تأثير حبوب ألاي ALLI على فقدان الوزن

حبوب Alli هي عبارة حبة تؤخذ للحمية بدون وصفة طبية وهي معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، وهي الاسم التجاري لمادة دوائية تسمى الأورليستات ، وتم اعتمادها من قبل FDA للاستخدام للبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن بجانب إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية .

وعقاقير التخسيس بوجه عام ليست حلًا سهلًا لفقدان الوزن لكنها تساعد بعض الأشخاص على إنقاص وزنهم وتحسين صحتهم أكثر من الأشخاص الذين يغيروا نمط حياتهم فقط .

كيف يعمل ALLI

حبوي آلاي (أورليستات) هي مثبط الليباز ، وهو يعمل من خلال منع الجسم من امتصاص بعض الدهون الموجودة في الطعام ، ويتم تناوله قبل الوجبة فيعمل في الأمعاء لإزالة حوالي 25% من الدهون التي تم تناولها ، ثم يتم طرد تلك الدهون من الجسم في البرلز ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك أن تتناول الدهون كما تشاء عند تناول أورليستات ، لكن هذا الدواء يستخدم فقط عند قيامك باتباع حمية غذائية تحتوي على سعرات حرارية أقل من المعتاد بمعدل 30% وتقلل الدهون في طعامك بمعدل 15 جرام لكل وجبة .

ويحتوي دواء آلاي على 60 ملج من أورليستات ، بينما يحتوي زينيكال على 120 ملج من أورليستات لكنه يحتاج لوصفة طبية من طبيبك .

فعالية ألاي

يعتمد مقدار الوزن الذي ستفقده عند تناول Alli على عدد من العوامل الأخرى منها عمل تغييرات في نمط الحياة ، لكن إذا لم تلتزم بالنظام الغذائي الذي أوصى به الطبيب فمن المحتمل أنك لن تفقد وزنك ، وإذا لم تمارس التمارين الرياضية بانتظام فمن المحتمل أن أي وزن ستخسره سوف يعود من جديد .

وعندما قام الباحثون بدراسة فقدان الوزن مع أرليستات وجدوا نتائج مختلطة ، على سبيل المثال وجدت دراسة أن 26 مريض خسروا 5.6 % من وزنهم الإجمالي في ثلاثة أشهر عند تناول أورليستات ، لكن في دراسة أخرى وجدت أن 100 ألف من مستخدمي أورليستات على مدار 3 سنوات فقدوا 2 رطل شهريًا من وزنهم في الأشهر القليلة الأولى فقط من استخدام أورليستات لكنهم على المدى الطويل شهدوا ثبات في الوزن .

الآثار الجانبية

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن أشهر الآثار الجانبية لأورليستات هي حدوث تغيرات في حركة الأمعاء والتي تتراوح بين البراز الزيتي أو السائل والغازات وتشنجات المعدة ، واكتشاف الزيت على الملابس الداخلية وصعوبة التحكم في حركة الأمعاء .

لكن معظم الآثار الجانبية تهدأ بعد تناول الدواء بأسابيع قليلة ، فإذا استمرت يجب أن تستشير الطبيب .

المخاطر والتحذيرات

بالإضافة إلى الآثار الجانبية المعروفة قد يكون آلاي ضارًا للكبد ، فإذا كنت تعاني من حالة في الكبد أو اليرقان أو البول الداكن ، فاستشر الطبيب قبل تناول العقار .

موانع استعمال آلاي

لا يجب أن تتناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من أيًا من الحالات التالية :

  • الحمل .
  • داء السكري .
  • الشره المرضي .
  • التهاب البنكرياسي .
  • أمراض المرارة .
  • أمراض الغدة الدرقية .
  • متلازمة سوء الامتصاص .

وتذكر أن طبيبك هو أفضل شخص يستطيع تحديد إذا ما كان هذا الدواء أمنًا وكيف يؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين صحتك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *