تجنبي أن يبدو وجهك مثل القناع بعد وضع كريم الأساس بتلك الطريقة

ربما تكون قد قابلت أحد هؤلاء النساء اللاتي يغطين وجههن باستخدام البودرة وكريم الأساس والنتيجة أن يصبح وجههن مثل القناع وفي بعض الأحيان يكون القناع متشقق أيضًا ، فإذا كان الماكياج يغطي كل ملليمتر من وجهك فهو ببساطة أكثر من اللازم ، وهذا ما سيفكر فيه الناس عند النظر إلى وجهك ، وإليك الطريقة المثلى لتجنب ظهور وجهك مثل القناع .

الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس والكونسيلر

أكبر سبب لظهور الوجه مثل القناع هو وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الوجه بأكمله ، والهدف من كريم الأساس هو التخلص من لون البشرة ، ولكنه يجب أن يكون غير مرئي ، فلا ينبغي أن يلاحظ أحد أنك تضعي كريم أساس على وجهك .

فإذا لم تكوني تستخدمي كريم أساس شفاف أو ملون ولكنه مرطب مع عامل حماية من الشمس ، فلا يجب أن تغطي وجهك بالكامل بكريم الأساس ، ضعيه فقط على المناطق غير المتساوية في اللون مثل الخدين وحول الأنف وربما الذقن ، وبمجرد وضع الأساس يمكنك وضع الككونسيلر (خافي العيوب) في أي بقعة على وجهك ولا يغطيها كريم الأساس .

ابتعدي عن ألوان المط

مع تقدمنا في العمر ، فإن بشرتنا لا تفقد مرونتها فحسب بل إنها تفقد رطوبتها أيضًا ، وهذا يسبب تشقق كريم الأساس على الوجه ، والألوان المط (غير اللامعة ) تجعل وجهنا ليس شابًا وغير رطب أيضًا ، ونحن نهدف في الواقع من استخدام الماكياج إلى أن نجعل البشرة شابة قدر الإمكان حتى لو كنا في سن السبعين .

البرايمر هو الأساس

إن مفتاح الحصول على لون بشرة مثالي هو خلق حاجز بين لون بشرتك الأساسي والفونديشين باستخدام البرايمر ، فالبرايمر هو جل أو كريم يستخدم قبل الفونديشين ليستقر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد والمسام وفوق المسام ، فيجعل كريم الأساس ينزلق بسلاسة على الوجه ، فإذا لم يكن لديك برايمر فيمكنك استخدام كريم مرطب لعمل نفس التأثير .

اختيار كريم الأساس والكونسيلر الصحيح

عند اختيارظل أو درجة كريم الأساس الخاطيء ، لذلك من المهم جدًا أن تبحثي عن درجة كريم الأساس والكونسيلر المناسبة لبشرتك ، ويوصي الخبراء باستخدام درجتين من كريم الأساس درجة للصيف عندما تكون بشرتك أغمق ودرجة للشتاء عندما تكون بشرتك أفتح ، وفيالربيع والخريف يمكنك مزج الدرجتين معًا .

كما يمكنك إذا كنت تشتري مستحضرات التجميل من أحد المحلات الكبرى أن تستشيري أحد الخبراء الذين يعملون هناك في اللون المناسب لبشرتك ، وإذا كانت بشرتك جافة فيفضل اختيار الأساس السائل الشفاف ، أما إذا كانت بشرتك دهنية فاختاري نوع مرطب ملون خالِ من الزيوت .

كيف تتعاملين مع النمش

تحاول بعض النساء المصابات بالنمش إخفاؤه عن طريق وضع كمية كبيرة من كريم الأساس ، وفي الواقع فإنه لا يمكنك إخفاء النمش دون أن يظهر وجهك مثل القناع ، لذلك من الأفضل أن تقبلي مظهرك كما هو لأنه يجعلك فريدة في الواقع .

ماذا تفعلي إذا كان مظهر كريم الأساس كثيف في النهاية

إن هذا الأمر يحدث مع كثير من السيدات ، فبعد أن ينتهين من وضع الماكياج يجدن أن وجههن يبدو وكأنك ترتدين قناع سميك ولزج ، ولتهدئة كريم الأساس يمكنك فعل الآتي :

بللي أصابعك قليلًا وقومي بالمسح على وجهك ، ثم استخدمي إسفنجه ماكياج نظيفة ومرريها على وجهك لمزج كريم الأساس .

ضعي كمية من المرطب على راحة يدك ، واستخدمي فرشاة الأساس لدهن وجهك بالمرطب وخاصة في المناطق التي يوجد بها الكثير من كريم الأساس .

استخدمي منديل نظيف وحركيه برفق على وجهك لإزالة المرطب الزائد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *