طريقة إرسال رسالة بريد إلكتروني للعديد من الأشخاص

يعد إرسال رسالة إلى أكثر من شخص عبر البريد الإلكتروني طريقة سريعة ومختصرة وتوفر الكثير من الوقت والجهد ، كل ما عليك فقط كتابة النص الرئيسي مرة واحدة وإرفاق صورك أو مرفقاتك مرة واحدة وترسلها إلى الجميع بمجرد الضغط على زر إرسال .

هنا سنشرح كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى أكثر من مستلم واحد باستخدام حساب Gmail ، ومع ذلك فإن هذه المعلومات التي سيتم ذكرها يمكنك استخدامها بغالبية حسابات البريد الإلكتروني فالتغيير سيكون في شكل البريد الإلكتروني الذي تستخدمه ولكنها نفس الخطوات.

سوف تحتاج:

  1. جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت .
  2. إعداد حساب بريد إلكتروني وجاهز لإرسال وتلقي رسائل البريد الإلكتروني .

اتبع هذه التعليمات خطوة بخطوة لإرسال بريد إلكتروني إلى عدة أشخاص

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك بحيث تكون في لوحة المعلومات (الصفحة الرئيسية) لحساب البريد الخاص بك ،

الخطوة 2: انقر فوق COMPOSE أو إنشاء

الخطوة 3: سيتم فتح نافذة بريد إلكتروني جديدة ، في مربع العنوان “إلى” ، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمستلم الأول ، ثم اكتب فاصلة (,) وبعدها مسافة ، لفصل هذا العنوان عن عنوان البريد الإلكتروني التالي ، ثم اكتب العنوان الثاني وتابع إدخال فاصلة ومسافة بين كل عنوان لاحق .

قد تجد أن تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى مثل Microsoft Outlook ، تستخدم فاصلة منقوطة ( ؛ ) بدلاً من فاصلة لفصل عناوين بريد إلكتروني .

الخطوة 4: قد ترغب في تضمين شخص آخر في بريدك الإلكتروني فقط ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق نسخة أو نسخة مخفية “Cc” والتي تعني “نسخة كربونية” أو “نسخة مخفية الوجهة “.

إن إضافة عنوان بريد إلكتروني إلى الحقل “نسخة إلى” يعني أن ذلك الشخص سيتلقى نسخة من البريد الإلكتروني ، وفي حين أن جميع المستلمين الآخرين سيروا عنوان بريدهم الإلكتروني ، ولكن عنوان الشخص الذي حصل على نسخة من البريد الإلكتروني لن يتمكن أن يرى أي مستلم آخر هذا العنوان .

إذا كنت ترسل نفس البريد الإلكتروني إلى العديد من الأشخاص المختلفين ، فمن الأفضل وضع جميع عناوين البريد الإلكتروني في الحقل “نسخة مخفية الوجهة” للحفاظ على سرية “القائمة البريدية” ، بهذه الطريقة لن تكون هناك فرصة أن تقع في أيدي مرسلي البريد المزعج .

الخطوة 5: الآن اكتب موضوع البريد الإلكتروني الخاص بك ونص رسالتك .

الخطوة 6: انقر فوق الزر ” إرسال ” عندما تكون جاهزًا .

الخطوة 7 : إذا كنت تريد الرد على رسالة بريد إلكتروني مع إضافة المزيد من المستلمين إلى المربع “إلى” ، فاتبع الخطوات من 3 إلى 6 أعلاه بمجرد النقر على ” رد ” وتم فتح رسالة الرد في البريد الإلكتروني .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *