الفوائد الصحية للفول الأخضر

حبوب الفول الأخضر هي نوع من البذور الصالحة للأكل ، وهي تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق كما تعتبر طبق جانبي في منطقة جنوب الولايات المتحدة ، وهي تزرع في صورة قرون وكل قرن يحتوي على حوالي أربعة حبات مسطحة الشكل ، وهي من البذور الغنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة والمنشطات النباتية .

الفوائد الصحية للفول الأخضر

يمنع الإمساك

الفول الأخضر مليء بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان ، لذلك فإنها تعمل بمثابة ملين يقلل من احتمالات الإصابة بالإمساك ، حيث أن تناولها بشكل منتظم يسهل حركة الأمعاء .

تعزز نمو وإصلاح الأنسجة

تحتوي حبوب الفول الأخضر على كمية كبيرة من البروتين الهام لتنظيم جميع عمليات الجسم ، فالبروتينات هي اللبنة الأساسية لنمو وإصلاح تلف أنسجة الجسم ، لذلك فإن تناول الفول الأخضر يساعد على التعافي من الأمراض والإصابات بشكل أسرع .

مفيد لصحة القلب

يساعد تناول الفول الأخضر على تحسين صحة القلب وذلك لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفولات وهذه العناصر تساعم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، فالألياف تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم وتقلل من ضغط الدم ، وحمض الفوليك يعمل على تقليل سماكة جدران الشرايين والماغنسيوم والبوتاسيوم يقللان من احتمالات الإصابة بأمراض القلب .

تساعد على استقرار السكر في الدم

إذا كنت تعاني من مرض السكري فيمكن أن تتناول حبوب الفول الأخضر لأنها تساعد في التحكم بمستوى السكر بالدم بسبب احتوائها على الألياف الغذائية ، كما أنها تقلل من مقاومة الأنسولين

تزيد مستويات الطاقة

يعد الفول الأخضر مصدر رائع للحديد والمعادن المسئولة عن إنتاج الطاقة وتحسين عملية التمثيل الغذائي ، فانخفاض مستوى الحديد في الدم يؤدي إلى ضعف وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم ، ولكن تناول الفول الأخضر يساعد على تحسين مستويات الطاقة .

يمنع مشاكل الحمل

تعد حبوب الفول الأخضر الطازجة وأيضًا المجففة مصدر هام لحمض الفوليك ، وهو ضروري للسيدات في الفترة الأولى من الحمل ، لأنه يساعد على نمو الخلايا العصبية لمخ والحبل الشوكي الجنين ويمنع العيوب الخلقية .

يساعد على الهضم

تساعد الألياف الموجودة في الفول الأخضر على تحسين عملية الهضم وزيادة نمو البكتريا النافعة في الأمعاء ، وهذا يقلل من احتمالات الإصابة بالسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي .

كيف نختار حبوب الفول الأخضر

يجب عند اختيار حبوب الفول الأخضر أن نتأكد من أنها لا تحتوي على الرطوبة وغير مشقوقة وخضراء داكنة وقشرتها ناعمة وحباتها لامعة ، ويجب أن يتم حفظها في حاوية مغلقة في مكان بارد ، ولذلك يفضل حفظها في الثلاجة حتى تظل طازجة لعدة أيام .

طريقة طهي حبوب الفول الأخضر

إذا كنت تستخدم الفول المجفف فعليك أن تغسله أولًا ، ثم انقعها في الماء لمدة 8 ساعات أو طوال الليل ، ثم قم بتصفيتها من الماء قبل طهيها ، أما إذا كنت تستخدم الحبوب الطازجة فيمكن طهيها مباشرة ، ويمكن استخدامها بعد ذلك لعمل الحساء أو إضافته إلى الخضروات الأخرى .

وصفة الديك الرومي المدخن مع حبوب الفول

المكونات :

  • 1/4 رطل من شرائح الديك الرومي المدخن المطبوخ
  • 1 كوب من حبوب الفول المجففة
  •  2 كوب من الماء المغلي
  • 1 ورقة الغار
  • 2 من أوراق الكرفس
  •  2 أغصان البقدونس
  • 1/3 كوب دبس الذرة الرفيعة
  • ¼ كوب سكر بني
  • 2 ملعقة صغيرة خردل بني
  •  2 ملعقة صغيرة ملح
  • 1 بصلة متوسطة
  • 1/8 ملعقة صغيرة فلفل

الطريقة :يتم نقع الفول ويصفي ، ثم نضعه على النار ونتركه لمدة  ساعة .

نضع أوراق الكرفس والبقدونس وورق الغار في الماء المغلي ونتركه حتى يصبح الفول طريًا .

نصفي الماء ونحتفظ ب1ونصف كوب منه .

نسخن الفرن حتى درجة 250 فهرنهايت .

في طبق الخبز نضيف شرائح الديك الرومي والفول في طبقات .

في الماء نقوم بخلط دبس الذرة والسكر البني والخردل والملح والفلفل والبصل .

نصب هذا المزيج في صينية الخبز وندخله الفرن لمدة ساعتين ونصف . وعندما تتشرب الماء تكون جاهزة للأكل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *