حقائق شيقة عن مدينة زيوريخ

تتمتع مدينة زيوريخ بمواصفات فريدة من نوعها ، فتبدو كما لو كانت مدينة مزدهرة وواثقة من نفسها ، بل هي نموذج مثالي للكمال السويسري ، حيث تتمتع بصيت بنكي ومناظر طبيعية تطل على جبال الألب ، ويعرف شعبها بحبه للحياة الهادئة وتتميز بهواء نقي وبها بحيرة زيوريخ الرائعة ، ومنطقة ألتشتات الممتلئة بالبوتيكات والمطاعم الفاخرة ، وتستمتع بالجلسات الأدبية في حانة جيمس جويس ، وسنتعرف في هذا المقال على المزيد عن تلك المدينة الساحرة زيوريخ .

مدينة تحمل اسم روماني

كانت مدينة زيوريخ قديمًا تحمل اسم Turicum ، وهو اسم روماني وقد تم التعرف على ذلك بعض العثور على سجلات في تل ليندنولف تعود للقرن الثاني وقد تم ذكر اسم turicum كلقب للمدينة زيوريخ .

بها أكبر ساعة برج بأوروبا



تعد ساعة برج كنيسة القديس بطرس ، هي أكبر ساعة في أوروبا وتعد التوقيت المحلي لزيوريخ ويتم ضبط كل الساعات عليها ، حيث يبلغ القطر الخارجي لكل من ساعات الكنيسة الأربعة 8.64 أمتار ويبلغ طول عقرب الدقائق 5.73 متر وعقرب الساعات 5.07 مترًا وعقرب الثواني 0.455 مترًا .

نوافير مياه ساحرة



لا يمكنك الشعور بالعطش أثناء تجولك في شوارع مدينة زيوريخ ، حيث بها أكثر من 1200 نافورة تصب مياه صالحة للشرب .

بحيرة زيوريخ المتجمدة


في القرن الماضي تعرضت بحيرة زيورخ للتجمد أكثر من مرتين وذلك في عام 1929 م وفي شتاء عامي 1962 – 1963 م ، وغطت البحيرة طبقة من الجليد بمساحة 88 كيلو متر مربع ، ولكن مارس السويسريون حياتهم بصورة طبيعية واقيمت عدة حفلات على الجليد .

واحدة من أكثر مدن العالم سعادة

تعتبر زيورخ واحدة من أسعد المدن في العالم ، حيث يشعر معظم سكانها بالسعادة حيث توافر الوظائف والمواهب ، كما أن واحدة من كل 9 وظائف في سويسرا تتوفر في زيوريخ ، وأكبر بنوك العالم تفتح لها فروعًا هناك ، وصنفت ضمن أفضل مدن في العالم تتمتع بجودة حياة عالية .

مدينة الملاهي الليلية

تشتهر زيوريخ بالملاهي الليلية الراقية والنوادي الرسمية ومهرجانات عروض الموسيقى المباشرة خاصة في منطقة نايدرديورف والشوارع المحيطة ، بل وتعد زيوريخ ضمن المدن التي تشتهر بالموضة .

مساكن ما قبل التاريخ

يوجد مستوطنات سكنية تعود إلى ما قبل التاريخ خاصة في منطقة جبال الألب وحولها وقد تم بناؤها من حوالي 5000 إلى 500 قبل الميلاد ، ويوجد 111 موقع سكني تراثي على مستوى العالم كالتالي ، في النمسا يوجد 5 مواقع ، في ألمانيا 18 ، وإيطاليا 19، وفرنسا 11 ، وسلوفينيا 2 ، وسويسرا 56 ، وتقع معظم مواقع سويسرا في زيوريخ ، وتعتبر تلك المستوطنات التراثية ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو .

بحيرة زيوريخ الساحرة



تعد بحيرة زيوريخ واحدة من أكبر بحيرات سويسرا ، حيث تبلغ مساحتها 88.66 كيلو متر مربع ، وتتمتع البحيرة بطلة ليلية فريدة من نوعها مما جعلها مصدر جذب سياحي من كل أنحاء العالم .

مدينة المتاحف

تضم مدينة زيوريخ نحو أكثر من 12 متحف ، ومن أشهرها متحف كونستهاوس زيوريخ ، والمتحف السويسري الوطني ، ومتحف ريتبيرج ، ومتحف التصميم .

أكبر شارع لحفلات موسيقى التكنو



تشهد مدينة زيوريخ احتفالًا ضخمًا يعقد في شهر مارس من كل عام ، حيث يتجمع ملايين الناس لمشاهدة أكبر حفلة فنية وتقنية في زيوريخ ، حيث تعج الموسيقى الإلكترونية والعروض التكنولوجية التي تخطف الأنظار نحوها .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *