طريقة صنع الثوم الأسود في المنزل

إن الثوم من أفضل الأطعمة التي تضيف نكهة مميزة لجميع الأطباق ، والثوم الأسود هو أحد أنواع الثوم التي يمكنك العثور عليها في قوائم الطعام كل مكان ، وهذا النوع من الثوم ليس فريدًا أو جديدًا ، فقد تم استخدامه في جميع المأكولات الآسيوية لعدة قرون بهدف إضفاء النكهة والشفاء أيضًا ، وهذا النوع من الثوم يصنع من رؤؤس الثوم العادية والتي تترك لمدة أسابيع أو شهور في درجة حرارة ورطوبة منظمين بدقة لحصول على الاتساق المطلوب .

لماذا يفضل الثوم الأسود عن الثوم العادي ؟

وهو خيار أكثر حساسية من الثوم العادي خاصة مع الأطباق السكرية ، كما أن له الكثير من الفوائد الصحية منها أنه يحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم العادي ، كما أنه متعدد الاستخدامات ويمكن وضعه بدلًا من الثوم العادي في معظم الوصفات ، فهو إضافة رائعة لأي طبق جبن أو بروشيتا أو أطباق الدجاج أو حتى كطبق مع البيتزا ، كما أنه يعطي نكهة مميزة للمخللات منزلية الصنع ، ولكن ضع في اعتبارك أن نكهته قوية ، لذلك يجب أن تتذوقه قبل أن تضيفه للوصفات .

نصائح لصنع الثوم الأسود

وتعتبر عملية صنع الثوم الأسود طويلة ، ولكنها ليست معقدة ، فقد يحتاج إلى حوالي 60 يومًا حتى يكون جاهزًا للاستخدام ، ولكن هناك وسائل تجعله جاهز في خلال ثلاثة أسابيع .

وهناك عدد قليل من أساليب صنع الثوم الأسود في المنزل ، فإذا كنت تنوي صنعه باستمرار فيمكنك شراء صندوق تخمير ، ولكن إذا لم تقم بشراؤه فهناك بعض الوسائل المنزلية منها أن تقوم باستخدام إناء الطهي البطيء أو إناء طهي الأرز .

وكتحذير إضافي يجب أن تعلم أن رائحة الثوم اللذيذة سوف تملأ مطبخك طوال عملية الطهي ، حتى تكون مستعد لتلك الرائحة ، وإذا لم تكن جاهز فلا تحاول صنعه .

المكونات

سوف تحتاج من 6 إلى 7 رؤؤس ثوم غير مقشرة .

طريقة صنعه

قم بضبط إناء الطهي البطيء أو طباخ الأرز على وضع دافئ وليس منخفض ، فهذا الإعداد يوفر درجة الحرارة والرطوبة المناسبة لصنع الثوم بدون طهيه .

قم بإزالة أي أوساخ عن طريق تنقية الرؤؤس برفق باستخدام اسفنجة مطبخ غير مستعملة ، ولا تزيل القرون من الرؤؤس ، ولا تغسلها أو تبللها لأن ذلك سيعطل عملية التخمر .

ضع رؤؤس الثوم غير المقشرة في الطباخ ، ولا تفرط في العدد واترك مساحة كافية بين الرؤؤس بحيث لا تتلامس .

اترك الرؤؤس في الإناء دون توقف وتأكده أنه دائمًا مضبوط على وضع دافئ وأنه لم يتم إيقاف تشغيله حتى تصبح الرؤؤس ناعمة وسوداء ، وسوف يستغرق من  2 إلى 3 أسابيع .

وعندما تكون الرؤؤس جاهزة قم بتخزينها في حاوية محكمة الغلق لمدة تصل إلى 3 أشهر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *