تطبيقات تساعدك على فقدان الوزن في 2018

إن الحفاظ على وزن صحي أمر مهم جدًا لصحة الجسد الشاملة ، ولكن بالتأكيد فقدان الوزن ليس أمرًا سهلًا فهو يمثل تحديًا كبيرًا ، وقد يحتاج البعض لبعض الأدوات لمساعدته في رحلة خسارة الوزن ، ولأننا أصبحنا في العصر الرقمي ، فقد أصبح هناك العديد من التطبيقات التي تساعدنا في تتبع عدد السعرات الحرارية التي نتناولها كل يوم ، وبالتالي التحكم في الوزن ، وسوف نستعرض أهم هذه التطبيقات .

Ideal weight

هذا التطبيق يسمح لك بقياس مؤشر كتلة الجسم BMI ومعرفة الوزن المثالي الذي يجب أن تصل إليه ، وهذا التطبيق يتميز بواجهته السهلة التي تسمح لك بإضافة طولك ووزنك وعوامل أخرى لتحديد تصنيف وزنك الحالي ، حتى تعمل على الحصول على الوزن المثالي ، وهو تطبيق مجاني .

Calorie Counter & Diet Tracker by MyFitnessPal

يستمر هذا التطبيق في تحقيق النجاح ، لأنه يسهل عليك حساب السعرات الحرارية للمأكولات التي تتناولها ، حيث تشمل قاعدة بيانات البرنامج أكثر من 6 ملايين نوع من الأطعمة ، ويمكنك التطبيق من اختيار الأطعمة التي تناولتها ويحسب استهلاكك من السعرات ، ويمكن حتى للمستخدمين عمل مسح ضوئي للبار كود الموجود على الأطعمة لإدخال العناصر الغذائية الموجودة بها ، ويمكنك استخدامه بجانب تمرينات اللياقة البدنية اليومية للحصول على دعم إضافي في رحلة فقدان الوزن .

Lose It!

يسمح لك هذا التطبيق بمراقبة السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها وأيضًا التمارين التي تمارسها ، كما أنه يحتوي على قسم يساعدك في معرفة إذا ما كانت بعض الأطعمة تساعد في فقدان الوزن أم أنها تسبب اكتسابه ، ويسمح لك بتصفح المعلومات الغذائية عن الأطعمة التي تتناولها .

Weight Watchers

هذا التطبيق يتيح لك تتبع الطعام الذي تتناوله والنشاط الذي تقوم به، والبقاء على الاتصال مع المشتركين الآخرين ، ويمكنك مزامنته مع مع برنامج لتتبع الخطوات التي تقوم بها .

Noom Coach

يعطيك هذا التطبيق خطة يومية لفقدان الوزن ، كما أنه مزود ببرنامج تم إعداده بواسطة مجموعة من الأطباء للتحكم في المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري ، وهذا التطبيق مجاني ولكن متوفر منه أيضًا اشتراك مميز .

Fitness Buddy+

في بعض الأحيان يكون من الصعب تنظيم التمارين الخاصة بك ، ولكن هذا التطبيق يتيح لك أكثر من 1700 تمرين للاختيار من بينها وإنشاء خطة تمارين خاصة بك أو اختيار إحدى الخطط المعمول بها ، كما يمكنك إضافة تمارين جديدة إلى نظامك اليومي .

Nike+ Run Club

هذا التطبيق مصمم للعدائين ، حيث يمكنك من التنافس مع عدائين آخرين ويتتبع كل إحصائياتك أثناء الجري مثل معدل الزيادة في ضربات قلبك والمسافة التي قطعتها ، كما يقدم لك خطط للتدريب .

Runkeeper

سواء كنت تقوم بالمشي أو الركض أو ركوب الدراجة ، فإن هذا التطبيق سوف يساعدك على متابعة التمرينات التي تقوم بها ، وهو مزود بنظام تحديد المواقع بحيث يمكنك تتبع المكان الذي تذهب إليه ، كما يتيح لك الاتصال بمجموعات الدعم حتى تظل متحفزًا للتمرين .

Endomondo

هذا التطبيق يساعدك على حساب السعرات الحرارية التي استهلكتها أثناء التمرين في الهواء الطلق والسرعة التي حققتها والمسافة التي قطعتها .

JEFIT Workout Tracker Gym Log

يحتوي هذا البرنامج على قاعدة بيانات تضم أكثر من 1300 تمرين ، ويعطيك نصائح حول الحركات الجديدة التي تقوم بها وكيف تقوم بها بشكل صحيح ، كما يمكنك استخدام أدوات القياس في البرنامج لتصوير جسدك وملاحظة الاختلافات التي تحدث فيه .

Nike Training Club

يعرض لك هذا التبيق مجموعة من مقاطع الفيديو لمجموعة مختلفة من المدربين من المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين ، ويمكنك إعداد خطة تدريب خاصة بك لتناسب أسلوب حياتك .

Daily Burn Trainer Workouts

يساعدك هذا التطبيق في تقيم مستوى اللياقة البدنية التي وصلت إليه ، ومشاهدة أكثر من 800 فيديو لمساعدتك في الوصول لأهدافك ، ويتيح لك التطبيق مشاهدة تمارين جديدة كل يوم ، كما يوفر دردشات حية مع المستخدمين الآخرين ، وهو مجاني لمدة 30 يومًا .

Pacer Pedometer & Step Tracker

هذا التطبيق يتتبع الخطوات التي تقوم بها على مدار اليوم باستخدام ميزة GPS ، كما يوفر لك فيديو لتدريبات يمكنك أدائها بطرق مختلفة .

Instant Heart Rate

يمكنك استخدام كاميرا الهاتف الخاص بك لقياس معدل ضربات القلب بشكل فوري ، حتى تتمكن من تتبع حالتك أثناء أداء التمارين الرياضية ، ويمكن مشاركة النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي .

Fooducate

يعلمك هذا التطبيق الطريقة الصحيحة للتغذية ويساعد المستخدمين على منع الأطعمة غير الصحية ، كما يمكنك متابعة الأطعمة التي تتناولها يوميًا مع كمية النوم والتمارين الرياضية .

Google Fit

هذا التطبيق يقيس معدل اللياقة البدنية والنظام الغذائي والنوم اليومي للحصول على صورة عن صحتك العامة ، فقط استخدم نظام التشغيل من جوجل ، واحصل إحصاءات من جوجل عن الوقت والسرعة والمسافة التي قطعتها .

PlateJoy

مهما كانت الحمية التي تتبعها فسوف يوفر لك هذا التطبيق خطط يومية للوجبات ، ويمكنك من إعداد قوائم بقالة مصممة لتلبية احتياجاتك الغذائية ، كما أنه يجعل إعداد وجبة أمر سهل وممتع حيث يوفر لك قائمة شخصية على أساس الأطعمة المفضلة لديك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *