انواع العيون بالصور

إن تحديد شكل عينيك لا يقل أهمية عن إيجاد اللون المناسب لجفونك ، فمعرفة شكل العيون يساعد في اختيار الطريقة المناسبة لتطبيق ظلال العيون ومحدد العيون الأكثر ملائمة لوجهك ، وفي هذا المقال نستعرض رأي خبيرة التجميل والماكياج جيفري بول ، لمعرفة أشكال العيون .

العيون العميقة DEEP SET EYES

هذا النوع يشكل جزء كبير من أشكال العيون ، وتتميز تلك المجموعة من العيون بكونها ضيقة وهي توجد في عمق الجمجمة ، وهذا يخلق إيحاء وهمي بأنه هناك عظام أكبر عند الحاجب ، وتقترح خبيرة التجميل جيفري لتزيين هذا النوع من العيون ، تفتيح اللون الطبيعي للجفون باستخدام غبار اللون البيج أو اللون اللامع الدافئ فوق الجفون أو ألوان الخوخ ، وأيضًا استخدام قلم كحل مضيء حول العينين ، ولأن الرموش في هذا النوع من العينين قد تلامس الجفون ، فينصح باستخدام ماسكارا مضادة للماء حتى لا تلطخ الجفن .

العيون الأحادية (المنغولية)MONOLID

تتميز العيون الأحادية بأنها مسطحة ولا يوجد بها الكثير من التجاعيد ، وتكون عظمة الحاجب أقل ظهورًا ، وتقول جيفري أنه من أجل خلق تحديد لعظمة الحاجب يمكن خلق بعد وهمي باستخدام تدرج ألوان الظلال ، ويجب وضع الخط الأغمق من الظل بالقرب من خط الرموش ثم نضع الألوان المحايدة في المنتصف واللون اللامع بالقرب من عظمة الحاجب .

العيون المغطاة HOODED EYELIDS

تتميز العيون المغطاة بوجود طبقة إضافية من الجلد تتدلى فوق التجعد ، وهذا يؤدي لظهور غطاء أصغر فوق العين ، ولجذب التركيز لأعلى العين ، يجب توزيع ألوان ظل داكنة فوق التجاعيد ، وأجعل خط الأيلانير فوق العينين رفيع ، لتوسيع شكل العين ، وقم بتكثيف قاعدة الرموش لأنها قد تختفي تحت الغطاء .

العيون الجاحظة PROTRUDING EYES

تخلق العيون الجاحظة مظهر غطاء مسقط في منطقة غمد العين ، ولحسن الحظ فإنها تملك انتفاخ يمنحك مساحة كبيرة للعمل ، ولمنع الجحوظ ن التغلب على المظهر يجب مزج درجات داكنة في جميع أنحاء العينين ، كما يجب وضع خط عريض من الآيلينير على طول خط الرموش العلوي لتقليل المساحة .

العيون المقلوبة لأعلى UPTURNED EYES

تأخذ العيون المقلوبة شكل اللوز ، حيث يوجد بها رفع طبيعي في الزاوية الخارجية ، ويأخذ غطائها السفلي تركيز أكبر ويبدو أنه أطول من الغطاء العلوي للعين ، وتقترح جيفري تطبيق ظل داكن أو قلم كحل على طول الزاوية السفلية للعين لخفض تأثير العين المرتفعة .

العيون المقلوبة لأسفل DOWNTURNED EYES

هي عين لها انخفاض طفيف عند الزوايا الخارجية ، وهذا هو الشكل المثالي لعمل عيون القط المثيرة ، ويفضل تطبيق آيلاينير سائل على طول الغطاء العلوي ، ثم نمدده لخارج العين لأعلى بزاوية 45 درجة .

العيون المغلقة CLOSE SET EYES

تكون المسافة بين العيون المغلقة ضيقة جدًا ، ولخلق وهم بوجود مساحة أكبر يجب ببساطة استخدام ظلال العيون الفاتحة في الزوايا الداخلية للعين ، مثل الأوان البيضاء اللامعة أو الفاترة ، كما يمكن مضاعفة الماسكارا أو تركيب رموش فردية على طرف العين لسحب التركيز إلى الخارج .

العيون الواسعة WIDE SET EYES

العيون الواسعة هي التي تكون فيها المساحة الفاصلة بين العينين كبيرة ، وفي تلك الحالة يجب تحديد خطي الرموش العلوي والسفلي باستخدام الآيلير الأسود لتقريب المسافة قدر الإمكان ، كما يجب استخدام الماسكارا لمسح كل الرموش القصيرة أسفل العينين .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *