طريقة عمل زهرة الأقحوان بالخرز

قد يحتاج الأمر لعدة محاولات حتى لتعرف الطريقة الصحيحة لعمل زهرة الأقحوان باستخدام الخرز ، ولكن بمجرد أن تعرف أفضل طريقة لعمل تلك الزهرة فسيكون من السهل عليك عمل حديقة كاملة من الزهور المصنوعة من الخرز ، وهذه الزهرة تتكون من خرزة صفراء في المنتصف وحولها مجموعة من الخرز باللونين الأبيض والبني .

المواد المطلوبة لصنع الزهرة

1- خيط : يمكن استخدام خيط كريستال 6 مل أو خيط Nymo thread مقاس D أو أي خيوط مماثلة من نفس المقاس ، ويمكن أن تجرب عدة أنواع لتختار الخيط الذي يعطيك أفضل نتيجة .

الخرزة المركزية : الخرزة المركزية هي بلورة صفراء داكنة أو معتمة طولها 6 ملم .

الخرز الطرفي : خرز قطرة أبيض اللون 6 ملم *8ملم  ، وخرز البذور (delica beads) مقاس 11/0 لونه ذهبي   antique gold .

خطوات العمل

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى في عمل الزهرة هي تثبيت الخرزة المركزية باستخدام غرزة دائرية ، حيث نقوم بإدخال طرف الخيط من أحد الجوانب وإخراجه من الناحية الأخرى ، ثم نعيد إدخال من الفتحة الأولى مرة أخرى حتى يتم تثبيت الخرزة جيدًا وتكون جاهزة لتركيب باقي الخرز عليها .

الخطوة الثانية

قم بإدخال خرزة بذرة في الطرف الطويل من الخيط ، ثم أدخل خرزة قطرة واجعل الطرف الرفيع للأسفل ، ثم خرزة بذرة أخرى ، وهكذا يكون في الخيط ثلاثة خرزات .

تخطي الخرزة الأخيرة في الخيط (خرزة البذرة ) ، ثم قم بإخراج طرف الخيط من الخرزة الثانية (القطرة) ، وقم بشد الخيط حتى تكون الزهرة محكمة في النهاية .

الخطوة التالية قد تكون معقدة بعض الشيء حيث عليك وضع خرزة بذرة في الخيط ثم إدخال الخيط وإخراجه من الخرزة المركزية (الغرزة الدائرية ) ثم إخراج الخيط من الخرزة البذرة مرة أخرى .

عند طرف الخيط نقوم بوضع خرزة قطرة ثم خرزة بذرة مرة أخرى ونكرر الخطوة الثانية من بدايتها .

الخطوة الثالثة

قد تشعر بالحيرة عند تحديد عدد بتلات الزهرة ، فقد تقوم بإضافة بتلة إضافية فيضيق الشكل ويصبح شكل الوردة مشدود .

ولكن إذا كنت قد اكتفيت من وضع بتلات الزهرة فقم بإدخال الخيط عبر الغرزة المركزية ، ثم قم بإخراجه مرة أخرى منها وقم بتمريره عبر البتلة الأولى التي قمت بعملها في بداية العمل حتى تترابط البتلات معًا وهكذا تكون قد أنهيت الزهرة .

استخدام الزهرة لعمل إكسسوارات أخرى

يمكن إضافة تلك الزهرة للأساور أو العقود أو الأقراط ، فهي سهلة وسريعة جدًا في طريقة صنعها كما أنها تعطي شكلًا رائعًا للإكسسوارات الأخرى ، ويمكن أن تربطها مع القطع الأخرى من خلال لف الخيط حول الخرزة المركزية أو استخدام أطراف الخيط التي استخدمتها لصنع الزهرة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *