تمتع بمشاهدة جزيرة سقطرى

عند اختيار وجهة عطلتك التالية ، فلا تتردد في اختيار جزيرة سقطرى، وخاصة إذا كنت من محبي السير لمسافات طويلة والتمتع بالمناظر الخلابة أو من محبي الشواطيء الرملية الطويلة أو الحياة البرية أو تفضل القيام بمغامرات تحت الماء ، فسوف تقدم لك سقطري كل ذلك .

فجزيرة سقطرى هي جوهرة من جواهر اليمن والمنطقة العربية بأكملها ، فهي في الواقع مكان للكنوز النباتية والحيوانية ، وإليك مجموعة من أجمل المناطق السياحية الموجودة في الجزيرة .

دليكا

دليكا هو شاطئ رملي ليس بعيدًا عن مدينة حديبو ، فإذا كنت من محبي السباحة في البحر الهادئ والتمتع بالشمس الساحرة والتعرف على مجموعة من أنواع الصخور ، فيمكنك زيارة هذا الشاطئ ، ولكن يجب أن تحترس فهناك تيارات مائية قوية حول الشاطيء ، لذلك لا ينصح بالسباحة في مناطق بعيدة عن الشاطئ .

ديحمري

إذا كنت من محبي مشاهدة الشعاب المرجانية  ومستعمرات الأسماك ، فيجب أن تذهب هناك وبمجرد نزولك للماء تستطيع رؤية مجموعات الأسماك الرائعة ، ولكن لا يوجد شاطيء رملي هناك ولكن الشاطيء صخري ، ومع ذلك فإنك سوف تحب السباحة في هذا المكان الهاديء والآمن ومشاهدة النتواءات الصخرية الحمراء الرائعة ، وإذا كنت محظوظ بما يكفي فسوف تقابل سلحفاة بحرية من التي تعيش في ديحمري .

روش

روش هو مكان مثالي للاستمتاع بالحمامات الشمسية بعيدًا عن أعين السكان المحليين ، والشاطئ هو مكان يتم فيه إعدام الشعاب المرجانية الميتة ، وهناك سوف تكون مشغول بجمع الأصداف البحرية الرائعة ، وإذا مللت من الشاطيء ، فيمكنك أن تنطلق في نزهة نحو كهف حوق الواقع بين الجرانيت الضخم الموجود بروش ، ومن الممكن استئجار قارب والذهاب في رحلة بحرية .

آرشر

تقع آرشر على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سقطرى ، ويستغرق الوصول إلى هناك ساعة ونصف من السيارة من حديبو ، وهو موقع شعبي للتخييم بين الكثبان الرملية الكبيرة ، وعادة ما يتم نقل السياح من آرشر إلى شاطيء إريسيل للسباحة ، ومن الممكن أيضًا السباحة بالقرب من المخيمات ولكن نوصيك بالذهاب على مسافة 500 متر من اليمين أو اليسار داخل المياه لتجنب المشي على طول قاع البحر الصخري  .

 ويحتوي موقع التخييم على مياه عذبة ولكن ينقصه المراحيض وغرف الاستحمام ، وهذا الموقع لا يعيش به السكان المحليين ، ويمكنك إشعال نيران لحفلات الشواء عن طريق حرق الوقود الخشبي ، وبالنسبة لمحبي المغامرة ولديهم قوت تحمل ، يمكنهم الاستمتاع بتسلق أحد الكثبان الرملية ومعظم الزوار يفضلون تسلق الكثبان الموجودة على اليمين .

وهذا المكان يشتهر بأسراب ثعبان البحر ، ولأن السكان المحليين لا يأكلونها ، فتجد أن بعضها يبلغ طوله 1.5 متر  وهي لذيذة المذاق للغاية .

أماك

هو شاطيء رملي طويل يقع على الساحل الجنوبي للجزيرة ، وقد يكون المحيط الهندي مكان قاس للسباحة بالنسبة لك ، ولكن يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الجنة الاستوائية في المكان ويمكنك أن تستريح في ملجأ مصنوع من سعف النخيل .

شواب

ليس من السهل الوصول لهذا المكان ، ومن الأفضل الوصول إليه عبر قارب مستأجر من مديرية قلنسية ، ولكن هناك يمكنك اكتشاف الدلافين ، ويفضل أن تخييم وتقضي ليلة في هذا المكان لأن المكان مع الشاطيء الرملي وأشجار المانجروف يبدو أفضل عند غروب الشمس .

ديطوح

هذا الخليج موجود بجانب قلنسية على الطرف الغربي من الجزيرة وهي أحد الأماكن الساحرة في الجزيرة ، ويمكنك الاستمتاع باللسان الرملي في الخليج مع المياه الفيروزية والأمواج القوية ، ولكن يجب أن تنتبه للتيارات البحرية .

غوبا

هو أطول شاطيء موجود في الجزيرة ويصل طوله 20 كيلومتر ، وهو يشتهر بأنه موقع تعشيش السلاحف البحرية خلال شهري أبريل ومايو .

ديكسم

ديكسم هي هضبة تقع في جزيرة سقطري ، وهي مليئة بأشجار دم التنين وأشجار اللبان والأعشاب القديمة وهي محاطة بسلسلة جبال هاجير ويمكن رؤيتها في خلفية الهضبة ، والهواء هناك منعش للغاية مع بعض النسمات الباردة في المساء .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *