طرق لطرد العناكب خارج منزلك

معظم أنواع العناكب غير ضارة للبشر ، ولكن إذا كنت لا تحب أحد هؤلاء الضيوف ذو الثمانية أرجل في منزلك ، ولا تريد اللجوء للمواد الكيميائية الضارة ، فاتبع هذه النصائح لطرد العناكب بعيدًا عن منزلك .

وعادة ما تظهر العناكب بكثرة في فصل الخريف مع انخفاض درجات الحرارة ، حيث تبدأ الهجرة السنوية للعناكب نحو الحدائق والمنازل الدافئة ، لذلك من المرجح جدًا أن تقابل أحد العناكب في منزلك .

الزيوت الأساسية

إن الروائح القوية تعمل على إبعاد العناكب ، ولحسن الحظ فإن كل منا يستخدم العطور بالفعل في المنزل ، ويعتبر زيت النعناع العطري بشكل خاص علاجًا لمشكلة العناكب ، حيث يمكنك ملء زجاجة رذاذ ب 15 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري ثم إكمال الزجاجة بالماء ، ورش الرذاذ في أرجاء المنزل ، كما يمكنك أيضًا استخدام زيت الخزامي أو زيت الورد أو شجرة الشاي ، كما أن تغيير نوع الزيت باستمرار سوف يكون أكثر فاعلية .

الخل

إذا لم تنجح الزيوت العطرية ، فيمكنك اتباع نفس الطريقة السابقة ، ولكن باستخدام الخل ، فقط قم بملء نصف الزجاجة بالخل ، والنصف الآخر برذاذ الماء وقم برش الزوايا والشقوق بهذا السائل لمنع دخول العناكب ، ولكن كن حذرًا عندما تقترب من الأسطح المصقولة لأن الخل قد يضر بمظهرها .

التنظيف المستمر

تحب العناكب الاختباء دائمًا ، وذلك فإن أفضل الطرق لمنعها من الإقامة في منزلك هي من خلال التنظيف والترتيب المستمر وإزالة الغبار باستمرار وأي أشياء غير ضرورية ، وحاول أن تستخدم صناديق التخزين البلاستيكية بدلًا من الورق المقوى .

احرص على حماية منزلك من الخارج

تأكد من عدم وصول العناكب إلى منزلك من البداية وذلك من خلال تحريك أي شيء يمكن أن تختبئ به العناكب بعيدًا عن جدران منزلك الخارجية ، وهذه الأشياء تشمل الأوراق وقصاصات العشب والأخشاب ، وتحقق من عتبات النوافذ والأبواب بحثًا عن أي شقوق يمكن أن تزحف منها العناكب ، وتأكد أيضًا من سد فتحات التهوية أو المداخن بشبكة دقيقة .

ازرع أشجار الأوكاليبتوس

كما ذكرنا سابقًا فإن الروائح القوية تساعد على إبعاد العناكب عن منزلك ، فإذا كنت تمتلك حديقة منزلية ، فسيكون من المفيد زراعة بعض الأشجار ذات الرائحة القوية مثل أشجار الأوكاليبتوس أو النعناع أو الخزامي .

الحمضيات

تكره العناكب روائح جميع الحمضيات ، لذلك يمكنك استخدام قشور الحمضيات لإبعادها عن منزلك عن طريق ، فرك تلك القشور على الأبواب والنوافذ وأي فتحات أخرى قد تستخدمها العناكب لاحتلال منزلك ، كما يمكنك استخدام منظفات برائحة الليمون لتنظيف الأثاث والأرضيات ، كما يمكن أن تفيد شموع السترونيلا في إبقاء تلك الحشرات خارج منزلك .

قم بإطفاء الأنوار

في حين أن الضوء نفسه لا يجذب العناكب ، إلا أنه يجذب الحشرات الأخرى التي تتغذى عليها العناكب ، لذلك حاول أن تطفيء الأنوار الخارجية لمنزلك ، واستخدم الستائر داخل منزلك لحجب الأضواء الداخلية ، وإذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن الأنوار الخارجية ، فاستخدم مصابيح الصوديوم الصفراء لأنها أقل جاذبية للحشرات .

الكستناء

في حين أن الكستناء ليس بفاعلية زيت النعناع إلا أنه يساعد في إبقاء العناكب بعيدًا عن المنزل ، ولذلك يمكنك رش مسحوق الكستناء حول الفتحات التي تر منها العناكب ، ولكن احترس لأنه قد يكون سام للحيوانات الأليفة .

الأَرز

في حين أنه لا يمكن للجميع اقتناء شجر الأََرز في منازلهم ، إلا أنه يمكننا أن نقتني بعض المنتجات برائحة الأرز ووضعها في الأدراج والزوايا لتجديد رائحة المنزل وصد عث الملابس وأيضًا منع دخول العناكب إلى المنزل .

الثوم

يتميز الثوم برائحته القوية ، وهذه الرائحة تساعد في إبعاد الحشرات عن المنزل ، ويمكنك استخدامه من خلال سحق بعض فصوص الثوم ذات الرائة القوية ، ووضعها في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء ، ثم رجها جيدًا واستخدامها لرش الأرضيات والزوايا وأي فتحات تسمح بدخول الحشرات إلى المنزل .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *