الفوائد المذهلة لقشر البرتقال

معظم الناس يرمون قشر البرتقال ولكن قد يكون هذا خطأ ، مع الأخذ بعين الاعتبار العديد من الفوائد الصحية المحتملة لهذا الجزء المهمل من هذه الثمرة الحمضية .

ما هو قشر البرتقال

قشر البرتقال هو الجلد الخارجي قليل السُمك من فاكهة البرتقال ، جنبا إلى جنب مع بعض من القشر الأبيض الموجود تحته ، يعتبر هذا هو أفضل جزء من الفاكهة للاستهلاك ولكن قلة من الناس يقومون بذلك ، تحتوي قشرة البرتقال على نسبة عالية في بعض المواد الكيميائية النباتية والفلافونويد ومضادات الأكسدة الأخرى فضلاً عن توفير فيتامين أ ، ب ، ج  والنحاس والكالسيوم والماغنيسيوم ، في حين أن تناول الفاكهة الغنية هي الطريقة الأكثر شيوعًا للاستمتاع بهذه الفاكهة ، توجد  هناك بعض الطرق لإضافة القشر إلى نظامك الغذائي .

قشور البرتقال المجففة هي وسيلة شائعة لتناول هذا الجزء المهمل من الفاكهة ، وعلى الرغم من المذاق الشرير المرير عند تناوله نيئًا ، إلا إنه يمكن إعداده بطرق مختلفة لجعله أكثر قبولاً ، وعلى الرغم من عدم وجود خطر فوري لاستهلاك قشور البرتقال ، إلا أنك ستحتاج إلى التأكد من تنظيفها بالكامل لتجنب وجود أي مبيدات أو أعشاب محتملة .

فوائد قشر البرتقال

هناك فوائد قليلة لتناول قشر البرتقال ، بما في ذلك المساعدة في فقدان الوزن والتقليل من شدة الحساسية ، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة ويمنع أعراض تقدم العمر والتجاعيد ويخفض ضغط الدم المرتفع .

العناية بالبشرة

يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين E وعدد من مضادات الأكسدة الفريدة ، وبالتالي فإن استخدام القشر الداخلي مباشرة على الجلد يمكن أن يزيل حالات الالتهابات ، كما يساعد أيضًا على منع التجاعيد والبقع العمرية .

الحساسية

التأثير التنظيمي على الجهاز المناعي الناجم عن تناول قشور البرتقال لما يحتويه من مركبات نشطة ، يمكن أن تثبط تفاعلات الحساسية ويقلل من الضغط على دفاعات الجسم .

صحة القلب والأوعية الدموية

مع مستويات جيدة من الألياف وثروة من المواد الغذائية المختلفة ، يمكن أن يوفر تناول هذه القشور أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية مما يساعد على خفض ضغط الدم ومنع تراكم الكوليسترول .

القضاء على الربو

عند شرب مستخلص قشور البرتقال في الشاي أو عند تناوله في شكل مسحوق ، يمكن أن يهدئ الالتهابات الموجودة في الجهاز التنفسي .

الهضم

يساعد محتوى الألياف الموجود في قشر البرتقال على تنشيط وظيفة الأمعاء الطبيعية ومنع الإمساك .

تعزيز جهاز المناعة

مع فيتامين C ومضادات الأكسدة المختلفة تكون هذه القشور قادرة على تعزيز دفاعات الجهاز المناعي وحماية الجسم ضد مجموعة واسعة من مسببات الأمراض والالتهابات المسؤولة عن البرد والانفلونزا .

كيفية استخدام قشر البرتقال

يمكنك استخدام قشر البرتقال بعدة طرق مختلفة ، حيث يمكن استخدامه  موضعيًا عن طريق تطبيق القشر على الجلد ، كما يمكن غلي هذه القشور في الصلصات والوصفات المختلفة ، بالإضافة إلى تجفيف هذه القشور ثم طحنها إلى مسحوق مركّز قوي يمكن إضافته إلى الأطعمة والمشروبات وكذلك يمكن مضغها مباشرة للحفاظ على صحة الفم .

الآثار الجانبية لقشر البرتقال

إن استهلاك كمية زائدة من قشر البرتقال ليست فكرة جيدة وتسبب آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل الرؤية والضعف الجسدي ، وبالتالي عند تجربة قشر البرتقال لأول مرة ، ابدأ بمقدار قليل ثم راقب كيف يتفاعل مع جسمك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *