حيل بسيطة حتى يتحرك الجنين داخل الرحم

تعيش جميع الأمهات وخاصة الجدد لحظات من السعادة الغامرة عندما يشعرن أن أطفالهن يتحركن بداخلهن ، ولكن هناك أيضًا أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك الصغير على التحرك داخل الرحم في النصف الثاني والثالث من الحمل ، عندما تبدئين في الشعور بحركة الجنين وتستمتعين بالركلات الصغيرة اللطيفة التي تنتظرها أي سيدة حامل .

تناول وجبة خفيفة

إن الطفل يستجيب للأطعمة التي تعزز السكر في الدم كثيرًا مثلما تستجيبين أنت ، فإذا كنت تريدين أن تشعري بركلة للاطمئنان أن طفلك على ما يرام ، فعليك تناول وجبة خفيفة صحية مثل الجبن والبسكويت أو زبدة الفول السوداني أو الزبادي اليوناني مع الفواكه والمكسرات ، وللحصول على هزة إضافية يمكنك تناول كوب صغير من العصير الطبيعي ، فالزيادة في نسبة سكر الدم هي كل ما يحتاجه الجنين حتى يركل بقدمه .

القفز الخفيف

إذا وصلت الأسبوع العشرين من الحمل فإن القيام بالركض الخفيف في المكان أو بقفزات خفيفة من الحيل الجيدة التي تجعل الجنين يتحرك داخل الرحم .

النكز الخفيف أو الهز

عند إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للاطمئنان على الجنين ، غالبًا ما يقوم الطبيب بهز عصا الموجات فوق الصوتية بلطف وخفة لجعل الطفل يتحرك ، كما أن معظم الأمهات تشعر بحركة الطفل في الرحم بمجرد نكز معدتهم بخفة أو هزها ، ولكن تذكري ألا تفعلي ذلك بقوة كبيرة .

إضاءة مصباح يدوي على البطن

بحلول الأسبوع رقم 22 من الحمل يمكن للجنين أن يستجيب للضوء والظلام ، لذلك فإنك إذا قمت بإشراق مصباح يدوي على معدتك ، فيمكن للطفل أن يتحرك للابتعاد عن دائرة الضوء .

الاستلقاء

إن كل الحركة والركض والمشي الذي تفعليه طوال اليوم ، يخلق لدى الطفل إحساس لطيف بالاهتزاز ، وهذا قد يجعل الطفل يهدأ وينام داخل الرحم بدلًا من إيقاظه ، وهذا هو السبب في أن معظم السيدات الحوامل بمجرد استلقائهم على السرير يبدءون في الشعور بحركة الجنين وبركلات قوية منه ، ولذلك حتى لو لم يحن موعد النوم ، فيمكنك أن تستلقي على ظهرك للشعور بحركة الجنين ، وإذا لم تشعري بحركة في غضون دقائق ، فيمكنك التقلب على حد جوانبك .

التحدث إلى الطفل

يبدأ الجنين في الاستماع للأصوات في الأسبوع السادس عشر تقريبًا ، وبحلول الأسبوع 22 من الحمل من المحتمل أن يسمع الطفل أصوات الضوضاء الصاخبة في المنزل والأصوات الأخرى ، وقد يتفاعل مع تلك الأصوات من خلال تحريك رأسه الصغير أو القفز أو عمل أي رد فعل ، ولذلك فإن حديثك معه كثيرًا يعتبر فرصة جيدة لتنشيطه .

افعلي شيئًا يجعلك متوترة

إن الأدرينالين الذي يتجول في عروقك قد يؤثر على الطفل أيضًا ، ولذلك فإن مشاهدة مشهد في فيلم سينمائيًا أو أي شيء يجعلك تشعرين بالقلق يؤدي إلى أن يتحرك الجنين في الرحم أيضًا .

غناء تهويدة للطفل

إذا لم يكن حديثك العادي يجعل جنينك يستجيب ويتحرك ، فحاولي غناء تهويدة ، فإن الطفل في بعد الأسبوع 22 يستجيب لصوت الموسيقى وصوت تهويدة الأم ، ولكن لا ترفعي صوتك كثيرًا حتى لا تؤثري على آذان الطفل الناشئة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *