تفاح الألماس الأسود من الفواكه النادرة

إن تهجين أنواع مختلفة من الفاكهة مع بعضها البعض قد يعطينا أنواع جديدة من الفواكه ، وعلى الرغم من أن الفواكه الناتجة من عملية التهجين تأتي من أنواع أخرى أصلية ، إلا أنها تتميز بشكل وطعم فريد وجديد خاص بها ، وإذا كنت تتسائل عما نتحدث عنه هنا ، فنحن نتحدث في الواقع عن “التفاح الأسود ” أو ما يطلق عليه اسم ” التفاح الماسي الأسود ” .

سبب لون التفاح الأسود

إن التفاح الأسود فاكهة حقيقية وهي موجودة وتزرع فقط في منطقة جبال التبت وهي من نفس سلالة تفاح هوا نيو أو ما يعرف باسم التفاح الصيني الأحمر اللذيذ ، ويشير العلماء إلى أن التفاح الأسود قد اكتسب لونه الأرجواني الداكن المائل للسواد بسبب أنه ينمو على ارتفاع 3100 متر فوق مستوى سطح البحر .

وتلعب الاختلافات الكبيرة بين درجات الحرارة خلال فترة الليل وفترة النهار دورًا كبيرًا في حصول هذا التفاح على لونه ، حيث أنه يحصل على قدر كبير من أشعة الشمس خلال النهار فتقوم الأشعة فوق البنفسجية بالمساهمة في تشكيل لون التفاح من الخارج ، وبسبب انخفاض درجات الحرارة في منطقة التبت أثناء الليل فإن أشجار التفاح الأسود تنمو بمعدل أقل بكثير من المتوسط الطبيعي لنمو أشجار التفاح .

مدة نضج أشجار التفاح الأسود

ويبين بعض الخبراء أن معظم سلالات التفاح المختلفة تصل أشجارها إلى مرحلة النضج عندما يتراوح عمرها بين 2 إلى 5 سنوات ، ولكن أشجار التفاح الأسود تحتاج إلى ما لا يقل عن 8 سنوات حتى تبدأ إعطاء محصول مناسب .

شكل التفاح الأسود

ويتميز التفاح الأسود بلونه البنفسجي الداكن اللامع وملمسه الناعم الجميل ، ويفترض بعض الناس أن هذا التفاح ليس فاكهة حقيقية وذلك بسبب أنه يلمع مثل الألماس وذلك أيضًا يطلق عليه اسم “تفاح الألماس الأسود ” .

أين نجد التفاح الأسود

ونظرًا لأن هذا النوع من التفاح نادر فيمكنك أن تجده في عدد محدود جدًا من المتاجر حول العالم ، وعادة ما يباع في عبوات صغيرة جدًا تحتوي على 6 إلى 8 ثمار فقط من الفاكهة .

ووفقًا لصحيفة تشاينا نيوز فإن سعر الثمرة الواحدة من التفاح الأسود حوالي 50 يوان صيني ، ونظرًا لعدم انتشار هذا النوع من الفاكهة ، فإن كثير من الناس يعتقدون أنه ليس فاكهة حقيقة أو أن صور هذه الفاكهة يتم معالجتها حتى يبدو لونها داكن ، ولكن إذا أردت أن تتأكد فعليكأن تبحث عن هذه الفاكهة وتجربها بنفسك لتكتشف لونها الجميل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *