طريقة توصيل الفلاش درايف بالأيفون

إذا كنت تحتاج لمساحة إضافية من التخزين على جهاز iPhone الخاص بك ، فإن أسهل طريقة لفعل ذلك هو استخدام محرك أقراص فلاش “فلاش درايف” وهو جهاز صغير له نهاية للتوصيل بالهاتف والنهاية الأخرى عبارة عن usb يمكن توصيلها بمنفذ usb ، وهناك تطبيق خاص يستخدم لإدارة الملفات الموجودة على هذا المحرك .

ولسوء الحظ لا توجد طريقة واحدة لإدارة محركات فلاش درايف على أنظمة تشغيل IOS ، فكل نوع من الفلاش درايف له تطبيق خاص به لإدارة الملفات ، ومع ذلك يمكننا أن نعطيك فكرة عامة عن طريقة التعامل مع هذا التطبيق ، لأن معظم التطبيقات تشترك في نفس القيود تقريبًا ، على سبيل المثال ، تقتصر عمليات النقل إلى الفلاش درايف على الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية ، وبصرف النظر عن نوع الفلاش درايف فلا توجد طريقة لنقل أي تطبيقات أو ملفات أخرى بخلاف التي ذكرناها سابقًا .

وسوف نتحدث هنا عن طريقة توصيل Omars flash drive إلى هاتفك ، لأنه الجهاز الأكثر شيوعًا بين المستخدمين .

الخطوة الأولى : احصل على التطبيق

يسمى التطبيق المتاح للتحكم بمحرك الأقراص Omars Witstick وإذا كنت غير متأكد من نوع التطبيق فتأكد من دليل الشركة المصنعة ، أو قم فقط بتوصيل الفلاش درايف بالهاتف ، وسوف تجد رسالة تطالبك بتنزيل التطبيق الخاص بالفلاش درايف من متجر التطبيقات .

الخطوة الثانية : تشغيل التطبيق

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك ، سوف تظهر لك رسالة تطالبك بفتح التطبيق ، فافعل ذلك على الفور ، وسوف تد أن تطبيق Witstick ذو تصميم واضح ومتقدم جدًا ، وسوف تجد في الجزء العلوي من التطبيق مقدار المساحة المشغولة على الهاتف وعلى الفلاش درايف الخاص بك .

وأسفل هذا الجزء سوف تجد خيارات النقل المختلفة المتاحة منها إدارة الملفات والنسخ الاحتياطي بلمسة واحدة ونقل الملفات ،وسوف نلقي نظرة سريعة على كل خيار :

Multi-Media الوسائط المتعددة : هذا الخيار يعمل فقط على تشغيل كاميرا الهاتف لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ، ثم يقوم بتسجيلها مباشرة على محرك الأقراص فلاش درايف .

File Management إدارة الملفات : هذا الخيار لإدارة الملفات الموجودة على فلاش درايف وكذلك نقل الملفات من الهاتف إلى الفلاش درايف والعكس .

File Transfer نقل الملفات : هذا الخيار يعمل مثل خيار إدارة الملفات ولكنه خاص بالصور فقط .

One Touch Backup : هذا الخيار يقوم بإنشاء نسخة احتياطية من جميع ملفات الصور وملفات الفيديو والملفات الصوتية الموجودة على هاتفك بنقرة واحدة ، وهناك أيضًا خيار يتيح لك عمل هذا النسخ بصورة تلقائية عند توصيل الفلاش درايف بالهاتف .

ومن بين هذه الخيارات ، فإن خيار إدارة الملفات هو الأكثر استخدام عادة ، فهو يعرض لك جميع الملفات الموجودة على محرك فلاش درايف ، كما يعرض خيارات في الأسفل وهي : ألبوم الصور Photo album و الموسيقى Music و محلي Local .

وخيار Local يختص فقط بنقل الملفات من الفلاش درايف إلى الهاتف .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *