفترة طويلة ، لكنك في الواقع تملك على جهازك مخرجين صغيرين يساعدانك على الاستمتاع بشكل أفضل بالصور مقاطع الفيديو الموجودة على جهازك ، وهذين المخرجين هما مخرج USB و HDMI وهناك أيضًا محول صغير يسمى   USB to HDMI adapter وهذا المحول الصغير يتيح لك الربط بين الأجهزة من خلال فتحة usb وكابل hdmi وأي جهازين للربط بينهما .

الفرق بين usb و hdmi

على الرغم من أن مخرجي USB و HDMI قد صمما لتوصيل أجهزة لعرض أو تخزين الصور ومقاطع الفيديو بين الأجهزة المختلفة ، إلا أنهما يختلفان تمامًا عن بعضهما البعض ، فتقنية usb تتيح الاتصال بين الأجهزة المتماثلة مثل أجهزة الكمبيوتر وملحقات الكمبيوتر مثل الفأرة أو لوحة المفاتيح أو السماعات أو غيرها من الاتصال مع بعضها .

أما مخارج HDMI فإنها تتيح للمستخدم ربط الأجهزة عالية الوضوح مثل أجهزة التليفزيون ومشغلات Blu-ray و DVD وأجهزة الألعاب وألعاب الكمبيوتر أما محول usb إلى hdmi فالغرض منه اختبار تجربة أفضل من خلال الربط بين العالمين .

فائدة مخرج hdmi

إن هذا المخرج ببساطة يتيح لنا ميزات كبيرة لم تكن متوفرة قبل إنشاؤه ، فهذه التقنية تسمح للمستخدمين توصيل أجهزة عالية الوضوح معًا ، كما أنها تتيح لهم أيضًا نقل البيانات الصوتية والفيديو دون الحاجة لاستخدام كابلات متعددة .

ويوفر الاتصال من خلال hdmi جودة مشاهدة رائعة ليست متوفرة عند الاتصال من خلال usb لأنها لا تضغط أو تفك ضغط الملفات عند توصيلها بين الأجهزة المختلفة .

كيف تختار محول usb إلى hdmi

هذا المحول تم تصميمه ليكون بمثابة بين النوعين من الأجهزة والحد الأقصى للمسافة النموذجية التي تكون بها كابلات hdmi  فعالة هي 50 قدم ، وقد بدأت بعض الشركات المصنعة للكابلات في إنتاج كابلات تعمل على مسافة أكبر باستخدام أجهزة إضافية مثل موسعات إشارة HDMI لزيادة طول الكابلات ولكن نتائجها كانت مختلطة .

وهنا يأتي دور محول USB to HDMI وأحد الأمور الرئيسية التي يجب أن نراعيها عند شراء هذا المحول هي أن يكون قادر على التعامل مع دقة تصل إلى 1080p و 7.1 قناة صوت محيطي .

طريقة توصيل المحول بالأجهزة المختلفة

فقط عليك أن توصل طرف كابل HDMI في التليفزيون أو أي جهاز أخر ترغب في توصيله ، وأدخل الطرف الآخر من المحول في منفذ HDMI ، ثم أدخل طرف الكابل الآخر في المحول ، ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من المحول بكابل usb وأدخل طرف الكابل الآخر في جهاز الكمبيوتر .

لكن لاحظ أنك حتى تكتشف إمكانيات ومدى دقة hdmi  في عرض المحتوى عليك أن تستخدم شاشة عرض عالية الدقة (دقتها حوالي 1080p) أما إذا كنت تستخدم شاشة ذات دقة أقل فلن تتمكن من الاستفادة بجودة عرض كابلات hdmi .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *