طريقة زراعة الهليون في حديقتك

يعتبر الهليون من الخضروات الرائعة وخاصة عند تقديمه مع قليل من الزبد ، وعلى مدار السنين تم اعتبار الاسبارجوس (الهليون ) من الخضروات اللذيذة والصحية في نفس الوقت ، حيث أنه محمل بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ، ولكن زراعة الهليون تتطلب بعض الصبر ، فإذا قررت زراعته فلا تتوقع أن يكون هذا الأمر سهل .

أنت في حاجة إلى الآتي

أولًا ستحتاج بعض الوقت ، حيث أن الهليون يحتاج حوالي 3 مواسم زراعية حيى يتم تأسيس النبات بشكل جيد وتستمتع بمحصول كبير ، لذلك لا تتوقع أن تأكل الهليون من حديقتك إذا كنت تزرعه لأول مرة .

وأيضًا ستحتاج موقع دائم في الحديقة لزراعته ، لأنه حين يستقر في التربة يمكن أن يستمر في إطلاق السيقان لمدة 20 عامًا أو أكثر ، ويجب أن يكون هذا الموقع واسع ومشمس وخصب وخالي من الأعشاب الضارة .

قم بإعداد قطعة الأرض أو سرير النبات للزراعة في وقت مبكر ، وتأكد من إضافة السماد العضوي أو أي سماد رطب جدًا قبل أسابيع أو حتى أشهر من الغرس ، يمكنك بدء زراعة الهليون باستخدام البذور ، ولكن الزراعة باستخدام التيجان تكون أسهل وهي متوفرة على الإنترنت أو في المشاتل المحلية ، ويمكنك بدء الزراعة في فصل الخريف إذا كانت التربة مازالت دافئة وإلا فأزرعه في الربيع .

طريقة الزراعة

عند زراعة الهليون أحفر خندق بعمق 20 سم وعرضه 30سم ، ثم املأه بطبقة من السماد ، وضع قليل من التربة بارتفاع 10 سم داخل الخندق ، بعد ذلك قم بزراعة تيجان اللهليون وغطيها بحوالي 5سم من التربة ، وإذا كنت تزرع أكثر من صف فيجب ألا تقل المسافة بين الصفوف عن 30 سم .

رعاية الهليون

يحتاج الهليون إلى الري بشكل منتظم ، خاصة أثناء الطقس الجاف ، وأيضًا يجب نزع الأعشاب الضارة التي تنمو بجوار الهليون باليد حتى لا تضر بالجذور ، وعلى الرغم من أن شكل الهليون قد يكون مغريًا ولكن لا يجب حصاده في السنة الأولى من الزراعة ، وقم بحصاد كمية صغيرة جدًا في العام الثاني ، ويمكنك حصاده بشكل كامل في العام الثالث .

وسيكون الهليون جاهز للحصاد في منتصف أبريل وحتى أوائل يونيو ، فقم باستخدام سكين حاد لقص الرماح بطول من 7 إلى 12 سم ، واترك حوالي 2 سم من الرماح فوق سطح التربة ، وبمجرد انتهاء موسم الحصاد ، فقم بتطعيم النبات مرة أخرى بالسماد .

حفظ الهليون

بمجرد حصاد الهليون فإنه يبدأ في فقدان نكهته ، لذلك إذا لم تكن ستأكله على الفور فقم بوضعه في كوب من الماء وتغطى بكيس بلاستيك صغير وتوضع في الثلاجة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *