طريقة عمل مُربى الورد

إذا لم تُجرّب أبدًا صنع المربى في منزلك من قبل ، ستجد أن عمل مربى زهور الورد بسيط إلى حد كبير خاصة عندما يأتي موسم تفتح الورود .

فلا شيء جميل كالوردة ، إنها أنيقة وخلابة وعطرية ، وتزرع على نطاق واسع في الحدائق في جميع أنحاء البلاد ، ولكن قد تتفاجأ باكتشاف أن الورود قد استخدمت أيضا في فنون الطهي لسنوات عديدة ، يمكن استخدام بتلات الورد في صنع الجيلي والعصائر والمربى اللذيذة التي ستذكرك بالصيف كلما فتحت المرطبان .

المكونات

500 جرام من بتلات زهور الورد

500 جرام من السكر الناعم

1 لتر من الماء

عصير 2 ليمون

طريقة العمل

قم باختيار بتلات الورد الخاص بك بعناية ثُم قم  بالتخلص من أي مناطق ميتة أو تغير لونها ، من الأفضل أن تحاول جمع بتلاتك من أكثر من نوع حسب الزهور التي يمكن أن تجدها ، ويفضل أن يكون ذلك عندما تصبح ممتلئة .

سيحدد لون البتلات لون المربى الخاص بك ، لذا قم باختيار من نوع واحد من الورود إذا كنت ترغب في أن تأخذ المربى لون معين ، تأكد من أن الورود خالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية  وتأكد من غسلها جيدًا لإزالة أي حشرات أو أوساخ صغيرة .

ضع بتلات الورد في وعاء ورش القليل من السكر فوقها ، واحرص على تغطية كل بتلة بالسكر ، قم برفق بمزجها مع السكر ثم قم بتغطية الوعاء ووضعه في الثلاجة طوال الليل أو لبضع ساعات للسماح لرائحة بتلات الورد بالانصهار مع السكر .

ضع ما تبقى من السكر في قدر مع الماء وعصير الليمون ثم قم بتسخين المحتويات برفق  مع التحريك طوال الوقت ، قبل أن يصل الخليط إلى نقطة الغليان  أضيفي مزيج الورد و خليط السكر و استمر في التقليب مع الحفاظ على السائل حتى ينضج لمدة 20 دقيقة ، الآن قم بتركها على النار حتى تصل إلى الغليان جيد ثم استمر في الغلي لمدة حوالي 5 دقائق .

لاختبار ما إذا كان المربى جاهزًا ، اسقط ملعقة من الخليط على طبق مبرد  وإذا حافظ على شكله يكون المربى جاهزًا ، قم بصب الخليط في برطمان نظيف معقم وتركه لكي يبرد ، من المهم جدًا تعقيم البرطمان بشكل صحيح لمنع البكتيريا من الانتشار في المربى ،  يمكنك تعقيم البرطمان عن طريق ملئه بالماء المغلي وتركها لبضع دقائق  أو بوضعه في فرن دافئ لبضع دقائق .

كيف يُقدم مربى الورد

مربى زهور الورد لذيذ عند تقديمه مع الخبز أو الخبز المحمص والكعك وكعك الشاي ، ويعمل على إضافة لمسة عطرة من أشعة الشمس الصيفية لأي شاي بعد الظهر ، بعض الناس يفضلون استخدام مربى الورد الزهري بدلا من السكر لتحلية الشاي أو القهوة ، أو إضافته إلى البسكويت والكعك والمعجنات ، ويمكن أيضًا استخدامه بدلاً من صلصة التوت الأحمر أو التوت البري في أطباق لذيذة مثل الحساء مما يجلب رائحة وعطرًا فريدًا لأكلاتك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *