النمل الأبيض

هناك أكثر من 300 نوع من النمل الأبيض في العالم ، مع العلم أن الغالبية العظمى من الضرر الذي يسببه النمل الأبيض لنا ينجم عن ذلك النوع الذي يعيش تحت الأرض .

لدى النمل الأبيض شهية كبيرة ومستعمرة منظمة للغاية مخصصة لحياة البحث عن مصدر للغذاء ، ومن ثم استهلاك هذا الغذاء .

غذاء النمل الأبيض
من المعروف أن النمل الأبيض يتغذى على العديد من المواد بما في ذلك البلاستيك والمطاط والألياف الزجاجية وبالطبع الخشب ؛ لذلك يهاجمون الأطر المنزلية وبطانات الجدران بما في ذلك ألواح الجبس والخزائن والنوافذ والإطارات والسجاد وطلاء الأسلاك الكهربائية البلاستيكي وحتى الكتب والأعمال الفنية والملابس والأوراق الشخصية .

إن النمل الأبيض ذكي جدًا في الطريقة التي يبحث بها عن الطعام ، وبما أن لديهم نفور قوي من أشعة الشمس ويفضلون البيئات الرطبة وعادة ما يأكلون الخشب ؛ لذا فإنهم يعيشون تحت الأرض أو في تلك الأماكن التي توفر لهم الظلام والرطوبة ، كما أنه بإمكانهم السفر بسرعة وبصمت إلى مصدر الغذاء .

دور النمل الأبيض في البيئة
يلعب النمل الأبيض دورًا هامًا في الطبيعة ، حيث يعيدون تدوير الأخشاب المتعفنة في الغابات ويعيدون المغذيات الثمينة إلى التربة ، ولكن مع إزالة الغابات والمناطق الشجرية ، وجد النمل الأبيض مصدرًا جديدًا للغذاء . . . إنه بيوتنا!

عادة ما يصنف النمل الأبيض في بيوتنا على أنه آفات ، حيث يتسبب فيما يقرب من 1 مليار دولار من الأضرار التي تلحق بالأخشاب كل عام في أستراليا فقط ؛ وبالتالي فإن وجود نظام يكشف النمل الأبيض في منزلك ، ومن ثم يعالج وجوده في البيت أمر بالغ الأهمية .

مستعمرة النمل الأبيض
النمل الأبيض حشرات اجتماعية تعيش في مستعمرات تتكون من الملكة والعمال والجنود والأفراد الجنسية الخصبة المجنحة ، ويعد العمال هم المتسببون في كل الضرر ؛ فهم مصابون بالعمى والعقم و كل ما يفعلونه هو البحث عن الطعام وبناء العش وإطعام جميع الأعضاء الآخرين في المستعمرة .

عندما يريد أو يحتاج النمل الأبيض الخروج من الأخشاب أو السفر عبر السطح للوصول إلى الأخشاب ، فإنهم يبنون الكثير من الأنفاق باستخدام الوحل ، وهذه الأنفاق الشبيهة بالطين تخدم غرض الحماية من الحيوانات المفترسة ، كما أن النمل الأبيض الجندي يلعب دورًا هامًا في حماية النمل الأبيض العامل من الحيوانات المفترسة .

يمكن للملكة أن تعيش ما يصل إلى 50 عامًا في الظروف الطبيعية ، ويمكن لها أن تضع ما يصل إلى 30000 بيضة في اليوم الواحد ، وبالتالي فإنها قد تضع 165 مليون بيضة في حياتها !

النمل الأبيض في منازلنا !
يمكن للنمل الأبيض أن يسافر مسافات طويلة من المستعمرة للعثور على الطعام ، كما أنه سيجد العديد من الطرق للدخول إلى مبنى منزلك سواء من تحت الأرض أو الشقوق في الخرسانة أو السباكة أو اختراق الجدار .

لذا كمالك منزل هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد من مخاطر هجوم النمل الأبيض ، وتشمل طبعًا إزالة جميع الأخشاب الزائدة عن الحاجة من المنزل ، وإصلاح الصنابير وتهوية كافة طوابق المنزل .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *