طريقة عمل زلابية الدجاج وعشبة الليمون على الطريقة الآسيوية

سنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل زلابية الدجاج وعشبة الليمون على الطريقة الآسيوية ، فهي من أشهى أنواع المقبلات الآسيوية حيث يقدم 3-4 حبات منهم على اأطباق في المطاعم كمقبلات ، لكنك يمكنك صنعها لتناولها كوجبة كاملة في حد ذاتها ، وهناك حشوات مختلفة يمكن صنعها بعجينة الزلابية ، كما يمكن تناولها مقلية أو مسواة على البخار ، كما يمكن حفظهم في صورة مجمدة في الفريزر لحين استخدامهم ، أو استخدامهم حسب الطلب .

المقادير :
1 رطل دجاج مفروم
1. 1/2 ملعقة طعام ثوم مفروم
1 ملعقة طعام زنجبيل مفروم
2 ملعقة كبيرة من عشبة الليمون مكعبات أو عجينة ناعمة
1/4 كوب فلفل أحمر ، مفروم ناعم
3 بصل أخضر مقطع مكعبات ناعمة
1 ملعقة طعام صلصة الصويا
1 ملعقة كبيرة زيت السمسم
2 ملعقة صغيرة صلصة الفلفل الحار
الملح حسب الرغبة
1 ملعقة كبيرة زيت
1/2 كوب ماء
50 قطعة عجينة للزلابية وتسمى potsticker wrappers .

الطريقة :
– قم بتقطيع المكونات ناعمًا مثل الثوم والزنجبيل والبصل الأخضر والفلفل الأحمر وعيدان عشب الليمون وإن لم تجد عشب الليمون طازجًا يمكنك استعمال عجينة عشب الليمون .

– وفي وعاء عميق ضع الدجاج المفروم ممزوجًا بالثوم المفروم والزنجبيل المفروم والبصل الأخضر المفروم وعشب الليمون المفروم أو معجون عشب الليمون ثم ضع صويا صوص وزيت السمسم وصلصة الفلفل الحار ثم الملح حسب الرغبة ، ثم تمزج المكونات جيدًا مع الدجاج المفروم .

– ثم ترص لفائف عجينة الزلابية الدائرية الشكل ويتم وضع نحو نصف ملعقة من مفروم الدجاج في مركز الرقائق الدائرية .

ثم قم بتبليل الحواف بالماء ليسهل غلقها ولصقها ليصبح شكلها نصف دائرة وللتشكيل تُصنع طيات إضافية من الجوانب للتشكيل ، وكرر الخطوات السابقة حتى الانتهاء من حشو جميع رقائق عجينة الزلابية وقم بتغطيتها ويمكن حفظها في الفريزر .

– ولطهي زلابية الدجاج يمكن طهيها بالبخار لمدة من 15- 20 دقيقة أو في وعاء على النار قم بتسخين ملعقة من الزيت ، ثم قم برص حبات الزلابية في الوعاء الساخن مع ترك مسافة مناسبة بين الواحدة والأخرى ثم قم بتغطية الوعاء .

وأترك الزلابية لمدة دقيقتان حتى تمام النضج حتى تكتسب حبات الزلابية اللون الذهبي ، ثم تقدم الزلابية مع صلصة الزنجبيل والصويا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *