طريقة عمل الباديكير الفرنسي

الباديكير الفرنسي هو طريقة لتزيين الأظافر باستخدام شريط أفقي رقيق من طلاء الأظافر الأبيض على طرف الظفر ، أما باقي الظفر فيتم طلاؤه إما باللون الوردي أو باستخدام طلاء الأظافر الشفاف ، وإذا كنت تريدين تشذيب أظافرك على الطريقة الفرنسية ، فسوف نشرح لك كيف تفعلين ذلك بشكل مثالي في منزلك .

المواد المطلوبة لعمل الباديكير الفرنسي

  • مزيل طلاء الأظافر .
  • كرات القطن .
  • مقص أظافر .
  • مبرد أظافر .
  • حوض ماء دافئ .
  • ملح إنكليزي .
  • منشفة .
  • كريم تقشير .
  • طلاء أظافر (أبيض أو شفاف ) .
  • مشذب أظافر .
  • فواصل أصابع .
  • رذاذ تجفيف .
  • حجر خفاف .

خطوات عمل الباديكير الفرنسي

الخطوة الأولى : إعداد الأظافر

قبل أن تبدأ في فعل أي شيء يجب أن تبدأ في تقليم أظافرك الحادة ، وقم بإزالة أي طلاء قديم موجود علها واترك جزء من الظفر .

ثم اغسل أظافرك باستخدام كرة قطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر ، ثم قم بغسل أظافرك مرة أخرى واغسل قدميك واتركها تجف .

واستخدم مبرد الأظافر لبرد أظافرك من أحد الجوانب واتجه نحو الجانب الآخر حتى يصبح الظفر سلس ، وتأكد من وجود بعض الطول في الظفر حتى تتمكن من عمل الباديكير الفرنسي .

الخطوة الثانية : نقع القدمين

احضري حوض من الماء الدافيء وأضيفي ملح إبسوم إليه ، ويمكنك حتى إضافة بعض الزيوت الأساسية إليه مثل بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد .

انقع قدميك في الماء لمدة 10-20 دقيقة ، وسوف ينعم جلد قدميك ويصبح من السهل التعامل مع المناطق الوعرة في الجلد ، كما أنه يساعد البشرة على الاسترخاء والتجدد ، ويمكنك أثناء تلك الفترة الاسترخاء من خلال قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة .

الخطوة الثالثة : فرك القدمين

الخطوة التالية هي تقشير قدميك وهي خطوة بسيطة جدًا ، فقط قومي بإخراج القدمين من الماء الدافيء ثم خذي كمية بسيطة من كريم التقشير .

وابدأي بفرك باطن قدميكي وانتقلي للمناطق الخشنة وافركي الجلد الميت بحركات دائرية ، وخذي وقتك في تلك العملية ، وابدأي دائمًا بقدم واحدة وعند الانتهاء انتقلي للقدم الأخرى ، ويمكنك استخدام الحجر الخفاف لتنظيف أطراف قدميك ولكن لا تخدشها بشدة ، ثم اشطفي قدميكي واتركيهم ليجفوا .

الخطوة الرابعة : الترطيب

الآن حان الوقت لإراحة قدمك باستخدام الكريمات ، استخدمي المرطب لتدليك القدمين باستخدام أطراف أصابعك مع ممارسة ضغط طفيف على الجلد لتقليل الإجهاد ، واختاري مرطب ذو ملمس ورائحة منعشة مثل رائحة الفواكه .

وحاولي أن تدلكي قدميك باستخدام المرطب لمدة 10 دقائق كاملة حتى يمتص الجلد المرطب بالكامل ، وستلاحظي توهج قدميك بعد الترطيب .

الخطوة الخامسة : استخدام مشذب الأظافر

خذ بعض زيت البشرة وقم بتدليكه بلطف على البشرة ، وقم بإصلاح حواف الظفر وتقليم الجلد الميت والمتشقق حول الأظافر ، وادفع البشرة حول الظفر للخلف برفق ، وتأكد من عدم إزالة أي جزء من البشرة السليمة لأن ذلك سيضر بقدميك ، ثم اغسل قدميك واتركها لتجف .

الخطوة السادسة : لون أظافرك

الآن بدأ الجزء الممتع ، وهو تلوين الأظافر ، استخدم فواصل الأظافر وضعها بين أصابع قدميك لأنها تجعل التلوين أسهل ، ويمكنك استخدام كرات القطن أيضًا للفصل بين أصابعك ، وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف أو الوردي على أظافر واتركه حتى يجف .

الخطوة السابعة : اللمسة الفرنسية

الآن وصلنا للجزء الرئيسي وهو سهل للغاية ، خذ طلاء أظافر أبيض غامق وانشر خط رفيع من هذا الطلاء بشكل فقي عند نهاية الأظافر ، واتركه ليجف ، ثم ضع طبقة أخرى ، وإذا كانت فرشاة طلاء الأظافر لا تساعدك ، فيمكنك استخدام فرشاة الكونسيلر أو استخدام شريط الأظافر لمنع حدوث فوضى .

الخطوة الثامنة : دع الطلاء يجف

قم بغمس قدميك في إناء من الماء البارد لأنه سيساعد على جفاف الطلاء بشكل أسرع ويجعله يدوم لفترة أطول ، وانتظر حتى يجف الطلاء ثم اخرج قدميك من الماء البارد .

الخطوة التاسعة : وضع طبقة ثانية

يجب أن تضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الظفر بأكمله لأنه يساعد على تسليط الضوء على الأظافر الفرنسية ويمكنك أيضًا استخدام طلاء وردي شفاف كطبقة علوية .

الخطوة الأخيرة : استخدم رذاذ التجفيف

خذ رذاذ التجفيف ورشه على أظافرك ولكن من مسافة بعيدة ، لأنه يجعل الطلاء يجف سريعًا دون أي تلطيخ .

 

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *