طريقة عمل الكالماري المقلي

الحبار هو أحد الأطعمة الشائعة والشهيرة في إيطاليا ، ويطلق عليه عادة أسماء مختلفة مثل الكالماري والتتاني والسيبيا ، وهو أيضًا يوجد في أشكال وأحجام متعددة ، والكالماري هو نوع صغير من الحبار ، ويعد الكالماري المقلي واحد من أكثر الأطباق البحرية الصيفية الكلاسيكية في إيطاليا ، وخاصة عندما يقدم في صورة حلقات ذهبية ساخنة طرية ، فيضع الناس عليه رشة من عصير الليمون وييأكلونه بسرعة بينما يكون ما يزال ساكنًا .

محتويات

ملاحظات على الوصفة

ومن المهم عند شراء الكالماري أن يكون طازجًا ، ويجب عند قليه أن تقليه بسرعة في درجة حررة عالية جدًا ، لأن الحبارالذي يتم قليه في درجة حرارة منخفضة يصبح قاسي مثل المطاط ، لذلك يعد طهي الكالماري في الوقت المناسب من الأمور المهمة جدًا للحصول على الملمس المطلوب .

وعادة ما يتم تقديم الكالماري مع شرائح الليمون مع رشة خفيفة من ملح البحر ، ومع ذلك يمكن تقديمه مع أحد صلصات الغمس مثل صلصة الكوكتيل أو الكاتشب الحار أو صلصة الطماطم .

مدة تحضير الوصفة بالكامل : 40 دقيقة .

مدة التجهيز : 20 دقيقة .

مدة الطبخ : 20 دقيقة .

عدد السعرات الحرارية : 333 سعر حراري .

المكونات

  • 1رطل (450 جرام)من الكالماري المقطع إلى حلقات .
  • زيت ذو نقطة احتراق عالية ونكهة محايدة للتحمير (مثل زيت الفول السوداني أو زيت جوز الهند المكرر) .
  • 4 بيضات متوسطة الحجم .
  • 2/3 كوب من الدقيق متعدد الأغراض .
  • 4 ملاعق كبيرة من السميد .
  • 1 ليمونه مقطعة إلى شرائح .
  • ملح بحري ناعم .

الطريقة

يتم شطف الكالماري جيدًا ، وتجفيفه بالمناشف الورقية .

نضع كمية الزيت في مقلاة كبيرة ذات جدران عالية وثقيلة ، ويتم وضعه في على نار متوسطة (350 درجة فهرنهايت) ويمكن اختبار الزيت من خلال وضع مكعب من الخبز داخله وننتظر حتى يتحول لونه للذهبي الداكن ، فيصبح الزيت جاهز للاستخدام .

نضع الدقيق في طبق ، ونخفق البيض في وعاء كبير  ، ونضع السميد في طبق أخر ، ونبدأ في غمس الحلقات في الدقيق ثم البيض ثم السميد ، ثم نضعها في الزيت الساخن ، ونتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى يصبح لونها ذهبي فاتح ، ونستخرجها بسرعة حتى تظل هشة وطرية .

من المهم عدم وضع كمية من الكالماري داخل المقلاة في المرة الواحدة حتى يحتفظ الزيت بحرارته . يتم استخراج الكالماري المقلي ووضعه على طبق مبطن بمناشف ورقية للتخلص من الزيت الزائد ، ونقوم بتتبيلها بالملح البحري وعصير الليمون .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *