خمس علامات تدل على عدم صلاحية الأرز للاستخدام

هذه هي أفضل نصائح مؤكدة حول كيفية معرفة ما إذا كان الأرز غير صالح للاستخدام في الطهي ، وكذلك ما ينبغي القيام به إذا تلف ، و طرق الحفاظ عليه وتخزينه بشكل صحيح .

لا ينبغي استعمال الأرز إذا كان فاسدًا

عندما يتعلق الأمر بالطعام ، تحتاج إلى التأكد من أنك تتناول مكونات طازجة ونظيفة ، وقد يسبب تناول الأرز القديم السيئ اعتلال الصحة ومشاكل في الجهاز الهضمي .

والأرز هو حبة صلبة والتي يمكن أن تستمر صالحة عادةً لمدة سنتين إلى 5 سنوات عند تخزينها بشكل صحيح ، ويستهلك معظم الناس الأرز بسرعة كبيرة ، دون الحاجة إلى تخزينه لسنوات وسنوات ، ولكن حتى في خلال تلك الفترة ، فإن الأرز (نحن نتحدث عن الأرز غير المطهو ​​هنا) قد يفسد في بعض الحالات .

كيف تعرف إذا كان الأرز فاسدًا

في ما يلي إشارات مؤكدة واضحة والتي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كان الأرز غير المطهو لديك فاسدًا :

– الديدان واليرقات وغيرها من المخلوقات : إذا كان الأرز يحتوي على ديدان أو يرقات أو حتى خنافس صغيرة تدور حوله ، فقد أصبح سيئًا .

– الروائح غير العادية والغريبة : لا يوجد رائحة للأرز عادة ، أو قد تكون هناك رائحة أشبه بالحليب ، لذا إذا كان الأرز به أي روائح متعفنة أو فاسدة أو نتنة ، عليك التخلص منه .

– تغيير في الملمس : إذا أصبحت حبات الأرز مفتته أو أصبح دهني أو أملس عند اللمس ، فهذا يعني أنه ليس آمنًا للاستخدام .

– تغيير في اللون : يجب أن تظل حبوب الأرز الأبيض بيضاء إذا كان طازجاً ، وعندما تتحول حبات الأرز إلى اللون السكرى أو الكريمي ، فإن الأرز قد فسد.

– الاتصال مع الماء : يجب أن يبقى الأرز جافاً تماماً ، دون أي اتصال بالماء ، إذا حدث أن وصل أي ماء إلى وعاء الأرز لديك ، فمن المؤكد أن يفسد الأرز ، ولعلاج هذه المشكلة ، يمكنك توزيع الأرز في الحال على صينية وتجفيفه بالشمس .

ماذا ينبغي القيام به إذا تلف الأرز لديك ؟

أخشى أنه لا توجد طريقة أخرى لحل هذه المشكلة ، إذا كانت حبيبات الأرز تالفة ، فينبغي عليك أن تتخلصي منه بالكامل ، فالمسألة هنا تتعلق بالصحة .

كيفية الحفاظ على الأرز طازجًا لفترة أطول

هناك العديد من الطرق للحفاظ على حبات الأرز طازجة لفترة أطول ، وإليك بعض النصائح المفيدة :

– ﻗم ﺑﺗﺧزﯾن اﻷرز ﻓﻲ وعاء ﻣﺣﮐم الغلق وﺟﺎف .
– لا تستخدم الأيدي المبتلة أو الأدوات المبللة عند التعامل مع الأرز .
– تجنب حفظ الأرز في المناطق الرطبة ، وقم بتخزينه في مكان جاف وبارد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *