تكساس أفضل مكان للحياة في أمريكا

تعد مدينة فريسكو ، بولاية تكساس ، هي أفضل مكان للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي ، وكذلك بقية المدن في الولاية ، وذلك وفقا لإحصاءات موقع MONEY لترتيب أفضل مكان للحياة في عام 2018 ، وشمل الترتيب النهائي محليات من نيو جيرسي إلى واشنطن مع قائمة متنوعة جغرافيًا من المدن الممتازة .

وبعد فرز البيانات مرارا لوحظ ارتفاع ولاية تكساس ومدنها باستمرار إلى القمة ، فعندما تفكر في تكساس قد يتبادر إلى ذهنك كرة القدم وحفلات الشواء ، ولكن ينبغي أن تفكر أيضًا في مجموعة لا تضاهى من المنازل المتوفرة بأسعار معقولة وزيادة فرص العمل ، إليك ما زاد شعبية ولاية تكساس لهذا العام .

النمو والإزدهار

تعد ولاية تكساس واحدة من أفضل الأماكن للعثور على وظيفة ، مع وجود العديد من الاستثمارات ونحو 500 شركة ذات اقتصاد قوي مقرها بالولاية ، وتتمتع كل مدينة من مدن تكساس الكبرى بمعدلات نمو في الوظائف بأكثر من ضعف نسبة المتوسط لباقي المدن في الولايات الأخرى التي يتجاوز عددهم الخمسمائة ، وهو عامل جذب للباحثين عن عمل ، حيث يتوافد إليها الأفراد لإيجاد فرص العمل والسكن ، وتزداد فرص العمل في ولاية تكساس بأسرع ما يمكن في كل مكان بها .

وفي الوقت الذي تنخفض فيه معدلات التنقل على الصعيد الوطني ، تواصل تكساس استضافة الراغبين في الإقامة ، فزاد عدد سكان الولاية لأكثر من 2.3 مليون شخص بين عامي 2010 و 2015 ، حيث تعد العديد من المدن والبلدات الكبيرة في تكساس هي الأسرع في النمو السكاني على مستوى البلاد وفقاً لمركز التعداد .

القدرة على تحمل التكاليف

هناك الكثير من العوامل التي تحكم اختيار مكان للاستقرار ، ويعد أحد أهم العوامل هو نوع المنزل الذي يمكنك تحمل تكاليفه ، ومع تجاوز متوسط ​​أسعار المساكن في أماكن مثل سان فرانسيسكو ومانهاتن المليون دولار ، فإن امتلاك المنازل قد يبدو أمر غير قابل للتحقيق للعديد من الأسر العاملة ، لكن في تكساس فالأمر أسهل بكثير .

وقد أجريت مقارنة بين متوسط ​​دخل الأسرة في المنطقة وبين متوسط ​​سعر البيع للمنازل ، لمعرفة إمكانية تحمل تكاليف السكن في الولاية ، وكان المتوسط ​​في البيانات هو 3.58 ، وهذا يعني أن المنزل المتوسط يكلف الأسرة المتوسطة حوالي 3.58 ضعف مرتبها السنوي ، ووصل هذا المعدل إلى 15 في أغلى مدن أمريكا ، وتتباهى 46 مدينة وبلدة ضمن المدن البالغ عددهم 53 في ولاية تكساس بمعدلات أدنى من تلك التي ذكرت في البيانات على المستوى الوطني .

الطقس

أكثر الأشياء التي ستحبها في ولاية تكساس هي الشمس المشرقة ، فخذ على سبيل المثال مدينة فريسكو التي حظت بالمركز الأول في الترتيب هذا العام كأفضل مكان للعيش بها ، حيث تمتلئ المدينة بالأنشطة الترفيهية التي تقام في الهواء الطلق ، بدء من الشاحنات التي تبيع الطعام إلى ملاعب كرة القدم إلى مسبح Ballpark الأولمبي .

فمع وجود سماء صافية لحوالي 232 يومًا في السنة ، أي ما يعادل 7.6 شهرًا متتاليًا من السماء المشمسة ،  وشتاء معتدل نسبيًا ، يتوافر المزيد من الوقت للاستمتاع بالأنشطة التي تقتصر في الولايات الأخرى على أشهر الصيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *