طريقة لعب PUBG

سيساعدك هذا المقال في معرفة كيفية استخدام الأسلحة وقتل اللاعبين والفوز في لعبة PLAYERUNKNOWN’s BATTLEGROUNDS ! المعروفة باسم PUBG .

الاستيراتيجيات

تدور لعبة pubg  حول فكرة أن البقاء للأصلح ، وفي حين أن ذلك قد يعني فوز اللاعب الأكثر عدوانية إلا أن ذلك لا يحدث في متوسط الحالات ، فالأهم من كونك عدواني هو معرفة متى تنخرط ومتى يجب أن تكون ساكن حتى للفوز في النهاية .

ويجب أن تعرف أن اللعبة تكافئ اللاعب النشط ، فكونك عدواني جدًا سيؤدي لقتلك ، ولكن كونك خامل جدًا سيؤدي أيضًا لفقدانك بعض الميزات التكتيكية التي سيحصل عليها خصومك من خلال أدواتهم .

كما أن التركيز الاستفادة من الأصوات داخل اللعبة سوف يحدث معك فارق كبير ، فمعرفة من أين يتم إصدار الطلقات وأماكن سير السيارات وصوت ذلك اللاعب الذي يتحرك بلامبالاة وهو يرتدي حذاء ضخم سوف يجعلك قادر على تحديد إذا ما كنت ستشارك في اللعب بشروط أو لا تشترك على الإطلاق .

يجب أن تحدد نقاط القوة ونقاط الضعف لديك ، ففي حين أن معظم اللاعبين يحبون أن يتفوقوا في جميع الجوانب ، ولكن يظل لكل لاعب نقاط قوة ونقاط ضعف ، فيجب أن تعرف نقاط قوتك وكيف تستفيد منها لتحقيق نقاط لصالحك ، وكيف تتجنب نقاط ضعفك .

حاول أن تستفيد من كل إلهاء ، فأحيانا تعلق خلف غطاء ولا تجد مخرج أو تعرف مكان عدوك ولكنك لا تستطيع الاقتراب حتى لا يتم رؤيتك ، وفي هذه الحالات لا تعد القنايل اليدوية هي خيارك الوحيد ، فاستخدم المنطقة الحمراء أو أي إطلاق نار قريب أو زملائك في الفريق أو حتى صوت الطائرة العالي للخروج من الوضع السيئ الذي وقعت فيه أو حتى لتنتقل لوضع أفضل ، وفي كثير من الأحيان لن يتمكن خصمك من تتبعك .

اللعب منفرد

كلاعب منفرد سيكون هناك بعض النقاط العمياء بالنسبة لك ، في حين أن بعض الأماكن سوف تسمح لك بالتأكد من أن أحدًا لن يستطيع أن يتسلل إليك ، ولكن بمجرد وجودك في حقل مفتوح فيجب أن تعتمد على معرفتك بأماكن تواجد اللاعبين الآخرين ، وتأكد أنك تتابع باستمرار مدى بعك عن الدائرة الزرقاء ، وأين توجد الدائرة البيضاء الجديدة ، ومدى احتمال وجود شخص خلفك .

ونظرًا لعدم وجودك في فريق تعتمد عليه ، فإن أي طلقة طائشة قد تقتلك حتى لو قتلك شخصًا أخر ، وسيكون للاعبين المحيطين بك فكرة غامضة عن مكان تواجدك ، وعلى الأرجح فإنك لن تعرف مكان وجودهم ، ونادرًا ما ننصح بقتل شخص ما حتى لو كان مكشوف تمامًا ، وحتى لو كان هدفك هو القتل السهل .

اللعب الثنائي أو في فريق

عند اللعب مع فريق يجب أن يكون جميع اللاعبين لهم نفس الخطة ، فبعض اللاعبين يستمتع بالجولات السريعة التي تنهي اللعبة ، والبعض الآخر لديه نهج تكتيكي أكثر ويهدف للوصول لنهاية اللعبة ، فإذا لم يتبع جميع لاعبي الفريق نفس الخطة فإنهم غالبًا لن يعملوا كفريق واحد .

كما أن اللاعبين الذين يتجولون بمفردهم بعيدًا عن جولات الفريق يعرضون أنفسهم وفريقهم للخطر

وعند اللعب مع فريق يمكنك أن تتأكد أن جميع الزوايا آمنة في جميع الأوقات وهذا يتطلب أن تتواصل مع أعضاء الفريق باستمرار لذلك يجب أن تستخدم الدردشة الصوتية لتنبيه زملائك في الفريق أن هناك شيء يحدث حولك ، واستخدم البوصلة داخل اللعبة أو أسماء المواقع البارزة لإبلاغ فريقك عما يحدث ومتى وأين يحدث .

والموت المبكر لأحد زملائك في الفريق لا يعني أنك فقدت الجولة ، ولكن الموت المبكر قد يكون فرصة لباقي أعضاء الفريق للتعلم ، وإذا مت فربما تقوم بفعل شيء أخر حتى انتهاء المباراة لأن النحيب سيمنع باقي أعضاء الفريق من التقدم .

كيف تقتل أعدائك

هناك ثلاثة تقنيات متفرقة لقتل أعدائك :

النار المتفرقة
هذه هي التقنية الرئيسية وهي تعتمد على استخدم سلاح بمنظار لقتل أعدائك البعيدين ، فانتظر حتى يتحرك أعدائك بعيدًا عنك في خط واضح وقم بإطلاق النار ، وقم بالضغط مرة واحدة على زر الفأرة الأيمن لعرض رؤية مكبرة واترك الزر الأيمن لعرض المنظر العام .

والجزء الأهم من تلك الاستيراتيجية هو فكرة النقطة الفضلى ، وهي مناطق على الخريطة تكون أعلى من البقية وهي تعطيك فرصة رائعة للتوجيه وإطلاق النار ومن أمثلة هذه المناطق التلال العالية والأدوار الثانية من المباني والمناطق الشجرة .

Close and Loud
في هذه التقنية تقوم بإطلاق النار في رشقات سريعة ومفاجئة بعد أن تجعل عدوك عاجز بطريقة ما ، إما باستخدام قنابل الغاز أو قنابل الصوت ثم تدور حول الزوايا وطلق النار بكثافة وتقنيات أخرى مماثلة ، والهدف هنا هو تشويش عدوك وجعله غير قادر على تحديد الاتجاهات وبالتالي غير فعال .

الأسلحة ذات الكثافة العالية مهمة في تلك الحالة ، لأنك ستحتاج الكثير من القذائف والخراطيش لتنفيذ هذا النوع من الهجمات ، وضع في اعتبارك أن جزء مهم جدًا من أسلحتك هو المسدس لأنه سيسمح لك بمقاومة منخفضة عند نفاذ ذخيرتك الأساسية .

الانتظار
ربما تكون واحدة من أفضل الاستيراتيجيات القتالية هي عدم القتال ولكن مجرد الانتظار ، نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من اللاعبين فيمكنك الانتظار لساعات مما يجعل اللاعبين يقتلون بعضهم البعض قبل أن تنقض عليهم فهذه تقنية جيدة ، ولكن ضع في اعتبارك أنه مع التقدم في اللعب صوف تضيق منطقة المعركة ، وتقل النقطة القوية (الحصينة) ونقط الهجوم .

استخدام الخريطة

إن جزء كبير من اللعبة هو فهم الخريطة جيدًا ، ومعرفة الأماكن التي من المرجح أن يذهب إليها أعدائك ويفية التحرك بصمت داخل الميدان ، فهذه النقاط هي مفتاح بقاءك على قيد الحياة لفترة طويلة .

التحرك بصمت

في لعبة pbug يريد الجميع أن يقتلك حرفيًا ، فالأعداء يحيطون بك من كل جانب ، وجميعهم يبحث عنك ، لذلك فإن قدرتك على التحرك في صمت دون جذب الانتباه سوف يمنحك قوة لا تصدق ، وإليك بعض النصائح :

لا يجب أن يتورط الجميع
إن استخدام سلاحك ينبه الجميع إلى موقعك ، فإذا رأيت عدو مجهز جدًا أو في سيارة أو في مكان سيء فلا تطلق النار عليه ، ولكن تعقبه حتى يصبح في موقع مناسب ، واستخدام قنبلة يدوية داخل أحد المباني لقتل عدوك ستكون أفضل من استخدام البندقية الآلية لأنها تجذب الانتباه لمكانك .

انتقل من غطاء لغطاء
كل مسار في اللعبة مغطى بمجموعة من أماكن الاختباء مثل الأشجار والصخور والمباني ، إن الانتقال بينها قد يكون محفوف بالمخاطر، ولكنها تقيد رؤية عدوك .

كن حذرًا
وعند سماع صوت إطلاق نار فاختبأ بسرعة خلف ساتر ، ولا تقف أبدًا في مدى رؤية أي شخص لأنك لا تعرف مدى أسلحته ، وإذا رأيت سيارة قادة فاتخذ غطاء وإذا كانت سيارة واحدة ففكر أنها ربما تكون كمين ، وإذا كانت تتحرك ببطء ففكر في القنابل اليدوية قبل الأسلحة الأخرى .

نقاط الاختناق والنقاط ذات الكثافة العالية

هناك مناطق في اللعبة تكون مزدحمة فحاول أن تتجنب هذه المناطق ، لأن العديد من اللاعبين يمكن أن ينصبوا لك كمائن في هذه المناطق حتى يحصلوا على المزيد من الموارد ، لذلك فكر قبل أن تدخل هذه المناطق إذا كانت المكافأت تستحق المجازفة أم لا  وتشمل هذه المناطق معظم المدن والمباني والجسور والقاعدة العسكرية .

وهذه المناطق بالرغم من خطورتها تعتبر أماكن جيدة بالنسبة لك لعمل الكمائن ونطق الاختناق التي تجبر فيها بعض اللاعبين على اتباع مسار معين أو توجيههم لمناطق بعينها تستطيع من خلالها تحقيق مكاسب .

الأسلحة

هناك ثلاثة أنواع من الأسلحة المستخدمة في اللعبة وهي :

RANGED الأسلحة الممتدة : وهي التي تحتوي على مناظير وملحقات أخرى تسهل استهداف العدو من بعيد ، ويفضل استخدامها في البيئات غير الحضرية .

ASSAULT أسلحة الانقضاض : هذه الأسلحة تكون متوسطة الذخيرة وسهلة في الحمل ولكنها أقل دقة ، وتستخدم في الكمائن .

SUPPORT أسلحة الدعم : هي التي تحتوي على ذخائر عالية التدمير مثل المدافع والرشاشات الثقيلة ، وهي الأفضل لتطهير مناطق واسعة ، والتحكم في تحركات الأعداء .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *