بعض أكلات المطبخ الإيطالي المحببة للأطفال

كثيرًا ما يتم سؤالنا عن الطعام الذي يجب تجربته عندما تكون في إيطاليا أو أي طعام مرغوب جدًا للأطفال في المطبخ الإيطالي ، لذلك نحن هنا نشارك بعض الأكلات المحببة للأطفال من المطبخ الإيطالي .

الإيطاليون يصنعون الكثير من الطعام اللذيذ ، سيتفق الكثيرون على أن البيتزا ليست فقط طعامًا وطنيًا لإيطاليا ولكنها أيضًا تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، في إيطاليا يستمتع الناس بوجبات طعام ممتعة ، ويستغرقون وقتًا في الطهي وتناول الطعام ورواية القصص عند مشاركة الطعام مع العائلة والأصدقاء ، هيا بنا نشارك الصور والأوصاف عن الطعام الإيطالي الذي نحبه جميعًا والذي يُعد طعامًا شهيرًا في إيطاليا .

البيتزا

إن نوع البيتزا التي نأكلها اليوم يأتي من نابولي في جنوب إيطاليا ، حيث تم عمل البيتزا الأكثر شعبية في عام 1889 عندما صنع الصانع الماهر البيتزا مع ألوان العلم الإيطالي للملكة مارجريتا ، حيث قام بتخصيص الطماطم للون الأحمر في العلم الإيطالي وجبنة الموزاريلا للأبيض والريحان للون الأخضر ، وتعتبر البيتزا من أكثر الأكلات المحببة للأطفال خاصة في هذه الأيام .

المكرونة الإسباجتي الإيطالي

طبق الباستا الإيطالي الأكثر شعبية الذي يتمتّع به في جميع أنحاء العالم مع العديد من الصلصات المختلفة ، ولكن دعونا نقول أن الإسباجيتي نشأت في الصين وأن المستكشف الكبير ماركو بولو اكتشف المكرونة هناك وجلبها إلى إيطاليا ، الإسباجيتي هي شكل واحد فقط من المكرونة وهو ما يعني الشعرية باللغة الإيطالية ، تأتي المكرونة بالعديد من الأنواع والأشكال والأذواق والألوان وعادة ما تكون مصنوعة من دقيق القمح ، طبق الإسباجيتي الإيطالي هو طبق نموذجي مع صلصة الطماطم واللحم المفروم التي يحبها العديد من الأطفال في جميع أنحاء العالم .

اللازانيا

لازانيا هو طبق مكرونة نموذجي أخر ، تتكون اللازانيا مع طبقات من المكرونة والصلصة وتعتبر المكرونة المسطحة والمربعة الشكل وربما أقدم نوع من المكرونة ، في بعض الأحيان تأتي المعكرونة مع السبانخ الذي يعطي اللون الأخضر للعجين ، تختلف طريقة إعداد اللازانيا من منطقة إلى أخرى ولكن معظمها مصنوع من جبنة موتزاريلا والريكوتا أي الجبنة الطرية و صلصة طماطم وتحتوي إما على لحوم مفرومة أو خضار مثل السبانخ أو الباذنجان .

البولينتا

يتكون طبق الطعام الإيطالي التقليدي هذا في الغالب من الذرة ، نشأ هذا الطبق من شمال إيطاليا وكانت تعرف باسم غذاء الفقراء ، في العصر الروماني كانت بولينتا واحدة من أكثر الوجبات شيوعًا بالنسبة للجيوش الرومانية .

البيستو

البيستو هي صلصة خضراء مصنوعة من زيت الزيتون وأوراق الريحان المسحوقة  والثوم والصنوبر والجبن البارميزان المبشور ، غالبا ما يؤكل البيستو مع أطباق الباستا أي المكرونة البسيطة .

جبنة البارميزان الايطالية

جبن بارميزان هو الجبن الإيطالي القادم من منطقة بارميجيانو ريجيانو في وسط إيطاليا ، وغالباً ما يطلق على جبن البارميزان أيضًا لقب ملك الجبن الإيطالي ، تدخل جبنة البارميزان مع الباستا أو السلطات بشكل أساسي أو يمكن تناوله كطعام خاص بعد العشاء .

الموزاريلا

هناك جبنة إيطالية شهيرة أخرى هي الموزاريلا ، التي تُصنع في إيطاليا عادةً من حليب الجاموس ولكنها تُصنع أيضًا من حليب البقر ، يتم تقطيع الجبن الطري الأبيض وتشكيله إلى كرات يتم تخزينها في محلول ملحي بالماء المالح لإبقائها ناعمة بحيث لا تجف ، يستخدم هذا الجبن في البيتزا واللازانيا ، ولكن أيضا تؤكل مع شرائح مع الطماطم والريحان كنوع من أنواع السلطة .

البروسكيتا

البروسكيتا هو شريحة خبز مشوية في الفرن ، يتم فرك شرائح الخبز أولاً بالثوم والزيت ، ثم تُشوى لمدة قليلة ثم تعلوها الطماطم والريحان أو الحم أو السلامي أو الزيتون أو جبنة الموتزاريلا ، تؤكل بروسكيتا في كثير من الأحيان كوجبة خفيفة .

الكانولي الإيطالي

الكانولي مصنوع من لفائف الرقائق المليئة بالكريمة الحلوة ، وغالبا ما تعلو الكانولي  صلصة فاكهة أو صلصة الشوكولاته .

تيراميسو

يتم تقديم الحلوى الإيطالية المفضلة لدينا مع بسكويت صوابع الست الغارقة في قهوة اسبريسو ثم تعلوها طبقة من الجبن والكثير من الكاكاو ، هذا طبق شهير جدًا في إيطاليا ، ولكنك ستجده في مختلف المطاعم حول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *