خطوات إعادة ضبط المصنع في ويندوز 10

إذا كان جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 ووجدت أن الجهاز قد توقف فربما حان الوقت لإعادة ضبطه ، وإذا كنت قد اشتريت نسخة جديدة فربما تحاج فقط لحذف junkware  باستخدام أداة Refresh Windows .

ولكن إذا لاحظت أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعمل بالطريقة التي ينبغي أن يعمل بها  ، أو تظهر لك بعض رسائل الخطأ باستمرار ، ربما يكون قد حان الوقت لإعادة ضبط الويندوز إلى إعدادات المصنع ، وإذا قررت أن تجرب هذا الخيار فعليك أن تتأكد أولًا من أنك قد صنعت نسخة احتياطية من ملفاتك قبل عملية إعادة الضبط الكبرى حتى لا تفقد أي ملفات هامة ، ثم اتبع الإرشادات التالية .

الوصول للإعدادات

انقر على قائمة ابدأ Start Menu ثم اضغط على رمز الترس لفتح نافذة الإعدادات ، أو اكتب في شريط البحث Settings وسوف تظهر لك نافذة الإعدادات .

التحديث والأمان

تحت قائمة الإعدادات سوف تجد خيار “تحديث & أمان” Update & Security اضغط عليه للمتابعة .

اختار الاسترداد

انقر فوق علامة التبويب الاسترداد Recovery واختار ابدأ Get started الموجودة تحت كلمة Reset this PC ، وإذا كنت ترغب في إعادة ضبط نسختك الحالية من ويندوز 10 باستخدام مصدر خارجي ، فيجب أن تبحث عن محرك الاسترداد  Recovery Drive وهذه الطريقة لها إعدادات أخرى .

حفظ أو إزالة الملفات

في تلك المرحلة سيكون أمامك عدة خيارات لتبدأ عملية الاستعادة ، يمكنك إما اختيار الاحتفاظ بالملفات وإزالة التطبيقات التي قمت بتنزيلها فقط أو يمكنك مسح كل شيء والبدء من جديد .

إذا اخترت الاحتفاظ بملفاتي Keep my files ، فسوف تظهر لك قائمة بكل التطبيقات التي سيتم إزالتها خلال عملية إعادة الضبط ، وإذا اخترت إزالة كل شيء remove everything ، فيمكنك أيضًا أن تختار إزالة الملفات فقط أو مسح كل شيء موجود على القرص الصلب تمامًا .

إذا كنت تفكر في بيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التخلص منه بأي طريقة أخرى ، ففي تلك الحالة ينصح بعمل إزالة لكل شيء على القرص الصلب حتى يصعب على أي أحد استعادة الملفات المفقودة .

إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر

وأخيرًا قم بالضغط على إعادة تعيين Reset لإتمام عملية إعادة الضبط ، وسيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد إتمام العملية ، وعندما تعود لاستخدام ويندوز 10 مرة أخرى ستجد أن كل شيء اخترت إزالته قد تم مسحه من جهازك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *