طرح هواتف ذكية بشاشات قابلة للطي عام 2019

أصبحت المنافسة من أجل إنتاج أول هاتف قابل للطي قوية ، وتشير تقارير متعددة إلى أن شركة سامسونج حريصة على إطلاق هاتف بشاشة قابلة للطي في وقت مبكر من عام 2019 ، وفي الواقع سوف تعلن شركة سامسونج عن جهاز جالاكسي X  “Winner” في مؤتمر المطورين السنوي في نوفمبر .

سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بتصنيع هاتف قابل للطي ، حيث ترغب شركة هواوي أيضًا في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في السوق ، كما وعد ريتشارد يو – الرئيس التنفيذي لشركة هواوي – المستهلكين بأن الهاتف سيكون متاح في عام 2019 ، وهنا شركة أخرى محتملة تحرص على جلب هاتف قابل للطي وهي شركة ميكروسوفت ، ليتم إطلاقه في أواخر عام 2019 ، كما يشاع أن هناك شركات أخرى مثل آبل و أوبو و شاومي تعمل أيضاً على إنتاج الهواتف القابلة للطي ، دعونا نلقي نظرة على الهواتف الذكية القابلة للطي المتوقع توافرها في عام 2019 .

سامسونج جالاكسي X  

ستكشف شركة سامسونج عن بعض تفاصيل الهاتف القابل للطي ، أو ما يطلق عليه جالاكسي X  أو جالاكسي f  ، في وقت لاحق من هذا العام ، حسبما ذكر “دي جيه كوه” المدير التنفيذي لقسم الهاتف المحمول للشركة ، وأضاف أن الوقت قد حان لإطلاق هاتف قابل للطي بعد أن أظهرت استطلاعات المستهلكين التي أجرتها شركة سامسونج توافر السوق لهذا المنتج ، كما ذكر أن الشركة تحاول إنتاج هاتف مميز عن الجهاز لوحي حيث يمكن طيه .

وقد يبدو الجهاز مشابهاً لهاتف flip ، والذي يعتمد على مفصل يربط بين جزءين من الهاتف ، لكن من المرجح أن تستخدم سامسونج شاشة واحدة بدلاً من شاشتين مختلفتين ، وأشار كوه إلى أنه سيتم إصدار المزيد من التفاصيل حول الهاتف في مؤتمر مطوري سامسونج في نوفمبر ، لكنه لم يصرح بوقت إطلاق الجهاز في السوق ، ويزعم تقرير بصحيفة وول ستريت جورنال أن سعر جهاز جالاكسي X قد يتجاوز 1500 دولار ، وسوف يستهدف جمهور معين ، ربما هواة الألعاب .

هاتف هواوي

تعد شركة هواوي بإطلاق هاتف قابل للطي في غضون عام ، وأكد ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في الشركة ، أن الهاتف القابل للطي سوف يصل إلى السوق في عام 2019 ، ولن يضطر المستهلكين إلى الانتظار لمدة عام آخر .

ويعتقد يو أن الجهاز يمكن أن يحل محل جهاز كمبيوتر بسبب قابليته للنقل ، وتخمن وسائل الإعلام الكورية أن مجموعة بكين للإلكترونيات ستقوم بتصنيع ألواح OLED مرنة وقابلة للطي بحجم 8 بوصة والتي ستستخدم في صناعة هاتف هواوي القابل للطي .

هاتف مايكروسوفت Surface

كثرت الأقاويل حول احتمالية إطلاق هاتف Surface ، والمتوقع أن يتم الإعلان عنه في نهاية عام 2019 ، في حين أن الشركة لم تعترف أبداً أنها تخطط لإطلاق هاتف Surface ، يعتقد الكثيرون أن الجهاز الغامض من المحتمل أن يمحي الفروق بين الهواتف والأجهزة اللوحية .

وعلى ما يبدو أن مايكروسوفت تقوم بتطوير نظام تشغيل جديد “أندروميدا” الذي سيزود به هاتف Surface ، وتشير الشائعات أن الهاتف سيتم تسويقه كجهاز كمبيوتر ثنائي الشاشة “قابل للحمل” مع خواص هاتفية مدمجة ، وحتى هذه اللحظة كل هذا مجرد تكهنات ، ونأمل أن نعرف المزيد عن هاتف Surface  في الأشهر القادمة .

هاتف آبل

قد يتوافر الآيفون القابل للطي في الأسواق في عام 2020 ، وذلك وفق إدعاء من قبل “وامسي موهان” ، المحلل في بنك أمريكا ميريل لينش ، واستندت تنبؤات موهان إلى المناقشة التي أجراها مؤخرًا مع موردي شركة آبل في آسيا ، وقال موهان إن الآيفون القابل للطي سيكون بحجم جهاز لوحي ، وقد قامت شركة آبل بالفعل بتقديم طلب براءة اختراع لهاتف ذكي قابل للطي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *