طريقة إزالة التأكسد من الفضة

عادة ما تتأكسد الفضة بعد فترة من الاستخدام ، وهذه الطبقة التي تتكون عليها تشوهها وتجعلها غير صالحة للاستخدام ، ولكن يمكن إزالة هذه الطبقة ببساطة وبدون تلميع أو فرك عن طريق غمس الفضة في  هذا المحلول الكهروكيميائي غير السام ، وهناك ميزة أخرى لاستخدام هذا السائل هو أنه يمكن أن يصل إلى كل المناطق التي لا تصل إليها قماشة التلميع ، كما أنها طريقة سهلة ولا تستغرق سوى عدة دقائق .

محتويات

الأدوات المطلوبة

وعاء زجاجي

ماء ساخن

صودا الخبز

ملح

ورق ألمونيوم

فضة متأكسدة

كيفية علاج أكسدة الفضة

قم بتغطية قاع الوعاء بطبقة من ورق الألمونيوم .

إملأ الوعاء المبطن برقائق الألمونيوم بالماء الساخن .

أضف الملح (كلوريد الصوديوم) وصودا الخبز (بيكربونات االصوديوم ) إلى الماء ، وبعض الوصفات تقترح إضافة ملعقتان صغيرتان من كل ملح ، وبعضها يقترح إضافة ملعقتين كبيرتين ، ولكن في الحقيقة لا داعي للقياس ، فقط قم بإضافة كمية قليلة من كل مادة .

قم بوضع الفضة داخل الوعاء بحيث تسقط على ورق الألمونيوم .

اترك المواد المراد تنظيفها في الوعاء لمدة 5 دقائق ، وسوف تشاهد التأكسد يختفي منها ، ثم قم بإزالتها من السائل عندما تبدو نظيفة

قم بشطف الفضة بالماء ، وجففها بلطف بمنشفة ناعمة .

من الناحية المثالية يجب تخزين الفضة في منطقة منخفضة الرطوبة ، ويمكنك وضع وعاء صغير يحتوي على قطعة من الفحم النشط أو قطعة من الطباشير داخل منطقة التخزين لتقليل تأكسدها في المستقبل .

نصائح أخرى

كن حذرًا عند تلميع الفضة أو إزالة التأكسد منها حتى لا تقوم بإزالة طبقة من الفضة مما يزيد من تشوهها .

حاول أن تترك الفضة الخاصة بعيدًا عن المواد التي تحتوي على الكبريت ،مثل المايونيز والخردل والبيض والبصل واللاتكس والصوف .

إن استخدامك المستمر للحلي الفضية أو أدوات المائدة الفضية يساعد على إبقائها خالية من التشوهات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *