الوقت الامثل لاعادة صبغ الشعر مره اخرى

إن تلوين الشعر يعد أمر مثير للغاية ، وبصرف النظر عن كونك تقومي بصبغ شعرك في المنزل أو في صالون التجميل ، ولكن في كل الأحوال هناك شيء واحد مؤكد وهو أنه لا يمكنك الانتظار حتى تستمتعي بمظهرك الجديد بعد الصبغة ، وقد يكون عدم حصولك على المظهر الذي تنتظرينه أمر مخيب للآمال ومزعج للغاية ، فقد تحصلي في النهاية إما على لون داكن جدًا أو لون خفيف جدًا أو ربما يحدث شيء خاطئ آخر وقد يدفعك الإحباط إلى إعادة صبغ شعرك مرة أخرى على الفور ، ولكن هل يمكنك فعل ذلك أم يجب عليك الانتظار لفترة قبل إعادة صبغ شعرك مرة أخرى ؟

هناك مجموعة من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق حيال الفترة التي يجب الانتظار فيها قبل إعادة صبغ الشعر مرة أخرى ، وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فعليك أن تعرف أهمية مراقبة نمو الشعر قبل إعادة صبغ الشعر حتى لا يتحول شعرك إلى قوس قزح أو أي شيء غريب أخر .

لماذا يجب الانتظار بين تلوين الشعر ؟

بالتأكيد أنت تعرف أن أي مادة أو عملية كيميائية تتم بالشعر تؤثر سلبًا عليه ، وبالطبع فإن صبغ الشعر ليس استثناء ، ولهذا السبب لا يجب إعادة صبغ الشعر على الفور بعد إجراء الصبغة الأولى ، لأن تعريض الشعر لمواد كيميائية مكثفة سوف يضر به .

وبالطبع هناك فرق بين الأشخاص الذين يملكون شعر قوي وصحي والأشخاص الذين يملكون شعر ضعيف ، فالأشخاص الذين يتمتعون بشعر قوي قد يكونوا أقل حرصًا من أصحاب اشعر الضعيف ومع ذلك فإنهم غير محصنين تمامًا ضد الآثار السلبية للصبغة .

فإذا كان شعرك ضعيف وعرضة للضرر ، فيجب أن تنتظري فترة قبل إعادة الصبغة ، لأن تكرار صبغ الشعر الضعيف يسبب آثار سيئة كثيرة منها انقسام نهايات الشعر وتكسر الشعر ، وفي كل مرة تقومي فيها بصبغ الشعر الضعيف ، فإنها تقوم بشق الطبقة الخارجية من الشعر وتؤدي لتلف خصلات الشعر وخاصة مع تكرار الأمر ، وسوف يؤدي ذلك أيضًا لفقدان الشعر للمعانه ونعومته ويصبح جافًا وهشًا .

مدة الانتظار قبل إعادة صبغ الشعر

يقترح البعض الانتظار لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل إعادة تلوين الشعر مرة أخرى ، وهذا هو الحد الأدنى الذي يجب أن يفصل بين عملية تلوين الشعر إذا كنت تهتمين بشعرك ، ولكن إذا كنت أكثر حرصًا على حماية شعرك من الضرر ، فيجب أن تنتظري لمدة ستة أو سبعة أسابيع قبل الصبغ مرة أخرى ، وإذا كنت من أصحاب الشعر القوي فيمكن أن تكون خمسة أسابيع مدة كافية .

نصائح قبل إعادة صبغ الشعر

إذا كنت لا تستطيع الانتظار طويلًا ، وتتطلعين لإعادة صبغ شعرك في أقرب وقت ممكن ، فعليك التحقق من العلامات التالية أولًا ، للتأكد من أن شعرك جاهز للصبغة :

حالة شعرك بعد التلوين

إذا تعرض شعرك للتلف بعد المرة الأولى لاستخدام الصبغة فلا تتعجل في صبغة مرة أخرى انتظر حتى تصلح شعرك أولًا قبل القيام بأي ضرر إضافي له ، ويعد الترطيب العميق Deep conditioning مرة واحدة على الأقل كل عدة أيام من أفضل الطرق لإصلاح الشعر التالف بعد الصبغة .

استخدم صبغة غامقة

من الأسهل دائمًا والأقل ضررًا للشعر أن تصبغ الشعر بلون غامق بدلًا من الألوان الفاتحة ، فإذا كان شعرك قوي وتم صبغة بلون داكن فلا مانع من إعادة صبغ الشعر قبل مرور فترة الأربعة أسابيع .

تعليمات الصبغة

من الأفضل دائمًا قراءة جميع التعليمات المرفقة مع الصبغة ، حيث أن من صنعوا المنتج هم الأكثر دراية  بتأثيره وعدد المرات الأفضل لاستخدامه .

استخدام الصبغة الدائمة

إذا كنت تخططين لتغيير لون شعرك بشكل شبه دائم فمن الأفضل استخدام صبغة شبه دائمة ، فبهذه الطريقة سوف توفر على نفسك الكثير ممن المشاكل التي يسببها الصبغ الدائم .

وإذا كنت تريد إعادة تلوين الشعر لأن بوصة أو اثنتين من جذور الشعر قد تغير لونها فمن الأفضل دائمًا أن تفكر في صبغ الجذور التي نمت فقط ، ثم عمل صبغة كاملة للشعر مرة واحدة كل شهرين ، لتقليل التلف الذي قد تسببه الصبغة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *