طريقة عمل طبق الكروكيت الإسباني

يمكنك أن تجد طبق الكروكيت الإسباني في أي مطعم أو بار تقريبًا ، كل منها يصنع بوصفة خاصة بكل مكان ، أحيانًا تكون الطريقة سرية ، لكنها تجمع بين المكونات الأصلية مثل اللحم المقدد أو صلصة البشاميل ، تتميز بأنها تحتوي أيضاً على نكهة ناعمة من النكهات الإسبانية الفريدة ، يمكن في كثير من الأحيان الحكم على جودة المطعم أو البار من خلال قدرته على التعامل مع طبق الكروكيت ، هذه هي وجبات الكروكيت المُغرية والمقرمشة مع جبنة كريمية ولحم مقدد .

محتويات

المكونات والمقادير

65 جرام أي 1/4 كوب من المايونيز

1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل المدخن

75 جرام من الزبد

75 جرام أي 1/2 كوب دقيق عادي

500 مل أو 2 كوب من الحليب

75 جرام بارميزان مبشور ناعم

1 بصلة حمراء صغيرة مفرومة ناعماً

200 جرام لحم مفروم ناعما

ملعقتان كبيرتان من البقدونس الطازج

3 بيضات

270 جرام أي 3 أكواب فتات الخبز المجفف

زيت نباتي  لقلي العميق

 طريقة إعداد طبق الكروكيت

يخلط المايونيز والفلفل الحلو في وعاء عميق ذات غطاء جيد ثم يتم وضعه في الثلاجة .

يُرش طبق التحضير بالزيت ثم تذوب الزبدة في مقلاة على نار متوسطة الحرارة  لمدة 1-2 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية ، بعد ذلك يتم إزالة المقلاة من على النار ثم يتم خفق الزبدة ببطء مع الحليب ، يُطهى المزيج مع التحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يغلي المزيج ويصبح كثيفًا ، ثم يُقلب في جبن البارميزان المبشور .

يُطهى البصل واللحم في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة الحرارة مع التقليب لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح ناعمة ، يضاف البصل إلى الخليط والبقدونس المفروم إلى خليط الحليب ، ثم تركه في الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى يبرد .

ضع بيضة في وعاء والفتات أيضًا على طبق أخر ، ثم قم بتشكيل الخليط على شكل كور ثم ضعها في البيض ثم تُلف بفتات العيش ثم مرة أخرى في البيض والفتات ، بعد ذلك توضع على صينية مبطنة لكي تبرد لمدة 1 ساعة تقريباً .

أضف الزيت إلى قدر يصل إلى عمق 10 سم ، ثم ضعه على النار حتى تصل الحرارة إلى 180 درجة مئوية على حرارة عالية ، قم بوضع كرات الكروكيت في الزيت ، على اكثر من دفعة لمدة دقيقة واحدة أو حتى يصبح لونها ذهبياً .

قم بفرش البقدونس المفروم على طبق للتقديم ، ثم قم بوضع كرات الكروكيت عليه ، ثم نضع المايونيز وأيضاً البقدونس علي كرات الكروكيت من أعلى .

 

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *