طرق سهلة للتعامل مع الشعر الدهني بدون غسله

إذا كنت تشعر بالكسل أو ليس لديك الوقت الكافي لغسل شعرك ، فهناك بعض الطرق المثيرة للاهتمام التي تساعدك على تنظيف شعرك الدهني ، ومنها :

1. استخدام الشامبو الجاف
جمال الشامبو الجاف هو أنه غير مكلف ويمكن حمله في جميع أنحاء حقيبتك في أي وقت وفي أي مكان ، عند رش الشامبو الجاف على شعرك ، تأكد من الاحتفاظ به على بعيداً عن فروة الرأس ، وانتظر لمدة 30 ثانية واستخدم أصابعك للتدليك ونشره إلى جذورالشعر ، وسوف يلتقط الشامبو الجاف كمية كبيرة من دهون الشعر ، ويضفي رائحة  أفضل وأنظف للشعر .

2. استخدام مادة بيكربونات الصوديوم
أن لم يكن لديك الشامبو الجاف ، يمكن استخدام بيكربونات الوصوديوم  وسوف تتعامل مع الشعر الدهني بشكل جيد ، فهذه المادة مسحوق مذهل يساعد على امتصاص كل الدهون والأوساخ من شعرك بكل سهولة ، ويمكن تطبيقه على الشعر باستخدام فرشاة ونشره على شعرك وفروة الرأس ، يمكنك بعد ذلك استخدام أصابعك لإزالة جزيئات بيكربونات الوصوديوم الزائدة .

3. استخدام العسل طوال الوقت
فإضافة العسل من أنجح الطرق لتنظيف الشعر دون غسله ، فعند خلط العسل مع بضع قطرات من الماء ، سيصبح العسل بعيد كل البعد عن أن يصبح سائل لزج ، وتطبيقه على جذور الشعر ، يطهر بمهارة خصلات الشعر وينفي أي آثار بقايا دهنية موجودة على فروة رأسك .

4. استخدام بودرة الأطفال
إن كان لديك طفل استخدام هذا المسحوق ، ولن تصدق حتى تطبقه على شعرك ، بودرة الأطفال ستجعل شعرك ذو رائحة جيدة و سوف تمتص الدهون الزائدة ، رش بعض منها على جذور الشعر ، وقم بتدليك رأسك وسوف يعود شعرك لحيويته .

5. استخدام خل التفاح
لنفترض أن الشامبو الخاص بك قد نفذ ، وكنت على الأرجح كسول جداً للخروج وشراء واحد أخر ، فهذا هو الحل ، تجربة خل التفاح ، صب نصف كوب من الخل على شعرك وبعد دقيقة واحدة ، أشطف شعرك بالماء البارد ، أنت لن تحصل فقط على فروة الرأس نظيفة جداً ، ولكن خصلات لامعة منسدلة أيضًا .

6. استخدام مجفف الشعر
قم بتجفيف شعرك الدهني بمجفف الشعر ،  فالحرارة تعمل على امتصاص العرق وإضافة حجم غزير لشعرك ، على الرغم من أنك لا تغسل شعر ، ففي المرة القادمة عندما تخرج من الصالة الرياضية أو تقوم بالمشي تحت الشمس ، يجب أن تعرف أن مجفف الشعر هو الطريقة المثلى لتصفيف شعرك الدهني .

7. استخدام الليمون
إذا لم تكن قد غسلت شعرك بعصير الليمون ، فالآن هو الوقت المناسب لتجربه ، فعصير الليمون يمكن أن يمتص الزيوت الزائدة من الشعر ، وهذا بسبب الأحماض الهيدروكسيل ألفا الموجودة فيه ، كما أنه يساعد على القضاء على قشرة الرأس ، فالليمون سيساعدك أن يبدو شعرك نظيف  وبشكل حيوي  في أي وقت من الأوقات .

8. استخدام مادة مثبت الشعر
أفضل الطرق لإزالة دهون الشعر هو تقسمته إلى جزئين ثم رش الجذور الدهنية باستخدام مثبت الشعر ، فهي  أسرع طريقة لتجعل الشعر يبدو أنظف وأكثر في الحجم ، ويجب التقاط أقسام صغيرة من شعرك ، وضغطها بمشبك الشعر وقم بتسريح جزئيات الشعر وعلى أن يكون التصفيف عن طريق حركة هبوطية ، لا تقلق إذا لاحظت أنه جعد بعض الخصلات ، فإنه سوف يعود لشكله الأساسي مع شكل لامع وحيوي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *