حقائق شيقة عن شلالات نياجرا

شلالات نياجرا هو الاسم المجمع لثلاثة من شلالات الماء وهي شلال حدوة الحصان والشلالات الأمريكية وشلالات برايدل فيل وهي الأصغر بين الثلاثة ، وهي تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد بين أونتاريو الكندية ونيويورك .

وكونها واحدة من أسرع الشلالات في العالم فهي تجذب العديد من السياح على مدار العام ، حيث تتمتع بمنظر بانورامي يجعلها في بداية قائمة الأماكن السياحية ، وإليك بعض الحقائق عن شلالات نياجرا .

تعود للعصر الجليدي

يعود نهر نياجرا إلى العصر الجليدي ، الي ظهر على الأرض قبل 18000 سنة مضت ، حيث كان الجزء الجنوبي لولاية أونتاريو الكندية مغطى بطبقة من الجليد سمكها 2 إلى 3 كم .

ومع ذلك تعتبر شلالات نياجرا مازالت شابة حيث يبلغ عمرها 12 ألف عام فقط أي حوالي 1 ميكروثانية في الزمن الجيولوجي .

وتأخذ الشلالات مياهها من بحيرة إيري وهي إحدى البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية وتعد الرابعة من حيث المساحة ، وتصب الشلالات في بحيرة أونتاريو وهي أصغر البحيرات العظمى الخمسة .

مصدر للطاقة

تعتبر شلالات نياجرا مصدر للطاقة حيث تستخدم لإنتاج الطاقة الكهرومائية ويتم التحكم في تدفق النهر بواسطة شركات الطاقة الكهرومائية لزيادة إنتاجها .

العبور غير قانوني

يعد عبور شلالات نياجرا من قلبل أي شخص أمر غير قانوني ، ومع ذلك فهناك كثيرين يحاولون فعل ذلك باستمرار وقد نجا بعضهم ، وأصيب البعض الأخر وحتى مات البعض ، وكانت أول محاولة لعبور الشلالات في عام 1859 .

وكان ثالث شخص يعبر الشلالات بنجاح هو جان لوسير في 4 يوليو 1928 ، حيث عبر داخل كرة مطاطية طولها 6 أقدام وكانت مبطنة بأنابيب مطاطية مليئة بالأكسجين ، وبعد أن نجا استطاع أن يكسب المزيد من المال عن ريق بيع الأنابيب المطاطية التي كانت في الكرة .

وفي عام 2012 أصبح نيك واليندا أول شخص ينجح في عبور الشلالات بعد أن حصل على إذن من كلًا من الحكومة الكندية ، وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية .

جزيرة ماعز

تقع جزيرة ماعز (goat island) بين شلالات حدوة الحصان وشلالات برايدل فيل وتتميز بوجود تمثال المخترع الصربي الأمريكي الشهير نيكولا تسلا .

جزر الشقيقات الثلاثة

تم تسمية جزر ثري سيسترز باسم بنات باركهورست ويتني الثلاثة (أسينات وأنجيلين وسيليندا) وهو صاحب فندق ومواطن محلي بارز .

جسر شهر العسل

في 27 يناير عام 1938 انهار جسر Upper Steel Arch والشهير باسم جسر شهر العسل ، وقد حدث الانهيار بعد ثلاثة أيام من إغلاق الجسر .

مقر للسيرك

قبل أن تصبح جزيرة ماعز جزء من حديقة شلالات نياجرا الحكومية ، كان هناك عدد من الاقتراحات حول ما يمكن أن تستخدم فيه الجزيرة ، وكان من بين تلك الاقتراحات ما اقترحه السيد ب.تي . بارانوم الذي أرض أن يحول الجزيرة إلى سيرك .

توقفالشلالات 

في مارس 1848 توقف تدفق الشلالات بسبب تراكم الجليدفي النهر العلوي .

نقل الطاقة

في نوفمبر 1869 ، تم نقل الطاقة من محطة آدم للطاقة في أونتاريو ، كندا إلى بوفالو ، نيويورك التي تقع على رأس نهر نياجرا ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل مثل هذه الكمية الكبيرة من التيار المتردد من مكان إلى آخر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *