دراجة نارية كهربائية مزودة بخوذة وسترة ذكية لتأمين السائق

إذا كنت من محبي الدراجات النارية ، فالآن يمكن تجربة قيادة دراجة نارية كهربائية مزودة بخوذة وسترة ذكية لتمنحك تجربة قيادة أكثر متعة وأمان .

فريق أرك Arc يعلن عن الدراجة النارية Vector

قام فريق من المهندسيين البريطانيين مؤخرًا بعرض درجة نارية حديثة في معرض EICMA للدراجات النارية في ميلانو والذي أقيم يوم 6 نوفمبر 2018 ، وهذه الدراجة مزودة بسترة يرتديها السائق حتى تربطه بالطريق بشكل رقمي K وأيضًا خوذة رقمية وهي تعتبر أحدث تقنية في عالم الدراجات النارية .

أطلق على الدراجة النارية اسم Arc Vector ويصل سعرها حاليًا حوالي 90 ألف جنيه إسترليني ، وتتميز الدراجة بواجهة رائعة وخوذة مزودة بشاشة عرض رأسية وسترة ذكية ليرتديها السائق .

مميزات الخوذة

ويعتبر هذا النموذج هو أول نموذج ينتجه فريق أرك وهو فريق من المهندسين المعتمدين في كونفنتري ، وقد قام الفريق بتصميم خوذة زينيس التي تأتي مع الدراجة بالتعاون مع شركة Hedon البريطانية ، وتتميز الخوذة بعرض رسومات نظام الملاحة والمساعدة على زجاج الخوذة حتى تكون كل البيانات واضحة أمام السائق .

كما تحتوي الخوذة على كاميرا خلفية ، لتعرض مشاهد حية أمام السائق ، حتى يستطيع أن يرى ما يحدث خلفه .

مواصفات السترة

أما الجاكت المرفق مع الدراجة فيحتوي أيضًا على واجهة مستخدم في الدرع الأمامي ويحتوي على مكبر صوت يعمل مثل بنفس تقنية الاهتزاز الموجودة في الهواتف الذكية ، وهذه المكبرات تهتز في حالة وجود خطر محتمل على السائق ، وتوفر للسائق ملاحظات ديناميكيانية عن أدائه أثناء القيادة .

ويقول مارك ترومان مؤسس مجموعة أرك والذي كان يعمل في السابق في فريق سيارة جاكوار لاند روفر : ” لقد شعرنا أن هناك الكثير من المميزات التي يمكن أن تتوفر في الدراجات النارية ، ومع ذلك لم يقترب منها أحد حتى الآن  ، والأمر يتعلق باستخدام التكنولوجيا لمنح محبي الدراجات النارية تجربة قيادة جديدة ” .

“وسوف تعمل الخوذة المزودة بشاشة العرض مع السترة الذكية والدراجة فيكتور ، لإزالة الانحرافات أثناء القيادة ، ويجعل قيادة الدراجة نوع من المتعة ” .

وقد عمل فريق أرك في السابق في مناصب عليا في شركات مثل Martin و KTM و Ducati و Triumph و Jaguar Land Rover و MotoGP و Formula One ، وقاموا بتصميم سيارات لأفلام جيمس بوند وسيارات لوحدات الإنقاذ وشركات السيارات الكهربائية .

ويقول ترومان ” لقد حاولنا بناء أفض لدراجة نارية عالية الأداء ، ونموذج فيكتور يمتلك أفضل معدل power-to-weight بالمقارنة بأي دراجة نارية كهربائية أخرى من نفس الفئة ” .

ولكن المركبات الكهربائية بشكل عام يجب أن يكون وزن ناقل الحركة فيها كبير ، وهذا أمر لا يمكن تجنبه إذا كنا نريد الجمع بين قوة المركبة والسرعة والأداء .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *