خصائص السلامة المتوفرة في تطبيق أوبر Uber

تم الإبلاغ عن بعد الحوادث والاعتداءات من القبل السائقين أثناء استخدام أوبر في بعض الدول ، وبالرغم من أن تطبيق أوبر يحتوي بعض ميزات الأمان ، ولكن البعض لا يعرف هذه الميزات  ، وسوف نشرح بعض هذه المميزات .

الاتصال بالراكب في حالة التعطل أو التوقف

تبدأ كل رحلات أوبر من نقطة الالتقاء وحتى نقطة الوصول التي يحددها الراكب ، لكن إذا اكتشف التطبيق أن الرحلة قد توقفت في مكان معين خارج مسار الرحلة المحددة ، أو استغرقت وقت أطول من المعتاد ، فإنه يتصل بكلًا من السائق والراكب من خلال التطبيق ، لمعرفة إذا ما كان الأمر على ما يرام ، وإذا لم يكن كذلك فسوف يتصل التطبيق بخدمة الطوارئ للبحث عن السيارة .

زر خدمات السلامة

إذا احتاج السائق أو الراكب الاتصال بالطوارئ فيمكنه فعل ذلك باستخدام ر خدمات الطوارئ Emergency Services Button في التطبيق ، ولأن التطبيق يحدد موقعك لذلك لا تحتاج إلى تحديد موقعك عند الاتصال بالطواريء .

تبيه السائق للسرعة

يتضمن تطبيق أوبر تنبيه للسائق إذا تجاوز السرعة القانونية المسموح بها ، ولكن الراكب لا يستطيع الوصول إلى هذه الميزة .

حذف المعلومات الشخصية

يقوم تطبيق أوبر بحذف بيانات الراكب بشكل تلقائي بعد انتهاء الرحلة بما فيها نقطة الانطلاق ونقطة الوصول ، بحيث لا يستطيع السائق رؤية هذه البيانات مجددًا ، وبالتأكيد لا يمكنك أن تقوم بعمل ذلك بنفسك ، ولكن من الجيد أن تعلم بوجود هذه الخاصية .

جهات الاتصال تتلقى تحديثات حالتك

يمكنك استخدام خاصية المشاركة في تطبيق أوبر ، يمكن للراكب أن يقوم بمشاركة مسار رحلته مع 5 من أصدقائه ، وتتضمن المشاركة معلومات عن السائق وموقعهم الحالي ، وعندما تقوم بفعل ذلك يمكن لأصدقائك تقييم وقت ووقت وصولك حتى لو لم يكن لديهم تطبيق أوبر على هواتفهم .

التأكد من خلفية السائق الجنائية

تقوم شركة أوبر بعمل فحص للخلفية الجنائية للسائقين المسجلين بالشركة بشكل دوري كل عام وأيضًا للمركبات الخاصة بهم ، حتى لو لم تطلب الدولة التي تعمل بها ذلك بحكم القانون ، كما أن الشركة يتم إعلامها إذا تم إلقاء القبض على أحد سائقيها ، وهذه الفحوصات تتم بواسطة شركة خاصة للسلامة (وسيط ) .

حدسك الشخصي

بالإضافة إلى الخصائص التي يوفرها التطبيق ن تذكر أنه يجب عليك أن تقوم بدورك في حماية نفسك من أي مخاطر محتملة ، وإليك بعض النصائح الإضافية التي تساعدك في ضمان سلامتك :

قبل أن تدخل إلى السيارة تأكد من أن جميع البيانات متطابقة مع المعلومات الموجودة في تطبيق مثل نوع السيارة وتفاصيل السائق .

إذا كنت تركب بمفردك فاجلس في المقعد الخلفي .

استخدم حزام الأمان كما تفعل في سيارتك .

أخبر أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك أو زملائك بالعمل دائمًا عن وجهتك والوقت المتوقع لوصولك .

إذا شعرت بعدم الأمان فلا تركب السيارة واتصل للحصول على المساعدة ، أو اطلب من السائق أن ينزلك قبل انتهاء الرحلة .

استخدم دائمًا نظام التقييم المتوفر في التطبيق ، لتقييم السائق وأخبرهم بما أعجبك ، وما لم يعجبك بعد الرحلة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *