جراحة تجميل الأنف

جراحة الأنف وتسمى من الناحية الفنية عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي يتم على الأنف إما لتغيير شكله أو لتحسين وظائفه ، ويمكن أن يتم عمل تلك الجراحة إما لأسباب طبية مثل تصحيح مشاكل التنفس أو التشوه الناتج عن صدمات في الأنف أو أي عيوب خلقية ، وإما لأسباب تجميلية حيث يتم تغيير شكل الأنف .

اتخاذ القرار بشأن جراحة الأنف

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة في الأنف ، فيجب أن تناقش الأمر مع الطبيب أولًا ، وقم بإخباره عن هدفك وما يزعجك بشأن أنفك ، وضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء مثل الأنف المثالي ، ولكن قد يرى الطبيب أن أنفك الطبيعي يمنحك جمال ومظهر فريد ، ويمكن أن يخبرك كيف ستغير جراحة الأنف مظهر وجهك ككل .

وسوف يقوم الطبيب بعمل تقييم لشكل أنفك ومميزاتك وجهك الأخرى ، ويخبرك إذا ما كانت توقعاتك ما بعد الجراحة واقعية ، وسوف يقوم بعمل تقييم لصحتك العامة ويناقش معك مخاطر الجراحة والتكاليف ووقت التعافي .

وهناك تقنيات مختلفة لجراحات الأنف فإذا قررت المضي قدمًا في الجراحة ، فيجب أن يشرح لك الطبيب التقنية التي يقترح أن يقوم بها .

جراحة الأنف

عادة ما يتم إجراء الجراحة بدون إقامة ليلية في المستشفى ، وقد يحصل المريض على تخدير عام أو موضعي ، ويسبب التخدير العام النوم أثناء العملية أما التخدير الموضعي فيجعل المريض مسترخيًا ولكنه لا يشعر بأي ألم .

وأثناء العملية قد يقوم الجراح بعمل جروح داخل الأنف عبر فتحة الأنف ، وفي الحالات الأكثر صعوبة قد يقوم الجراح أيضًا بعمل جروح عبر قاعدة الأنف ، ثم يعيد الطبيب تشكيل العظام الداخلية والغضاريف الموجودة في الأنف للحصول على مظهر أفضل .

التعافي من الجراحة

بعد تلك الجراحة يتم وضع جبيرة أنفية لمدة أسبوع بعض الجراحة ، ويجب أن يتوقع المريض وجود تورم وبعض الكدمات حول العينين بسبب الجراحة ، وهذه الكدمات ستتحسن بعد اليوم الثالث ، ولكن يمكن أن تستمر لمدة أسبوعين .

وتوقع أيضًا أن يظل هناك تورم صغير في الأنف بعد الجراحة ولكن لا يمكن ملاحظته وهو يزول في غضون ستة أشهر بعد الجراحة ، وسوف يظهر الشكل النهائي للأنف بعد زواله والتئام الجروح تمامًا

ويجب أن تتجنب بذل أي مجهود شاق لمدة ثلاثة إلى ستة أسابيع بعد الجراحة ، ويمكنك أن تمارس أنشطتك الاجتماعية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع دون أن يظهر عليك أي آثار واضحة للجراحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *