بعض الأسباب التي تجعلك تتجنب شُرب شاي الأكياس

هل تعرف ماذا يوجد بداخل كيس الشاي الخاص بك ، كثير من الناس في العالم يستخدمون الشاي المعبأ ، في البداية قد تعتقد أنه من الأسهل والأيسر تحضير الشاي المعبأ وقد تظن أن الطعم جيد تمامًا لكنها بالفعل ليست كذلك ، إليك بعض الأسباب التي يجب عليك قراءتها لفهم سبب ضرورة عمل شاي أوراق وليس معبأ .

أكياس ورق الشاي تحتوي على مبيدات و ديوكسين

تخيل أنك قد تشرب المبيدات في مشروبك المفضل ، تحتوي أكياس الشاي الورقية غالبًا على إيبيكلورودين وهو مُركب يستخدم كمبيد للآفات ، ينشط هذا المُركب عندما يتعرض إلى الماء الساخن ، من المعروف أن هذا المبيد يسبب العقم ويمكن أن يؤذي جهاز المناعة لديك ، يُسبب هذا المبيد أيضًا السرطان في الحيوانات ، لذا  لماذا نشرب الشاي المصنوع في أكياس من المبيدات ، ربما يجب عليك التحقق من أكياس الشاي الخاصة بك قبل وضعها في أكوابك .

أكياس الشاي البلاستيكية يمكن أن تحتوي على المبيدات

عندما يتم وضع أكياس الشاي البلاستيكية في ماء ساخن يتم إطلاق السموم في الشاي ، على الرغم من أن كوب واحد من الشاي المعبأ لن يؤدي إلى أي ضرر ، إلا أن شُربه باستمرار قد يسبب مشاكل صحية ، كلما كنت تشرب الشاي في أكياس الشاي البلاستيكية  كلما زادت المواد الكيميائية التي تضعها في جسمك ،  تم التأكد من أن هذه المواد الكيميائية تسبب مشاكل على الصحة ، وهذا هو السبب في أن صناعة زجاجات الأطفال تُعتبر صناعة مثالية حيث تم حظر استخدام اللدائن مثل البيسفينول والفثالات في صناعة زجاجات الأطفال في العديد من البلدان .

بعض أكياس الشاي تم تبيضها بالكلور

بعض الحقائب المستخدمة لاحتواء الشاي مصنوعة من الورق ، لكن ما قد لا تعرفه هو أن الورقة كانت مبيضة بالكلور ، وبالتالي يجب عليك شراء الشاي الخاص بك من علامة تجارية خاضعة للمواصفات البيئية ، إن معظم أنواع الشاي الذي تتناوله يتم تغليفه في أكياس بيضاء ، مما يعني أنه تم تنظيفه نتيجة استخدام مواد كيميائية ، إن شُرب الشاي في كيس مبيّض بالكلور لم يفعل شيئًا في الواقع ، ولكن يمكن أن تمثل على الدوام مخاطر صحية .

معظم أنواع الشاي لا يتم غسله قبل وضعه في أكياس الشاي

العديد من شركات الشاي تستخدم المبيدات الحشرية في زراعة الشاي ، تشير التقارير أنه تم العثور على 34 مبيدًا حشريًا مستخدمه في الشاي الهندي ، لذلك إذا لم يتم غسل الشاي  فهذا يعني أن جميع المبيدات تذهب مباشرة إلى فنجان الشاي الخاص بك .

التأثير البيئي للشاي المعبأ

كيف يمكن لشيء صغير مثل كيس شاي أن يمثل كارثة بيئية ، أكياس الشاي هي مضيعة للورق ومعظمها ليست قابلة للتحلل البيولوجي ، وبالتالي فإن المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة الشاي لها تأثير بيئي ضار جدًا ، بالإضافة إلى أنه عند شرائك الشاي ذو الأوراق السائبة  فإنك تقلل من استخدام النفايات القابلة للتحلل .

يحتاج الشاي إلى مكان واسع لكي تستمتع بالنكهة الجيدة

أكياس الشاي في كثير من الأحيان تكون مضغوط وهذا هو السبب في عدم الاستمتاع بالنكهة الأصلية للشاي ، على الرغم من أنه من الجيد تناول كوب من الشاي المعبأ هنا وهناك ، ولكن يجب أن تتذكر أن أكياس الشاي تغير طعم الشاي الأصلي الخاص بك .

ماذا يوجد بداخل حقيبة الشاي الخاصة بك

نحن نفهم أن استخدام أكياس الشاي المعبأ هو أكثر ملاءمة ، لكن هل قمت بالفعل بفتح كيس شاي لمشاهدة محتواه ، إذا لم تفعل ، يجب عليك ، سترى أن معظم الأكياس تحتوي على غبار الشاي وجزيئات صغيرة ، هذا الغبار من الممكن أن تعطي الشاي لونًا جيداُ ولكنها تفتقر إلى النكهة والطعم الأصلي ، حيث أن الأوراق الكبيرة للشاي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الأساسية التي تعطي المشروب نكهة ورائحة كاملة .

تكلفة الشاي المعبأ

المثير للدهشة أن أوراق الشاي السائبة  يمكن أن تكون أقل تكلفة من أكياس الشاي المعبأ ، حيث يتكلف الشاي المعبأ الكثير من أجل وضعه في أكياس .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *