خطوات الطهي البطيء للحم للاستمتاع بطعم ولون شهي للغاية

تعد طريقة الطهي البطيء أو ما تعرف باسم Brown Braise ، هي من أفضل الطرق المتبعة للحصول على مذاق شهي للغاية للحوم ، بل يساعدك في التخلص من صلابة بعض قطع اللحم مثل سيقان الضأن ، بل تلك الطريقة تجعلك تحصل على سائل بني متعدد الاستخدامات حيث يتميز بمذاق رائع .

خطوات تنفيذ الطهي البطيء للحم

– قم بتتبيل قطع اللحم بالتوابل المفضلة لديك حسب الرغبة ، ثم ضع كمية من الزيت في قدر عميق على النار وأترك القدر حتى يسخن تمامًا .

– ضع سيقان الضأن في القدر الساخن وأتركه وقم بالتقليب على جوانبه الأربعة من حين لآخر ، حتى يكتسب كل جنب لونًا بنيًا داكنًا ، ثم بعد ذلك أخرج اللحم وضع سيقان الضأن جانبًا .

– في نفس القدر ، ضع الخضروات المقطعة وليكن الجزر والكوسة والبصل والكرفس ، وقم بتقليبهم حتى يكتسبوا لونًا بنيًا من بواقي اللحم في القدر .

– قم بتقليب الخضروات في القدر حتى تنضج وتصبح ناعمة ، ثم ضع قليل من الخل حتى يعادل حموضته النكهات القوية للحم ويزيدها وضوحًا .

– قم بإعادة قطع اللحم مرة أخرى في القدر مع الخضروات .

– قم بإضافة مرق أو ماء للقدر حتى يصل ارتفاعه لنصف قطع اللحم أي لا يجب غمر اللحم بالماء بل القليل حتى منتصف اللحم ، وأترك المزيج حتى يغلي ، وبمجرد أن يغلي قم بتهدئة النار لأقل درجة حرارة ممكنة ، وهنا يمكنك إضافة الأعشاب والبهارات حسب رغبتك ، ثم قم بوضع الغطاء على القدر وأتركه حتى ينضج ، أو ضعه في الفرن على حرارة 350 فهرنهايت .

– تعد تلك الطريقة البطيئة لطهي اللحم ، هي أفضل طريقة لتطرية اللحم القاسي والحصول على نكهة مميزة منه ، وقد يستغرق الأمر ساعة ونصف أو ٣ ساعات للنضج ، مع مراعاة بقاء منسوب الماء ثابت داخل القدر ، لذا قم بإضافة الماء عند الحاجة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *