طريقة عمل البروسكيتا بالطماطم والريحان

البروسكيتا مع الطماطم والريحان هي عبارة عن خلطة من الطماطم الطازجة المفرومة مع الثوم والريحان وزيت الزيتون والخل والتي تُقدم على شرائح محمصة من الخبز الفرنسي أو الإيطالي .

تعتبر البروسكيتا واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع في فصل الصيف ، يُعد هذا الطبق الإيطالي الكلاسيكي البروسكيتا ، طريقة مثالية للاستمتاع بنكهات الطماطم الناضجة والريحان الطازج والثوم وزيت الزيتون والتي تُقدم على شرائح الخبز .

المكونات والمقادير

6 أو 7 حبات طماطم ناضجة

2 فص ثوم مفروم (حوالي 2 ملاعق صغيرة)

1 ملعقة طعام زيت زيتون بكر ممتاز

1 ملعقة صغيرة من الخل البلسمي

أوراق ريحان طازجة أو شرائح رقيقة أو مفرومة

3/4 ملعقة صغيرة من الملح أكثر أو أقل حسب الذوق

1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج ، أكثر أو أقل حسب الذوق

خبز فرنسي أو إيطالي محمص

ربع كوب  زيت زيتون

طريقة عمل البروسكيتا

أولا قومي بتقشير الطماطم ، عن طريق وضع 2 لتر من الماء على النار ليغلي ، بمجرد أن يغلي الماء ، أخرج القدر من الحرارة ثم نضع الطماطم في الماء الساخن ونتركها لمدة دقيقة واحدة  لكي تبرد ، اتركيها إلى أن تبرد حتى تبرد بدرجة كافية  ثم انزعي برفق قشور الطماطم ، بعد ذلك قومي بقطع الطماطم إلى نصفين أو أرباع والضغط عليها حتى يخرج ما بها من عصائر وبذور ،  ثم قومي بتسخين الفرن إلى 230 درجة مئوية .

بعد أن تم تقطيع الطماطم أضيفي إليها الثوم وزيت الزيتون والخل والريحان والملح والفلفل حيث نقطع الطماطم ونضعها في وعاء متوسط ثم نخلط معها الثوم المفروم و1 ملعقة طعام زيت زيتون بكر ممتاز  والخل البلسمي ، بعد ذلك يُضاف الريحان المقطّع إلى شرائح رقيقة ويضاف الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج ، مما يجعلها ذات مذاق فريد من نوعه .

بعد ذلك نقوم بوضع طبقة من زيت الزيتون على كل شريحة من شرائح الخبز وذلك باستخدام فرشاة المعجنات ، سوف تحمص شرائح الخبز الفرنسي بشكل أفضل في الرف العلوي للفرن الخاص بك ، لذلك قد تحتاج إلى العمل على دفعات لتحميصهم جميعًا ، عندما يصل الفرن إلى 230 درجة مئوية ، قومي  بوضع الشرائح في الفرن على الرف العلوي لمدة من 5 إلى 6 دقائق حتى يصبح لونه بني خفيف .

يُقدَّم الخبز المحمّص مع خليط الطماطم عن طريق  ترتيب الخبز المحمّص على طبق مع وضع الوجه المحمص زيت الزيتون إلى أعلى حيث له دور فعال في خلق حاجز يمنع تبلل الخبز بأي سوائل توجد في خليط الطماطم ، إما أن تُقدم الخبز المحمص بجانب وعاء يوجد به خليط ليقوم الضيوف بتزيينه بأنفسهم ، أو استخدام ملعقة لوضع خلطة الطماطم على كل شريحة من الخبز حتى تكون جاهزة للأكل ، وتأكد من عدم وضع الخلطة على الخبز إلا عند الأكل مباشرة لضمان عدم تبلل الخبز من السوائل الموجودة في الخلطة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *