بعض أسباب الخلافات المالية بين الزوجين

بالتأكيد يعتمد الزواج في البداية على الحب ، ولكن هناك أمور أخرى مهمة عند الزواج مثل المعاملات المالية بين الزوجين ، فهناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الزوجين بشأن معاملاتهم المادية قد تسبب خلافات زوجية بينهم .

ويجب أن تقتصر فكرة تقسيم الأموال وطرق الإنفاق على الزوجين أنفسهم ولا يحق لأي طرف أخر أن يشارك في اتخاذ هذه القرارات ، لأن أي خلاف بشأن هذه القرارات قد يتسبب في إنهاء العلاقة ، فدعونا نتحدث عن بعض الأخطاء التي يرتكبها الزوجين :

1- أن تبقى الحسابات منفصلة :
إذا كانت الزوجة تعمل وتنوي المشاركة في مصروفات المنزل ، فلا يجب أن يبقى حساب الزوجين منفصلًا ويدفع كلًا منهما فواتيره على حدا لأن هذا لا يخلق أرضية مشتركة بين الزوجين وقد يسبب خلافات وعدم ثقة ، لذلك من الأفضل إنشاء حساب مشترك .

2- عدم تحديد نمط حياة مشترك :
قد يحب أحد الزوجين شراء سلع تحمل علامات تجارية ، وقد يعترض الطرف الآخر أو يطلب من شريكه الذهاب للتسوق فقط عندما يحتاج إلى تحديث مجموعته أو عند الضرورة ، ولذلك من الضروري أن يتفق الزوجان على نمط معين للتسوق حتى لا يقعا في مشاكل فيما بعد .

3- اختلاف الشخصية  :
الأزواج الذين يملكون شخصيات مختلفة قد يعانون من مشاكل مالية ، فربما يكون أحد الزوجين يحب الإنفاق بينما الآخر يميل لادخار الأموال ، وفي حين أن هذا الأمر يسبب مشاكل ولكن في الحقيقة يمكن حلها إذا تم مناقشة الأمر والاتفاق بين الطرفين والوصول لحلول وسط للتقريب بينهما.

4- التعامل مع الفروق في الراتب :
وجود فارق كبير في الراتب بين الزوجين قد يسبب الغيرة بسبب الفجوة المالية وهذا قد يسبب الكثير من الخلافات الزوجية .

5- الخيانة المالية :
الخيانة لا تعني إقامة علاقة مع شخص أخر فقط ، وهناك أنواع أخرى من الخيانة منها على سبيل المثال أن يقوم أحد الزوجين بإنشاء حساب مصرفي سري دون أن يعرف الطرف الآخر ذلك ، فهذا الأمر يسبب عدم ثقة كبير بين الزوجين ، وفي الأساس يجب أن تبنى العلاقة الزوجية على المصارحة والمشاركة لذلك من الخطأ فعل ذلك ، فحتى لو أراد أحد الأطراف ادخار بعض الأموال – وهذا أمر يجيد- يبأن يصارح شريكه .

6- التوقعات المرتفعة :
إن أحد أكبر أسباب الخلافات بين الزوجين هي التوقعات العالية ، على سبيل المثال ، إذا كنت تفكر دائمًا في امتلاك منزل فورًا بعد الزواج ، فقد تشعر بالإحباط عند الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لك في المنزل المستأجر ، لذلك لا تضع الكثير من التوقعات ، ويجب أن يضع الزوجين أهداف زوجية مشتركة ويعملا معًا على تحقيقها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *