تعرف على مدينة دارجيلنج الساحرة

تعد دارجيلنج  Darjeeling مدينة صغيرة تقع في حضن جبال الهيمالايا ، وواحدة من أكثر المواقع السياحية شعبية في الهند ، حيث عندما تواجه معظم مناطق الهند الحرارة الشديدة في الصيف ، فيمكنك أن تستمتع بطقس بارد ومختلف في تلك المدينة الساحرة ، فهي تقع على تلة وبها بعض المناطق التي تجذب السياح .

أرض البرق والرعد

تتكون كلمة Darjeeling من شقين ، الأول Dorje وتعني برق ورعد والثانية ling وتعني أرض ، وهي كلمة تبتية تعني أرض البرق والرعد

وعندما رحل الدالاي لاما Dalai Lama من التبت في عام 1959 م ، تبعه آلاف الأشخاص تاركين منطقة التبت الجبلية ورحلوا إلى مدينة دارجلينج ، وتم هناك إقامة مركز لمساعدة اللاجئين من منطقة التبت .

أضخم شبكة تليفريك في آسيا



تعد شبكة التليفريك في دارجلينج Rangit Valley Ropeway هي أضخم شبكة تليفريك أو التنقل عبر الحبال في العالم ، ويمكنك أثناء ركوبه الاستمتاع برؤية حدائق الشاي المبهرة في الأسفل .

القطار اللعبة

تعرف سكة حديد دارجيلنج باسم  القطار اللعبة أو toy train ، وذلك بسبب المسار الضيق للقطار والذي يبلغ قدمين فقط ، ويعد ذلك القطار بطيء مما يتيح لك الاستمتاع بجمال كل المناطق التي تمر من خلالها ، وقامت اليونسكو بإعلانه المثال الأبرز في العالم لسكة حديد سكان التل .

أجمل طلة لكانتشينجونجا


تقدم هضبة النمر أو Tiger Hill في دارجيلنج منظرًا مذهلًا لأشعة الشمس الأولى التي تقع على قمة جبال Kanchenjunga ، فيمكنك أن تجلس لتحتسي كوب من شاي دارجيلنج وتناول وجبة الإفطار والتمتع برؤية شروق الشمس على تلك الجبال الثلجية .

إعادة إحياء الأيام الاستعمارية

إذا كنت من عشاق التاريخ ، يمكنك استعادة ذكريات الحياة في الهند أيام الاستعمار البريطاني ، وذلك  في فندق Windamere ، فينقلك أجواء ذلك الفندق إلى عصر الحكم الفيكتوري ، وكان ذلك المكان قديمًا دار لتعليم اللغة الإنجليزية ثم تحول إلى فندق وهو يقع على هضبة المرصد التاريخي ، وتلك الهضبة تمكنك من رؤية مدن نيبال وتبت وسكيم بسهولة .

بيوت من طابق واحد من عصر الاستعمار



للتأمل في فترة العصر الاستعمار ، يمكنك القيام بجولة بين كنائس المدينة القديمة والبيوت ذات الطابق الواحد التي أسسها البريطانيون أثناء فترة الاستعمار ، واثنان من أشهر المباني التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية بالقرب من كاليمبونج هما Morgan House و Crickety .

جنة عشاق الشاي



دارجيلنج هي جنة عشاق الشاي ، حتى إذا لم تكن من عشاق شرب الشاي يمكنك زيارة مزارع الشاي الواسعة مثل مزرعة الشاي Happy Valley  التي تم تأسيسها في عام 1854م ، واستمتع بصحبة السكان المحليين وسماع القصص والأساطير الخاصة بتلك المنطقة وفيما يخص الأشباح ، وفي النهاية لا تترك المكان قبل تجربة شاي دارجلينج العطري الشهير .

متحف إفرست الشهير



يعرف متحف إفرست الشهير ، قصص وصور الأشخاص التي نجحت في تسلق ذلك الجبل العملاق ، بل وتستعرض صور التروس الجبلية المستخدمة من قبل هؤلاء الأشخاص لتسلق جبل إفرست ، ويعد ذلك العرض مصدر إلهام لكثير من الأشخاص لتسلق جبل إفرست أيضًا .

مكتشف مدينة دارجيلنج

 تم الإعلان عن منطقة ( المقبرة القديمة في دارجيلنج )  كمكان له أهمية وطنية بالغة وذلك من قبل ASI ، لأنها تضم قبر لويد Lloyd الذي يعرف أيضًا باسم (مكتشف دارجيلنج ) ، كما أن هناك بعض القبور التي يعود تاريخها إلى عام 1940 م .

درس الشهير Sherlock Holmes الإنجليزية في دارجيلنج



كان الممثل بنديكت كومبرباتش Benedict Cumberbatch الذي فاز بقلب ملايين المشجعين لتصويره على الشاشة لشخصية شرلوك هولمز Sherlock Holmes ، قد قام بتدريس اللغة الإنجليزية في دير تبتي في دارجيلنج ، وكان طلابه يشعرون بالفخر بأن شرلوك هولمز نفسه قام بتدريسهم اللغة الإنجليزية .

لا تنسى الاستمتاع بالتسوق هناك


تعد دارجيلنج مدينة متنوعة جدًا من حيث الثقافات والأديان ، وذلك التنوع يخلق تأثيرًا مباشرًا على السوق ، لذلك يمكن للمرء العثور على عدد من الهدايا التذكارية أو الأعمال اليدوية الحرفية المحلية ، أو الملابس المختلفة التي تعكس الثقافات المختلفة داخل تلك المدينة أو التحف البوذية والسجاد التبتي ، ومن أشهر الأشياء التي يصطحبها معه السائح عند زيارة تلك المدينة هو شاي دارجلينج الشهير وعسل الهيمالايا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *