طريقة زراعة العشب في حديقتك

عشب حريش  والاسم العلمي له هو إيريموكلوا أوفيورويدية هو من النبات الشائع زراعتها في كثير من المناطق ذات التربة الفقيرة ، لأن هذا النوع من العشب لا يحتاج إلى كثير من الرعاية ولا الاحتياجات الغذائية ، لذلك يعد هو العشب المثالي للزراعة في الحدائق المنزلية وخاصة في المناطق الدافئة ، وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن طريقة الاعتناء بعشب حريش في حديقتك فعليك أن تتابع القراءة .

طريقة زراعة العشب في حديقتك

لاشك أن العشب من أهم النباتات في الحدائق لأنه يضفي عليها مظهر رائع ، وهذا النوع من النباتات يمكن زراعته إما من البذور أو الشتلات أو من خلال زراعة شرائط من العشب ، ويمكن أن تختار الطريقة تبعًا للوقت والعمالة والتكلفة المتاحة لديك ، وتعتبر الزراعة من البذور هي أرخص طريقة للزراعة ولكنها تحتاج لوقت عمل أطول وأيضًا تحتاج لبعض الوقت حتى ينمو العشب ويغطي أرض الحديقة .

زراعة العشب من البذور

وأول خطوة لزراعة العشب من البذور هي حرث المنطقة التي تريد زراعتها ، باستخدام مجرفة قم بتقليب التربة ، وإذا كان هناك عشب مزروع في تلك المنطقة من قبل فقم بإزالته أولًا قبل حرث التربة ثم انتظر حوالي أسبوعين قبل زراعة العشب الجديد ، أو قم بتغطية التربة بقماش خفيف لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع حتى تقتل العشب القديم قبل زراعة العشب الجديد .

وبعد أن تجهز التربة ، قم بتوزيع البذور ، ويمكن أن تشتري حوالي 1 رطل من البذور لزراعة مساحة 3000 قدم مربع ، وحتى تنشر البذور بسهولة في التربة يمكنك أن تخلطها مع الرمل ، وحتى تنشر البذور بكفاءة قم بخلط 1 رطل من البذور مع 3 جالونات من الرمل ، وبعد نشر البذور قم بري التربة جيدًا واستمر في ري التربة بشكل يومي لمدة 3 أسابيع ، ويمكنك استخدام سماد نيتروجيني عالي لتحفيز نمو العشب .

 زراعة أشرطةالعشب

هذه الطريقة أسرع في النمو وتحتاج إلى القليل من المجهود ولكنها أعلى في التكلفة ، وقبل وضع مربعات العشب في الحديقة يجب أن تقوم بإضافة المواد العضوية إلى التربة وأيضًا إضافة سماد نيتروجيني قوي عند حرث التربة ، ثم قم بوضع شرائط العشب في التربة وتأكد من أن حواف الأشرطة تتلامس مع بعضها ، وعادة ما تأتي أشرطة أو مربعات العشب مع دبابيس لتثبيتها بجوار بعضها البعض .

بعد أن تفرد العشب في الحديقة يجب أن تقوم بريه جيدًا ، وتأكد من ريه كل يوم لمدة 3 إلى 4 أسابيع بعد الزراعة .

زراعة شتلات العشب

هذه الطريقة تقع في المنتصف بين الطريقتين السابقتين من حيث الوقت والتكلفة والمجهود المطلوب للزراعة ، ويجب قبل وضع الشتلات أن تقوم بإزالة أي بقايا للأعشاب السابق زراعتها في الحديقة ثم تقوم بحرث التربة جيدًا ، وقم باستخدام مثقاب لتثبيت الشتلات في التربة ويجب أن تقوم بعمل تباعد بين الشتلات حوالي 1 قدم تقريبًا ، ثم قم بري التربة جيدًا وداوم على ريها لمدة 3 إلى 4 أسابيع .

رعاية عشب الحديقة

لا يحتاج العشب إلى كثير من العناية ، وكنه يحتاج للري مرة واحدة في الأسبوع ، كما يحتاج إلى السماد مرتين في العام ، مرة في فصل الربيع والأخرى في فصل الخريف ، ولا تفرط في استخدام السماد حتى لا يضر بالعشب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *