طريقة عمل سويسرول الأيس كريم والمربى

سويسرول الأيس كريم والمربى ، هي حلوى شهية عبارة عن كعكة إسفنجية رقيقة مبطنة بحشوة من الأيس كريم والمربي ، مما يجعلها وصفة مثالية لفصل الصيف .
المكونات :
– 400 جرام أيس كريم فانيلا
– 100 جرام توت بري .
– 4 بيضات .
– 120 جرام سكر.
– 120 جرام طحين .
– 160 جرام فراولة .
– 1 بشر ليمونة .

الطريقة :
– عمل حشوة الأيس كريم :
في وعاء عميق قم بخلط 400 جرام من أيس كريم الفانيلا مع 100 جرام من التوت ، وقم بهرسهم ومزجهم معًا جيدًا حتى تندمج حبات التوت المهروسة مع الأيس كريم .

– تشكيل الحشوة :
قم بفرد ورقة بلاستيكية كبيرة وليكن طولها نحو 60 سنتيمتر غير قابلة للالتصاق ، وقم بفرد مهروس الأيس كريم والتوت في منتصف الورقة البلاستيكية ، وقم بطيها حتى يشبه شكل السوسيس وقم بتجميدها في الفريزر لمدة ساعة واحدة .

– صنع الكيكة الإسفنجية :
قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة سيلزيوسية ومروحة الفرن على حرارة 180 درجة ، في صينية الخبز الخاصة بصنع السويسرول بحجم 26*39 قم بفرد ورقة خبز على الصينية وتزيد أطرافها عن حجم الصينية .

– في وعاء عميق قم بكسر 4 بيضات مع 120 جرام من السكر وقم بمزجهما معًا حتى تحصل على قوام كريمي ، ثم قم بإضافة 120 جرام من الطحين وأخلطهم معًا .

– الخبز :
قم بصب المزيج على ورقة الخبز في الصينية حتى تتكون طبقة رقيقة من المزيج السابق ، وقم بخبزها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي .

– لفها وتبريدها :
دع الكعك يبرد لعدة دقائق وقم بطيها بالورق الغير قابل للالتصاق ، حتى يتشكل شكل الرول ودعها تبرد تمامًا .

– وضع طبقة المربى :
قم بمزج 160 جرام من مهروس الفراولة مع بشر ليمونة ، وقم بفردها بواسطة السكينة حتى تغطى تمامًا .

– الحشو والتجميد :
قم بإخراج حشوة الأيس كريم من الفريزر وضعها في منتصف الكيكة وقم بلفها تدريجيًا ، ثم قم بلفها بورق غير قابل للالتصاق وحفظها في الفريزر لمدة ساعة واحدة ثم قم بتقديمها .

– التقديم :
بعد مرور ساعة قم بفك الورق المغلف لها وضعها على طبق التقديم ، وقم بتزينها بالفراولة وورق النعناع الطازج وصوص السكر ويمكن حفظ رول السويسرول في الفريزر لمدة شهر كامل .

 

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *