خمس أشياء ينبغي وضعها بحقيبتك قبل الذهاب إلى تايلاند

يعلم الجميع مستلزمات السفر لتايلاند ، مثل طارد البعوض  والنظارات الشمسية  وجواز السفر ، كما يمكنك شراء أي شيء قد نسيت إحضاره بعد وصولك ، ومع ذلك فهناك بعض الأشياء التي ينبغى الحرص على أخذها قبل السفر إلى تايلاند!

دواء مضاد للإسهال
يصاب جميع الزائرين بالإسهال فى تايلاند ، وقد يصاحبه أعراض أخرى كالقئ و دوار البحر و ألم وتقلصات بالقولون ، وينصح بشرب الماء بكثره لتفريغ جسمك ، ومن الأفضل استخدام أقراص مضادة للإسهال لتخفيف تلك الأعراض ، خاصة إذا اضطررت للخروج و استقلال وسائل المواصلات لساعات طويلة .

قناع العين وسدادات الأذن
خذ معك قناع للعين وسدادات الأذن ولن تندم ، إذا كنت تقيم في مساكن الطلبة ، فستزعجك أنشطة السكان أثناء الدخول و الخروج أو أثناء مشاهدة الأفلام ، كما أن العديد من الفنادق اللائقة لا تستخدم ستائر فعالة لمنع ضوء الشمس أثناء فترة الشروق بشكل جيد ، وبينما تعد قطارات النوم في تايلاند وسيلة انتقال ممتازة ، إلا إنها تترك الأضواء مضاءة ، وقد يشكل ذلك مشكلة كبيرة خاصة إذا كنت على السرير العلوي ، بالإضافة إلى الرحلة من وإلى تايلاند نفسها.

حبل لنشر الملابس
غسل الملابس فى تايلاند رخيص جدا ، ومع ذلك يختار العديد من الناس توفير المال عن طريق غسل الملابس يدويا أو باستخدام الغسالات التي تعمل بقطع النقود المعدنية والتي سوف تراها في كل مكان ، وتكمن المشكلة فى كمية الملابس المبللة التى ستصبح لديك ، وهنا تأتى أهمية حبل الغسيل – يمكنك ربطه خارج غرفتك أو على الشرفة لنشر ملابسك عليه ، أما إذا كان لديك ما يكفي من النقود لغرف الغسيل فلا تزعج نفسك بإحضاره.

معقم اليدين
تشكل الحرارة والرطوبة الشديدة في تايلاند بيئة خصبة لنمو البكتيريا ، حيث توجد البكتيريا في الماء و في الهواء ، وفي كل مكان! ينبغى الحفاظ على يديك نظيفتين لتجنب حدوث تلوث بكتيرى ، لذلك يعد مطهر اليد عنصر أساسي ينبغى إحضاره ، ومن المفضل أيضا إحضار كريم مطهر منفصل ؛ لاستخدامه يوميا على أي جرح أو كدمة أو خدش تصاب به حتى يشفي تماما.

منشفة سفر ميكروفايبر
توفر معظم الفنادق وأماكن الإقامة المناشف ، ولكن ليس كلها ، لذا احضر منشفة من الميكروفايبر لهذه الظروف التي لن تتوافر فيها المناشف ، إذا لم تجرب هذا النوع من المناشف من قبل ، فستجدها أخف بكثير من المنشفة العادية ، لذلك فهي مثالية للسفر ، كما أنها تجف بسرعة كبيرة ، لذلك لن تضطر لحمل منشفة رطبة معك في كل مكان ، كما ينصح بأخذ عدد إضافى من المناشف الميكروفايبر ؛ فقد لا ترغب فى استخدام نفس المنشفة كل يوم.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *